أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- يبدو أن الرهينتين اللتين تم إطلاق سراحهما من جانب حماس في حالة صحية "جيدة" بعد أن وصلتا إلى مستشفى "إيخيلوف" في تل أبيب، حسبما ذكرت مسؤولة في المستشفى، في وقت مبكر من صباح الثلاثاء.

وقالت رئيسة الممرضات بالمستشفى، إيتي أوزييل، في مقطع فيديو نشره المستشفى بعد وقت قصير من وصول السيدتين: "تبدوان بوضع صحي جيد، وضعهما الطبي جيد، إنهما تتحدثان".

وأشارت أوزييل إلى أن المواطنتين الإسرائيليتين نوريت كوبر (79 عاما) ويوخفد ليفشيتز (85 عاما) – عاشتا لحظات لم شمل "عاطفية" مع أفراد أسرتيهما في المستشفى، وتتم مراقبتهما في المستشفى طوال الليل.

وقالت الممرضة: "في البداية، أحضرناهما على الفور إلى أفراد عائلاتهما. لقد كان اجتماعاً عاطفياً للغاية. الآن، سنتركهما ترتاحان قليلاً مع العائلة بعد ذلك، سنقوم بإجراء فحص جسدي شامل ستبقيان معنا الليلة وغداً. بالنسبة لهما ولأفراد العائلة، إنه موقف عاطفي للغاية ونحن سعداء بأنهما هنا معنا".

وتم اختطاف السيدتين من منزلهما في كيبوتس نير عوز في 7 أكتوبر/تشرين أول، حسب بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي. وأضاف أن زوجيهما - زوج كوبر البالغ من العمر 85 عاماً أميرام، وزوج ليفشيتز البالغ من العمر 83 عاماً أوديد - اختطفا معهما ولا يزالان محتجزين لدى حماس.

إسرائيلحركة حماسنشر الثلاثاء، 24 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: حركة حماس

إقرأ أيضاً:

وفد قيادي من حماس يلتقي قيادات المقاومة للتباحث حول مستجدات الوضع في غزة

بيروت - صفا

التقى وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يوم الجمعة،  الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد نخالة، ونائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين  جميل مزهر، وتباحثوا تطورات الوضع العام في إطار معركة طوفان الأقصى والأوضاع الميدانية.

وقالت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن وفدها  بحث التطورات الميدانية والسياسية،  والجهود التي تبذلها المقاومة لوقف العدوان  الإسرائيلي على قطاع غزة.

 واستعراض الوفد  الأفكار التفصيلية التي يتم تداولها مع الوسطاء، لا سيما ما جرى التداول فيه في الأيام الماضية، "وتم التأكيد على أن أهداف المقاومة في أي مبادرة أو جهود تبذل هي وقف العدوان على شعب الفلسطيني وعلى قطاع غزة بشكل خاص، وسحب قوات الاحتلال وتوفير الإغاثة لشعب وإعادة الإعمار، مع أهمية التأكيد على عقد صفقة عادلة لتبادل الأسرى"، وفق التصريح.

 وأوضحت حماس أنه "تم التأكيد على استمرار بذل الجهود من أجل تحقيق هذه الأهداف، وبما يحقق مصالح شعبنا، ويعزز الوحدة الوطنية على قاعدة المقاومة سبيلاً لتحقيق التحرير والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية على التراب الوطني وعاصمتها القدس".

مقالات مشابهة

  • إصابة 8 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص فى مدينة 6 أكتوبر
  • وفد قيادي من حماس يلتقي قيادات المقاومة للتباحث حول مستجدات الوضع في غزة
  • المخرج هاني أبو أسعد: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليود بعد 7 أكتوبر
  • الدويري: ما يحدث في رفح ينفي حديث إسرائيل عن اقترابها من تدمير حماس
  • مخرج فلسطيني: لم يعد يمكن الحديث عن فلسطين في هوليوود عقب 7 أكتوبر
  • حماس: تبادلنا بعض الأفكار مع الوسطاء لوقف العدوان.. والموساد يعلق
  • الأونروا: الوضع الصحي في غزة يشهد تدهورًا حادًا وغير مسبوق
  • لبيد: السابع من أكتوبر مجرد بداية التدهور
  • مسؤول أمني إسرائيلي سابق يحرض على استهداف قادة حماس بالخارج
  • انتخابات رئاسية في تونس في 6 تشرين الأول/أكتوبر