قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، اليوم الثلاثاء، أنه قتل ما لايقل عن 30 فرنسيا وفقدان 9 آخرين منذ بدء عملية " طوفان الأقصى" في الـ7 من أكتوبر في إسرائيل.

وأكد ماكرون على دعم بلاده الكامل لإسرائيل، قائلاً : "نحن متحدون مع إسرائيل في الحزن".

كما أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تل أبيب الثلاثاء، تضامن فرنسا مع الاحتلال الإسرائيلي، مشددا على أن البلدين يجمعهما حداد بعد عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في غلاف غزة في السابع من أكتوبر الحالي.

والتقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بمواطنين إسرائيليين فرنسيين، مزدوجي الجنسية، ليواسيهم على ما تعرضوا له من فزع عقب هجوم المقاومة في 7 أكتوبر الجاري ومن فقدوه من أحبائهم كرهائن بيد المقاومة، وفق ما ذكرت صحف أمريكية.

وعبر ماكرون عن حزنه لمصاب اليهود الفرنسيين الإسرائيليين، مخصصا جولة خاصة لهم.

ولم يتحدث ماكرون عن ضحايا فلسطين، ولن يخصص جولة لزيارة شهداء غزة أو يواسي من فقدوا أطفالهم.

وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، إلى تل أبيب للتعبير عن “تضامن بلاده الكامل” مع إسرائيل بعد الهجوم الدامي الذي نفذته حركة حماس الفلسطينية في 7 أكتوبر، بحسب صحفي في وكالة فرانس برس.

وقالت الرئاسة الفرنسية "الأليزيه" أنه من المتوقع أيضًا أن يدعو الرئيس الفرنسي إلى الحفاظ على السكان المدنيين في غزة، في الوقت الذي يقوم فيه الاحتـلال الإسرائيلي بقصف متواصل للقطاع الفلسطيني وتستعد لهجوم بري.


ومن المقرر أن يلتقي ماكرون بالرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتزوغ، ورئيس الوزراء الفاشي بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع السابق بيني غانتس، وزعيم المعارضة الرئيسي يائير لابيد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتلال الاسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي الرئاسة الفرنسية فلسطينية فلسطيني الرئیس الفرنسی إیمانویل ماکرون

إقرأ أيضاً:

مقتل شخص في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة شرقي لبنان  

 

بيروت- قتل شخص بغارة جوية إسرائيلية، السبت 6 يوليو 2024، استهدفت سيارة في بلدة شعث بمنطقة البقاع شرقي لبنان.

واستهدفت مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة من نوع رابيد بيضاء اللون في بلدة شعث بقضاء بعلبك يستقلها الشاب م. ع. ما أدى إلى استشهاده" دون تفاصيل أخرى، وفق وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية .

وحتى الساعة 17:00 (ت.غ) لم يصدر تعقيب من الجيش الإسرائيلي حول الحادثة.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، خلف مئات بين قتل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حرب تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، ما أسفر عن نحو 125 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.

وفي الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع "المصادقة" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • مصير الرئيس الفرنسي ماكرون عقب جولة إعادة الانتخابات البرلمانية
  • حزب الله ينعى ميثم مصطفى العطار المهندس في منظومة الدفاع الجوي
  • إسرائيل تغتال مسؤولاً بحزب الله شرق لبنان
  • مقتل شخص في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة شرقي لبنان  
  • مقتل 38098 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر
  • غزة: مقتل 38098 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر
  • طاله صاروخ الحزب.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل احد ضبّاطه وهذه رتبته
  • ‎تعرض المتحدثة باسم حكومة فرنسا للاعتداء خلال حملة انتخابية
  • مقتل وجرح 9 عسكريين إسرائيليين بمعارك غزة
  • فرنسا قلقة من تصاعد التوترات جنوبا.. ميقاتي: العدوان الاسرائيلي تدميري وارهابي