أكد جواد العناني، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني الأسبق، أن نجاح إسرائيل في حربها على غزة سيتبعه سعيها لنقل الفلسطينيين إلى مصر والأردن، مشددًات على ضرورة أن يكون هناك موقف عربي تقوده مصر ويكون هذا الموقف واضح جدًا للغدارة الامريكية بأننا لن نسمح باستمرار ذبح الفلسطينيين..

نقيب المهن التمثيلية: "الفنانين بعبع لإسرائيل بيخافوا ويترعبوا منهم" (فيديو) عاجل.

. وفد الشيوخ الأمريكي: مصر الركيزة الأساسية للأمن والاستقرار في الشرق الأوسط

وأوضح "العناني"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن الجهود التي تقوم بها مصر بالتعاون والتنسيق مع الأردن قيما يتعلق بالقضية الفلسطينية مقدرة، ولكن الموقف الأمريكي ليس مشجعًا على الإطلاق ويمثل عقبة، مشددًا على ضرورة توجيه الجهود السياسية لأمريكا ولا بد أن تخاطب أمريكا بلهجة تختلف قليلًا عن ما تعودت منا.

وتابع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني الأسبق، أنه إذا بقي الرئيس الأمريكي جو بايدن، على موقفه الذي أعلنه امس بأنه من المبكر الآن الحديث عن وقف إطلاق النار، واقتصار الأمر على ان إسرائيل بيدها المبادرة هي التي تحدد متى تدخل المساعدات لأهل غزة، موضحًا أن كل الجهود مقدرة ولكن لن تنهي الحرب، والأولوية الآن لوقف إطلاق النار، لأن دون وقف إطلاق النار لن تدخل المساعدات بشكل منتظم.  

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي القضية الفلسطينية الموقف الأمريكي وزير الخارجية الأردني خارجية الاردن الجهود السياسية جواد العناني الرئيس الأمريكي جو بايدن فضائية إكسترا نيوز اسرائيل في حرب

إقرأ أيضاً:

عبد العاطي يبحث مع لافروف في موسكو تطورات المنطقة

أكد وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، اليوم الاثنين، أن منطقة الشرق الأوسط تمر بتطورات بالغة الخطورة تتزايد معها مخاطر اندلاع حرب واسعة النطاق.

وحذر الوزير عبد  العاطي، في مؤتمر صحافي مشترك اليوم بالعاصمة موسكو مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، من "خطورة السياسات العــدوانية الإسرائيلية التي يمارسها الاحتلال في غزة والضفة".

وأضاف أنه ناقش سبل تطوير العلاقات المصرية الروسية وزيادة معدلات التشاور السياسي والتبادل التجاري والاقتصادي، لافتاً إلى اهتمام مصري روسي بتعزيز العلاقات ودفعها إلى آفاق أرحب خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى مناقشة العــدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة، لافتاً إلى استعراض الجهود المصرية القطرية الأمريكية للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

‼️???? وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يجري مؤتمرا صحفيا عقب محادثاته مع نظيره المصري بدر عبد العاطي، في العاصمة الروسية موسكو pic.twitter.com/GKUEPq8MrP

— موسكو | ???????? MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) September 16, 2024

وبدوره ، ثمن وزير الخارجية الروسي الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيراً إلى أن بلاده تتفق مع مصر على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتقديم مزيد من المساعدات الإنسانية.

وأكد لافروف أهمية استمرار الجهود للتوصل إلى حلول دبلوماسية على أساس القرارات الأممية وحل الدولتين.

???? #LIVE: Joint news conference by Russia's Foreign Minister Sergey Lavrov and Minister of Foreign Affairs of Egypt Badr Abdelatty following talks in Moscow https://t.co/jJmu6BV3jg

— MFA Russia ???????? (@mfa_russia) September 16, 2024

وثمن لافروف الموقف المصري المدروس والمتوازن بشأن الأزمة الأوكرانية ، مشيراً إلى أن انضمام مصر إلى مجموعة بريكس شكل زخماً إضافياً لتوطيد الشراكة.


مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: بلينكن سيبحث خلال زيارته لمصر الجهود الرامية إلى التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • مصر: منطقة الشرق الأوسط تمر بتطورات بالغة الخطورة
  • عن عودة الهدوء إلى شمال إسرائيل.. هذا ما أعلنته الخارجية الأميركية
  • الصحافة تحت النار.. رسالة الصحفيين الفلسطينيين الأخيرة للعالم من غزة
  • عبد العاطي يبحث مع لافروف في موسكو تطورات المنطقة
  • وزير الخارجية الروسي: نثمن الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الروسي: نثمن  الجهود المصرية الرامية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • مستوطنون يهاجمون أم صفا غرب رام الله ويطلقون النار صوب منازل الفلسطينيين
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي السابق: آراء صانعو القرارات في واشنطن متضاربة
  • أمل الحناوي: عدوان إسرائيل على الفلسطينيين بجاحة لا تكترث لعقاب