CNN Arabic:
2024-10-01@14:03:53 GMT

على شكل قلب..مصور يكشف عن بحيرة مخبأة وسط الطبيعة في أذربيجان

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- في أعماق غابات خضراء، تختبئ بحيرة كرستالية حالمة على ارتفاع شاهق، لتبدو وكأنها مرآة مؤطرة تعكس مياهها جمال الطبيعة في أذربيجان (شاهد الفيديو أعلاه)

وتقع بحيرة غارانوهور Garanohur في قلب قرية تاليستان بمنطقة إسماعيلي، على بعد 177 كيلومترا من العاصمة الأذربجانية باكو، وفقا لما ذكره موقع "AzerbaijanTravel" التابع لمجلس السياحة الأذربيجاني.

وفي مقطع فيديو مذهل، استطاع مدون السفر ومصور الدرون الأذربيجاني، سيدموسى سليمانوف، أن يرصد المشهد الملحمي للبحيرة من الأعلى، متلألئة وسط غابات خضراء كثيفة وجبال شاهقة. 

ولطالما أثارت هذه البحيرة فضول سليمانوف، الذي كان يسعى دوما لزيارتها، حسبما ذكره لموقع CNN بالعربية. 

ويشرح سليمانوف أن البحيرة تنتمي إلى حديقة شاهداغ الوطنية "التي تُعد ملاذا للسياحة البيئية والأكبر من نوعها في أذربيجان"، بحسب ما ذكره موقع السياحة الرسمي "AzerbaijanTravel."

ويقول: "تصطحبك سيارات رباعية الدفع إلى مسافة معينة من البحيرة. وفي المجمل هناك مسافة 5 كيلومترات من بوابة دخول الحديقة الوطنية إلى البحيرة".

ويشير سليمانوف إلى أن مسار الرحلة يوفر مناظر طبيعية خلابة قائلا: "تعجز الكلمات عن وصف المكان هنا".

ويتذكر سليمانوف موقفا حدث معه خلال رحلته قائلا: "في منتصف الطريق إلى البحيرة، تساقطت علينا فجأة أمطار غزيرة، لكن الأمر كان يستحق رؤية هذا الجمال".

وبالاستعانة بكاميرا طائرة من دون طيار ، يسعى مصور الدرون الأذربيجاني إلى تسليط الضوء  على مثل هذه الجواهر المخفية في بلاده ليشاركها مع العالم.

ويصف سليمانوف مشهد البحيرة من الأعلى، قائلا إنها تبدو وكأنها تتخذ شكل قلب.

ورغم أنه وثق المشهد الجوي للبحيرة خلال فصل الربيع، إلا أنه يشير إلى أن جمالها يختلف كليا خلال فصل الخريف، مع تبدل ألوان أوراق الأشجار الخضراء  إلى اللونين الأصفر والأحمر.

View this post on Instagram

A post shared by Seyidmusa Süleymanov (@suleiimanof)

وقد نال مقطع الفيديو الذي شاركه سليمانوف عبر حسابه على منصة "انستغرام" انتشارا  واسع النطاق، وحصد أكثر من 30 ألف مشاهدة. 

وقال سليمانوف: "هناك أشخاص قاموا سابقا بتصوير هذه البحيرة، إلا أن هذا المشهد من الأعلى يوفر منظور مختلف كليا، أعتقد أنه نال إعجاب جميع من شاهده".

أذربيجاننشر الثلاثاء، 24 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أذربيجان يلتقي وفد اتحاد الغرف السعودية

المناطق_واس

التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية أذربيجان عصام بن صالح الجطيلي، في باكو اليوم، رئيس اتحاد الغرف السعودية حسن بن معجب الحويزي والوفد المرافق له، الذي يزور أذربيجان بهدف استكشاف الفرص الاستثمارية ومجالات الشراكة مع قطاع الأعمال.

وأوضح السفير الجطيلي أن السفارة تعمل على زيادة التبادل التجاري وجذب الاستثمارات والتعريف بالفرص الاستثمارية من خلال التنسيق مع الجهات ذات العلاقة بين البلدين.

أخبار قد تهمك سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا يتفقد صالة مبادرة “طريق مكة” في مطار سوكارنو هاتا الدولي 12 مايو 2024 - 6:19 صباحًا رئيس جمهورية بولندا يلتقي سفير خادم الحرمين الشريفين 3 مايو 2024 - 7:57 مساءً

بدوره ثمن رئيس اتحاد الغرف السعودية حسن الحويزي جهود السفارة في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المملكة وأذربيجان، مؤكداً دعم الاتحاد لمجلس الأعمال المشترك.

وأكد اللقاء على بذل المزيد من الجهود لرفع حجم التبادلات التجارية والاستثمارية بين البلدين، وذلك من خلال رفع مستوى التنسيق والتعاون وتكثيف تبادل الوفود وزيادة التعرف بالفرص وبيئة الأعمال، فضلاً عن العمل على تذليل المعوقات والتحديات والتركيز على القطاعات ذات الأولوية في الأجندة الاقتصادية للدولتين.

ويضم الوفد نحو (65) من أصحاب الأعمال وممثلي الهيئات والجهات الحكومية بحضور الأمين العام وليد العرينان ورئيس مجلس الأعمال المشترك أحمد الدخيل،

مقالات مشابهة

  • «حمدان للتصوير» تُنهي أعمال تحكيم دورة «الاستدامة»
  • كأنها عروق تمد الأرض بالحياة.. مصور يكشف جمال أبوظبي المخفي بالإمارات
  • محافظ البحيرة تتابع جهود مواجهة حرق قش الأرز
  • سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أذربيجان يلتقي وفد اتحاد الغرف السعودية
  • مبزرة الخضراء.. ملاذ ساحر في العين لعشاق الطبيعة
  • الأوبرا: قرب نفاد تذاكر بحيرة البجع لفرقة باليه سان بطرسبرج الروسية
  • محافظ البحيرة تستقبل وفد المنطقة الأزهرية والأوقاف
  • عالم أزهري يكشف حقيقة تعرض اللاعب مؤمن زكريا للسحر أو الحسد
  • عالم أزهري يكشف مفاجأة حول تسبب السحر في مرض مؤمن زكريا
  • (65) شركة سعودية تبحث في أذربيجان وجورجيا الفرص الاستثمارية