أكد محمد أبو شنب، مراسل صدى البلد من رفح، أنه دخلت صباح اليوم الدفعة الرابعة من قوافل المساعدات المقدمة من مصر لغزة ، مشيرا إلى أنه تم عبور 20 شاحنة منها 3 شاحنات لمؤسسة أبو العينين الخيرية ، و6 شاحنات لبنك الطعام المصري و 9 شاحنات للهلال الأحمر المصري.

وقال محمد أبو شنب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح البلد”، والذي يرأس تحريره الكاتب الصحفي “أحمد حمدي”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامية “فاتن عبد المعبود”، أن الهلال الأحمر المصري هو المسئول عن استلام الشحنات والطائرات التي تصل لمطار العريش ويتم تحميلها.

 

الهلال الأحمر الفلسطيني 

وتابع مراسل صدى البلد من رفح، انه مازال هناك أكثر من 120 شاحنة أمام معبر رفح، خلاف ما هو موجود في المخازن لدى الهلال الأحمر المصري، مؤكدا أنه من السابعة صباحا حتى التاسعة تم عبور 20 قافلة، والهلال الأحمر الفلسطيني ومنظمة الأونروا تتسلم المساعدات.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صدى البلد رفح غزة مؤسسة ابو العينين مطار العريش صدى البلد

إقرأ أيضاً:

طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تستنفر في لبنان

استنفرت طواقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان، الطبية والادارية والاسعافية، استجابة الى توجيهات رئيس دولة فلسطين محمود عباس لكافة المراكز الصحية والطواقم الطبية لتقديم كل ما يلزم من اشكال الدعم لمصابي تفجير أجهزة الــ"بيجر".

 

وقال مدير مستشفى الهمشري في مدينة صيدا جنوب لبنان الدكتور رياض أبو العينين، في حديث لــ"وفا" إنه استجاب لتوجيهات الرئيس محمود عباس بشكل فوري باستقبال الجرحى وتقديم كل الدعم والعون الطبي وتنظيم حملات للتبرع بالدم.

 

وتأتي توجيهات الرئيس عقب سقوط 9 شهداء وأكثر من 3000 جريح في تفجيرات أجهزة الـ"بيجر" في عدد من المناطق اللبنانية.

 

نقل عشرات الجرحى بسيارات الاسعاف

وأوضح أبو العينين ان سيارات الاسعاف التابعة لوحدة الإسعاف والطوارئ تحركت على الفور وقامت بنقل عشرات المصابين والجرحى من البلدات في جنوب لبنان إلى مستشفى الهمشري، وكذلك نقل عشرات الجرحى بسيارات الاسعاف التابعة لها الى مشافي العاصمة اللبنانية بيروت لتلقي العلاج اللازم.

 

وأضاف "استقبل المستشفى أكثر من 80 جريحا بإصابات مختلفة، حيث قامت الاطقم الطبية بعلاجهم في مركز الطوارئ داخل المستشفى كما تم اجراء 5 عمليات جراحية لمصابين وصفت جراحهم بالخطيرة ما استدعى القيام بالعمليات الجراحية."

 

واكد ابو العينين ان المستشفى قام بإمداد عدد من مستشفيات المنطقة باللوازم الطبية بسبب النقص الموجود لدى تلك المستشفيات، واستجابة لنداءاتها لمعالجة العشرات من الجرحى الذين وصلوا الى تلك المشافي.

بدوره أكد السفير أشرف دبور تنفيذ توجيهات الرئيس محمود عباس بالوقوف الى جانب الأشقاء اللبنانيين وتقديم كل ما يلزم من دعم، حيث تحركت على الفور الكوادر والاطقم الطبية والاسعافية الفلسطينية وفتحت المراكز الصحية ووضعت في حالة تأهب قصوى وقامت بالواجب المناط بها بتقديم العلاج للجرحى ورعايتهم.

 

ولفت الى ان طواقمنا الطبية الفلسطينية واكبت التطورات الاخيرة في لبنان وعملت على مدار الساعة في بلسمة جراح أشقائنا اللبنانيين.

 

واعتبر دبور أن توجيهات السيد الرئيس محمود عباس كانت واضحة لجهة تقديم كل ما هو ممكن لمساعدة لبنان الشقيق وتضميد جراحه والوقوف الى جانبه وتقديرنا العالي للدعم الذي قدمه وما زال للقضية وشعبنا الفلسطيني.

 

مقالات مشابهة

  • اليونيسيف: انخفاض عدد شاحنات المساعدات اليومية من 100 إلى 15 في غزة
  • عربية النواب تطالب بإزالة العراقيل أمام دخول المساعدات لقطاع غزة
  • النائب أيمن محسب يطالب بإزالة العراقيل أمام دخول المساعدات لقطاع غزة
  • تصدير 31 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا إلي الهند
  • طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تستنفر في لبنان
  • وزارة الصحة تسير خمس شاحنات أدوية لقطاع غزة
  • تداول 9 آلاف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • وصول فرق الهلال الأحمر الإيرانية المتطوّعة إلى لبنان
  • تداول 9 آلاف طن و574 شاحنة بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 9 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر