أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فشل أول محاولة تقدم نحو قطاع غزة، ومقتل أحد منفذيها، على أيدي كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس.

ونقلت CNN، عن جيش الاحتلال، قوله إن الجندي الإسرائيلي الذي قُتل في اشتباك مع حماس، الأحد، هو أول عسكري إسرائيلي يُعلن عن مقتله داخل غزة، منذ هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر الجاري.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هاغاري، أن الحادث وقع خلال مداهمة محلية تهدف إلى "الجهود المبذولة لتفكيك البنية التحتية للإرهاب، وتطهير المنطقة من الإرهابيين والأسلحة، وتحديد أماكن الأشخاص المفقودين والجثث"، حسب تعبيره.

وكانت كتائب الشهيد عزالدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قد أعلنت، الأحد، إن مقاتليها اشتبكوا مع القوات الإسرائيلية في خان يونس داخل قطاع غزة، فيما يبدو أنها واحدة من المناوشات الأولى بين الجانبين على الأرض داخل القطاع، منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر الجاري.

اقرأ أيضاً كل هذا السقوط! حلف الفضول وخذلان غزة عاجل: الرئيس الفرنسي ماكرون يصل تل أبيب ”للتضامن مع إسرائيل” معلومات صادمة عن الساعة التي أهداها محمد علي الحوثي ”لحماس” وكيف تم قتل الشخص الذي سرقها من منزل عفاش ”طلعونا منشان ألله”.. صرخات أطفال غزة من تحت الركام بعد إسقاط الاحتلال أطنان من المتفجرات عليهم ”فيديو” الكشف عن مشروع قرار أمريكي ”معدل” إلى مجلس الأمن.. وهذا ما تضمنه حول جرائم الإبادة الإسرائيلية بعد تحريك مدمرات صينية نحو الشرق الأوسط.. بكين تدعو لوقف حرب غزة ووزير خارجيتها يطير إلى واشنطن إدارة بايدن تعترف بافتقار إسرائيل لأهداف عسكرية في غزة وعدم قدرتها على تنفيذ غزو بري ناجح ثلاث مجازر جديدة بقصف للاحتلال الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة الليلة ”فيديو” عاجل: كتائب القسام تنشر فيديو لحظة إطلاق سراح المحتجزتين الإسرائيليتين.. شاهد كيف ودعتهم العجوز ضربة قسامية قوية.. اختراق ألف موقع إلكتروني لإسرائيل ونشر فيديو: الموت ينتظركم في غزة ”شاهد” أقوى موقف للمجلس الرئاسي أمام السفير الأمريكي بسبب دعم بلاده للإبادة الجماعية الإسرائيلية بحق غزة

ويوم أمس الإثنين، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، في بيان مصور، الاثنين، إن إسرائيل تستعد لشن "عملية متعددة الأطراف" ضد حركة حماس من "الجو والبر والبحر".. وأفاد جيش الاحتلال، أن جنودا إسرائيليين يشاركون في تدريبات لتحسين "استعدادهم وقدراتهم للعمليات البرية" في غزة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

حماس: الانتهاكات الإسرائيلية ضد المدنيين لم تكن لتتواصل لولا الدعم الأميركي

علقت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم السبت، على مجزرة مدرسة التابعين التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة.


حماس تعلق على مجزرة مدرسة التابعين

وقالت حركة حماس تعليقا على قصف "التابعين" إن "الانتهاكات الإسرائيلية الواسعة ضد المدنيين لم تكن لتتواصل لولا الدعم الأميركي".


وتابعت حماس : "نطالب الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف المجازر، مجزرة مدرسة التابعين جريمة مروعة وتصعيد خطير".

 

وقال المكتب الإعلامي التابع لحركة حماس إن الجيش الإسرائيلي يرتكب مذبحة داخل مدرسة التابعين بمدينة غزة راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وعشرات الإصابات، وهذا يأتي في إطار جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد شعبنا الفلسطيني بشكل واضح".

 

وأضافت حماس أن الجيش الإ سرائيلي قصف النازحين بشكل مباشر خلال تأديتهم صلاة الفجر، وبسبب عدد القتلى الكبير، لم تتمكن الطواقم الطبية والدفاع المدني وفرق الإغاثة والطوارئ من انتشال الجثامين حتى الآن.

 

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد شن فجر اليوم السبت، قصف على مدرسة التابعين التي تؤي نازحين داخل قطاع غزة.

 

واستشهد مايقرب من 125 مواطن فلسطيني إثر القصف الإسرائيلي على مدرسة التابعين في غزة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل قائد القسام والكتائب تكشف التفاصيل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مناطق واسعة في غلاف غزة مناطق عسكرية مغلقة
  • إسرائيل و"حماس" تتبادلان مطالب جديدة عبر الوسطاء
  • خبير: إسرائيل متخوفة من تكرار سيناريو 7 أكتوبر في الضفة الغربية (فيديو)
  • حزب الله يطلق سرب مسيرات لضرب عدة مواقع حساسة داخل إسرائيل
  • "حماس" تنفي "الرواية الإسرائيلية" لقصف مدرسة "التابعين" بغزة
  • لحظة استهداف «القسام» لمبنى تحصنت به قوة للاحتلال (فيديو)
  • إسرائيل تكشف تفاصيل بشأن قصف مدرسة التابعين في غزة
  • حماس تكذب إسرائيل وتنفي وجود أي عناصر في مدرسة التابعين
  • حماس: الانتهاكات الإسرائيلية ضد المدنيين لم تكن لتتواصل لولا الدعم الأميركي