من جورج إبراهيم
دبي في 24 أكتوبر /وام/ أكد معالي عبد العزيز الغرير، رئيس مجلس إدارة اتّحاد مصارف الإمارات أن نتائج البنوك خلال العام الجاري ستكون الأفضل على الإطلاق في تاريخ القطاع المصرفي بدولة الإمارات.
وقال لوكالة أنباء الإمارات "وام": "سيختلف نمو الأرباح من بنك إلى آخر، لكن المعدل يمكن أن يتجاوز 50%، الأمر الذي يأتي بدعم من أسعار الفائدة المرتفعة، ومن العمل الكبير والنشاط الاقتصادي الذي شهدته ولا تزال تشهده دولة الإمارات".


وتابع "الاقتصاد منح البنوك دعماً وزخماً كبيرين، فأداء القطاع المصرفي لا ينفصل عن مختلف القطاعات الاقتصادية الأخرى".
واستشهد معالي عبد العزيز الغرير بأداء مختلف القطاعات لا سيما القطاع السياحي وقطاع التجزئة، لافتاً إلى أن الأسس التي بني عليها القطاع البنكي والاقتصاد ككل قوية.
وتابع "الوضع الاقتصادي للإمارات ممتاز وربحية المؤسسات البنكية مؤشر على النجاح الاقتصادي، ولو كان الوضع الاقتصادي متراجعا لما شهدنا النتائج التي رأيناها".
وحول التضخم في العالم، أشار الغرير إلى أن التضخم ظاهرة عالمية لا نستطيع التحكم بها، لكن علينا أن نجهز بلدنا ليكون عنصر جاذب للشركات العالمية، لافتاً إلى أن عدد الرخص التي صدرت في الستة أشهر الأولى في إمارة دبي على سبيل المثال تجاوز 30 ألف، وهو أعلى رقم في تاريخ دبي، ما يعد مؤشرا على ثقة المستثمرين من كافة أنحاء العالم باقتصاد الإمارات.
وأشار إلى أن شركات عالمية تنقل مقارها ومراكزها الرئيسية إلى الدولة، مؤكداً قوة المركز الاستثماري للدولة في كافة القطاعات وأمام المستثمرين من كافة الدول.
وتحدث الغرير عن نتائج الشركات المدرجة، قائلاً "كل الشركات نتائجها جيدة وهذا دليل على قوة الاقتصاد وجاذبية الاستثمار".

إبراهيم نصيرات/ جورج إبراهيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

مدبولي: تواصلت مع الوزراء والمحافظين للاطمئنان أنهم الأفضل لمناصبهم

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّه التقى نحو 65 إلى 70 مرشحا للتشكيل الحكومي في كل المجالات، موضحًا: «الجهات الأمنية والمسؤولة في الدولة هي التي تعد ملفا لكل شخص فيما يخص الفحص، وبالتالي يكون لدينا السيرة الذاتية».

وأضاف مدبولي خلال كلمته في مؤتمر صحفي، نقلته قناة «إكسترا نيوز»، أنّ السيرة الذاتية لا تكفي، لكنه كان حريصا على التواصل الشخصي مع كل مرشح للاطمئنان على الأفضل للوزارات والمحافظات.

وتابع: «الأهم أن يكون لدى الشخصية رؤية واضحة لحل أزمات ومشكلات القطاع، وسألت من التقيتهم عن التحديات والحل، فمن الممكن أن نحل أزمات خانقة بمبادرات وأفكار غير تقليدية مثل المبادرات الرئاسية للقضاء على الأمراض غير السارية».

وواصل: «في كل مناقشاتي مع المرشحين أسأل عن الرؤية لحل الأزمة، والرؤى التي طُرحت تشير وتطمئن بأنّ الشخص على دراية بكل الملفات ويفهم ما يجب أن يفعله»

وتابع: «لا نملك رفاهية إضاعة الوقت، لذلك كانت محاولة الاختيار أن يكون من التخصص، يفهم الملف ولا يوجد مانع من أن يكون الشخص الذي نختاره من الجانب الآخر وليس الجانب الحكومي، بالعكس من الأفضل أحيانا أن يكون منغمسا في القطاع الخاص والسوق والتخصص حتى يضع معنا الحلول».

وأكمل: «كل ما أطلبه أن نمنح الفرصة للوزراء للعمل على ملفاتهم ثم نقيم أداءهم، ووتيرة العمل المرحلة المقبلة لن تجعلنا ننتظر كثيرا حتى نقيم مدى النجاح أو الفشل، وإذا وجدنا أي مشكلة لن توجد غضاضة من التغيير أو التعديل».

مقالات مشابهة

  • وفد «جورجتاون» يزور «دبي لأصحاب الهمم»
  • محافظ الإسكندرية: سنعمل خلال الفترة القادمة على تحقيق نتائج ملموسة في كافة المشكلات التي تواجه المواطنين
  • رئيس جامعة أسيوط يستعرض أبرز الأنشطة لخلق فرص عمل للشباب والتدريب والتأهيل خلال عام 2024/2023
  • الاستثمارات الأجنبية تبلغ ثاني أعلى مستوى في تاريخ الاقتصاد المغربي في أقل من 50 أشهر من هذا العام وفق بايتاس
  • خبير اقتصادي: تذليل العقبات أمام المستثمرين يضمن نجاح الإصلاح الاقتصادي
  • خبير: تذليل العقبات أمام المستثمرين يضمن نجاح الإصلاح الاقتصادي
  • مدبولي: تواصلت مع الوزراء والمحافظين للاطمئنان أنهم الأفضل لمناصبهم
  • ما نحن عليه اليوم هو الأفضل... القطاع العقاري مكبوت ولا أفق للتحسن!
  • لقجع يدعو من فاس كافة القطاعات إلى التجند والتنسيق الأفقي من أجل التحضير الناجح لكأس العالم 2030
  • تقرير يرصد أولويات عمل الحكومة المرتقبة في عدد من القطاعات.. جذب الاستثمار على رأسها