روسيا – صرح مساعد الرئيس الروسي مكسيم أوريشكين، في جلسات استماع في البرلمان الروسي “الدوما” امس الاثنين، بأن البطالة في روسيا تقبع عند مستوى تاريخي منخفض لم تشهده البلاد من قبل.

وقال أوريشكين، الذي شغل سابقا منصب وزير التنمية الاقتصادية في روسيا: “الآن البطالة عند حوالي 3%، لم نشهد مثل هذا المستوى من البطالة في بلدنا”.

وبناء على توقعات وزارة التنمية الاقتصادية الروسية فإنه من المتوقع أن يبلغ معدل التضخم في العام الجاري 3.1%، بعد أن كان في العام الماضي 2022 عند مستوى 3.9%.

وقبل ذلك توقع وزير التنمية الاقتصادية الروسي مكسيم ريشيتنيكوف زيادة الأجور في روسيا في الفترة المقبلة على خلفية انخفاض معدلات البطالة في البلاد.

كذلك تتوقع الوزارة ارتفاع الدخل الحقيقي للسكان بنسبة 4.3% في العام الجاري، على أن يحقق المؤشر زيادة بنسبة 2.7% في العام القادم 2024، وبنسبة 2.6% في العامين 2025 و2026.

وفي وقت سابق، شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أن الانخفاض القياسي في معدلات البطالة في روسيا هو مؤشر على فعالية السياسة الاقتصادية، مشيرا إلى أن معدل البطالة الآن عند مستوى 3%.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: البطالة فی عند مستوى فی العام فی روسیا

إقرأ أيضاً:

صحيفة أمريكية: بوتين يرسل تحذيرات حادة إلى الغرب

أرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحذيرات حادة إلى الغرب على خلفية تصعيد الصراع في أوكرانيا، بحسب ما ذكرت صحيفة "Responsible Statecraft".

وأشارت الصحيفة إلى أنه بينما يدرك قادة "الناتو" أن ضخ الأموال في أوكرانيا وحده لا يكفي لتغيير "الوضع اليائس" في ساحة المعركة، فقد وجدوا في الأسابيع الأخيرة طرقا أخرى للتصعيد أكثر خطورة.

إقرأ المزيد بوتين: الجيش الروسي مستعد لجميع السيناريوهات المحتملة للوضع في أوكرانيا

وأشار المقال إلى قرارات التصعيد الغربية المتمثلة في التهديد بإرسال قوات إلى أوكرانيا، بالإضافة إلى السماح لنظام كييف باستخدام الأسلحة بعيدة المدى لضرب العمق الروسي.

وأوضح المقال: "استجابت روسيا لهذا التصعيد بسلسلة من التحذيرات الواضحة من حرب واسعة النطاق، كما أجرت تدريبات بأسلحة نووية تكتيكية على أراضيها المتاخمة لأوكرانيا بمشاركة بيلاروس".

وأضاف المقال: "بالإضافة إلى ذلك، أرسلت روسيا سفنا حربية إلى كوبا، بما في ذلك غواصة نووية، ثم زار بوتين بيونغ يانغ ووقع اتفاقية أمنية مع كوريا الشمالية، مما يلزم البلدين بالدفاع عن بعضهما البعض في حالة وقوع أي هجوم".

وكان الرئيس الروسي قد أكد أن الجيش الروسي يستعد لجميع السيناريوهات المحتملة لتطور الوضع في الاتجاه الأوكراني، مشيرا إلى محاولات غربية لدفع أوكرانيا إلى تنفيذ هجوم مضاد جديد.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن الغرب يصعد الموقف على أمل أن تشعر روسيا بالخوف في مرحلة ما، وأوضح: "في الواقع، نحن نرى ونراقب (المحاولات الاستفزازية). إنها مستمرة طوال الوقت، وكما قلت، يحاولون تسخين الوضع وتصعيده. على ما يبدو أنهم يعولون على أن نشعر بالخوف في مرحلة ما".

 

المصدر: Responsible Statecraft

مقالات مشابهة

  • بث مباشر.. افتتاح مؤتمر الاستثمار "المصري - الأوروبي" بحضور السيسي
  • السيسي يصل مركز المنارة للمؤتمرات للمشاركة في مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي
  • بوتين يدلي بتصريحات بشأن الاقتصاد الروسي
  • بوتين يكشف عن عاملين حاسمين يحددان القدرة التنافسية لروسيا
  • سفيرة الاتحاد الأوروبي تطلق مشروع تعزيز أنظمة النقل العام الصديقة للبيئة في زحلة – المعلّقة وتعنايل
  • روسيا تدرس خفض مستوى العلاقات مع الغرب.. نقطة اللاعودة
  • نائب وزير المالية الروسي يؤكد تمديد تطبيق الصيرفة الإسلامية في البلاد
  • صحيفة أمريكية: بوتين يرسل تحذيرات حادة إلى الغرب
  • ريابكوف: روسيا لا تستبعد خفض التمثيل الدبلوماسي مع دول الغرب
  • بوتين: يجب النظر بجدية إلى التهديدات ضد روسيا والتخطيط للرد عليها