تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أعمال إنشاء محطتي معالجة القشيش ومنشأة الكرم الجاري إنشاؤهما لخدمة قرى مركز شبين القناطر  ضمن المبادرة القومية حياة كريمة، وذلك لدفع الأعمال وتذليل المعوقات لتسليمهم خلال العام الجاري.

بدأ المحافظ الجولة بتفقد محطة معالجة القشيش والتي تقع على مساحة 7.5 فدان وتعمل بطاقة 25 ألف متر3/يوم بتكلفة 500 مليون جنيه وتخدم قرى كوم السمن والجعافرة والحزانية والقشيش والعطارة والغريري، وتربط المحطة على عدد 5 خطوط طرد تم الانتهاء من تركيب 3 خطوط وجاري الانتهاء من الخطين المتبقيين وتم الانتهاء من الأعمال المدنية بنسبة 90 %  وسيتم  الانتهاء منها وتسليمها في ديسمبر 2023.

كما تفقد المحافظ أعمال إنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي بمنشأة الكرام، واستمع "المحافظ" إلى شرح مُفصل عن المحطة ومراحل إنشائها وآلية العمل بها، بطاقة إستيعابية تبلُغ 20 ألف متر٣ في اليوم،  وستخدم المحطة 24 قرية، وتبلُغ القيمة التقديرية لإنشاء المحطة 320 مليون جنيه، وقد تم الانتهاء من كافه الأعمال المدنية  بنسبه 90% وجاري توريد الأعمال الكهروميكانيكية بنسبه 80%.

وفي السياق ذاته وجه المحافظ رئيس المدينة بتقديم كافة سبل الدعم والتعاون مع الجهاز التنفيذي لشركة مياه الشرب والصرف الصحي وتذليل كافة العقبات وتقديم جميع التسهيلات التي من شأنها إنهاء المشروع على الوجه الأمثل.

وخلال الجولة تابع المحافظ أعمال رصف طريق القشيش نوى بطول 1200م ينفذه جهاز تعمير القاهره الكبرى مشددا على القائمين على الأعمال بتسريع معدلات الأداء والالتزام بكافة معايير الجودة الفنية، مؤكدا أن المحافظة تتابع على قدم وساق تنفيذ خطة تطوير شبكة الطرق الداخلية والفرعية بجميع قرى حياة كريمة، وفي إطار الاهتمام بتحسين شبكة الطرق والبنية التحتية، وبخاصة قطاع الرصف لتحقيق الأهداف المطلوبة لمسار التنمية الشاملة.

وخلال الجولة لاحظ الهجان تواجد حالة بناء ملاصقة للأرض الزراعية ووجه على الفور بفحصها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حالة المخالفة، كما وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف المتابعة بالقرى لضبط أي حالة بناء مخالفة في مهدها مؤكدا أنه لن يسمح بأي تقصير في هذا الملف.

جاءت الجولة بحضور كل من الأستاذ خالد العرفي رئيس مدينة شبين القناطر والمهندسة هالة هزاع مدير مشروعات الجهاز التنفيذي بمدينة شبين القناطر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شركة مياه الشرب والصرف الصحي عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية مركز شبين القناطر الانتهاء من

إقرأ أيضاً:

تنفيذ 95٪ من إنشاء أكبر محطة لمياه الشرب فى القليوبية

أكد محمد غنيم رئيس مركز ومدينة كفرشكر بمحافظة القليوبية، أنه يتم العمل الآن على قدم وساق لإنهاء أعمال مد شبكة المياه بالكامل إلى قرى ومناطق المركز والمدينة، وتصل أطوالها إلى 52 كيلومترًا تم تنفيذ 15 كيلومترًا، وذلك لخدمة جموع أهالي المدينة وقرى الوحدات المحلية.

 وأشار إلى أن هذه المحطة للشرب تعد إنجازًا كبيرًا على أرض مدينة كفرشكر ضمن جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي في تحسين جودة الحياة والارتقاء بمستوى الخدمات والمرافق في شتى المجالات لشعور كل المواطنين بالراحة والرضا التام.

 تخدم أكثر من 400 ألف مواطن من أهالي المركز والمدينة..

وأضاف رئيس مركز ومدينة كفرشكر أنه توجد تعليمات مشددة من اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، بأهمية المتابعة المستمرة للأعمال داخل المحطة وتذليل كل الصعاب والمعوقات، وتقديم كل أوجه الدعم لخروج المشروع والخدمة للنور في المواعيد المحددة، في إطار جهود محافظة القليوبية في تحسين مستوى الخدمات المقدمة إلى المواطنين في شتى المجالات.

وأوضح "غنيم" أن العمل يتم على قدم وساق مع الالتزام بالتوقيتات الزمنية المقررة للانتهاء من مختلف الأعمال بالمحطة ودخولها الخدمة، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من 95% من إجمالي أعمال المحطة المدنية، وجار توريد الكهروميكانيك، موضحًا أن المحطة مقامة على مساحة، وستقوم بمعالجة وتنقية المياه من فرع نهر النيل تمهيدًا لضخها للأهالي بعد تنقيتها ومرورها بالمراحل المختلفة، لتصبح كفرشكر من أكثر المدن تشبعًا بمياه الشرب.

محطة لمياه الشرب تبلغ طاقتها 45 ألف متر مكعب..

 

زارها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لكونها تعد أضخم محطات مياه الشرب على مستوى مدن ومراكز وأحياء محافظة القليوبية. 

وتعمل بنظام حديث يتميز بكفاءة عالية من جودة المياه وفقًا لأحدث المقاييس العالمية، وتبلغ القيمة الإجمالية للمحطة 920 مليون جنيه شملت تكلفة المحطة 470 مليون جنيه، بالإضافة إلى تكلفة الشبكة 450 مليون جنيه.

مقالات مشابهة

  • حماية الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أهم الملفات التي تنتظر محافظ القليوبية الجديد
  • أسواق السكة الحديد والعشوائيات ملفات تحتاج خطة واضحة من محافظ القليوبية الجديد
  • مَن هو أيمن عطية محافظ القليوبية الجديد؟
  • من هو المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية الجديد؟.. أشرف على مشروع سد تنزانيا
  • تنفيذ 95٪ من إنشاء أكبر محطة لمياه الشرب فى القليوبية
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمشروع محطة معالجة الصرف الصحي بالظهير الصحراوى بمركز القوصية
  • محافظ الغربية يتابع الأعمال الجارية بكورنيش المحلة الجديد
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم
  • الضويني يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للإنتهاء من تطوير الشوارع والمحاور