استقبل الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس جامغة حلوان لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وليد السروجي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، للدكتور أيمن العش، مدير معهد بحوث المحاصيل السكرية التابع لمركز البحوث الزراعية، بهدف بحث وتعزيز سبل التعاون بين الجامعة والمعهد، بحضور الدكتور أحمد بنداري، وكيل كلية الهندسة بالجامعة ومدير مركز البحوث والدراسات التكنولوجية.

يذكر ان جامعة حلوان تسعى نحو تعزيز التعاون مع مؤسسات متعددة بهدف تحقيق شراكات استراتيجية رائدة، هذا ما أكده الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، الذي أشار إلى أهمية الجامعة كواحدة من أقدم الجامعات المصرية، وتتميز جامعة حلوان بتنوع كلياتها وتخصصاتها المتميزة، بالإضافة إلى وجود وحدات ذات طابع خاص وبرامج علمية حديثة، وفي هذا السياق، تعمل الجامعة على تطوير برامجها لتلبية احتياجات المجتمع.

كما أكد الدكتور "قنديل" أهمية مشاركة مركز البحوث والدراسات التكنولوجية كأحد أهم بيوت الخبرة بالجامعات المصرية فى أعمال التطوير بمختلف الهيئات والوزارات لتحقيق الرؤية الاستراتيجية للدولة المصرية تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتم خلال الاجتماع مناقشة سبل التعاون بين مركز الاستشارات بالجامعة ومعهد المحاصيل السكرية فيما يتعلق بأعمال التصميم الهندسي لمحطات الرفع وأنظمة الري الحديثة والري المطور، بالإضافة إلى مشاركة في عمليات المشاريع الوطنية، تم التأكيد على أهمية هذا التعاون البناء في مجالات التصميم والإشراف على التنفيذ، مستفيدين من العلاقات المثمرة بين الجميع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احتياجات التعليم والطلاب الجامعات المصرية جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تنظم ورشة فنية لتجميل معسكرها الدائم بمرسى مطروح

نظم مركز الفنون التشكيلية التابع لإدارة النشاط الفني والثقافي بالإدارة العامة لرعاية الشباب في جامعة حلوان ورشة فنية مميزة لتجميل معسكر الجامعة الدائم بمرسى مطروح باللوحات الفنية. 

جاءت هذه المبادرة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

تفاصيل ورشة جامعة حلوان 

شارك في الورشة 18 طالبًا وطالبة من المتخصصين وغير المتخصصين في مجال الفنون، حيث أنتجوا ما يقارب 30 لوحة فنية جماعية وفردية تعبر عن الهوية المصرية، وأشرف على الورشة الدكتور حسام راضي، الدكتورة منال الوكيل، وهنداوي رمضان.

وفي إطار البرنامج، قام طلاب جامعة حلوان بجولات وزيارات ميدانية لعدد من المزارات الشهيرة في محافظة مطروح، مما أثرى تجربتهم الفنية والثقافية.

تمت مشاركة الطلاب تحت اشراف اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة، وهشام رفعت، أمين مساعد الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ومحمد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، ومحمد شعبان، مدير إدارة المعسكرات، وأحمد يحيى، مدير إدارة النشاط الفني والثقافي.

وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود جامعة حلوان لتعزيز المواهب الفنية لدى طلابها وإثراء المعسكر بأعمال فنية تعكس الهوية الوطنية. كما تهدف إلى تشجيع التفاعل بين الطلاب وبيئتهم المحيطة، وتنمية حس الانتماء والإبداع لديهم.


 

مقالات مشابهة

  • مركز البحوث يتصدر الجامعات المصرية لأفضل 2%من علماء العالم وفقا لـ«ستنافورد»
  • وزير الشباب والرياضة يشارك في الصالون الثقافي "قعدة شباب" بالمركز الأولمبي بالمعادي
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في صالون ثقافي بحضور وزير الشباب والرياضة 
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في صالون ثقافي بحضور وزير الشباب
  • الجامعة العربية تبحث مع واشنطن سبل حل الأزمة الليبية
  • جامعة حلوان تستعرض برامجها الأكاديمية المتميزة أمام وفد السفارة الأردنية لجذب المزيد من الطلاب
  • جامعة حلوان تعزز جهودها لاستقطاب الطلاب الأردنيين
  • بحوث المحاصيل الحقلية يشارك في ورشة عمل بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • جامعة كفر الشيخ تبحث دعم التعاون مع مصنع «كيم تك» للأجهزة العلمية والمعملية
  • جامعة حلوان تنظم ورشة فنية لتجميل معسكرها الدائم بمرسى مطروح