حضر سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان مساء أمس، حفل الاستقبال الذي أقامه ماديار مينيليكوف سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة بمناسبة اليوم الوطني لبلاده.

كما حضر الحفل - الذي أقيم في فندق سانت ريجينس الكورنيش أبوظبي - معالي أحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة، وسيف الشامسي وكيل وزارة مساعد لشؤون المراسم في وزارة الخارجية، وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى الدولة ومن أبناء الجالية الكازاخية المقيمة بالدولة.

ووجه سفير جمهورية كازاخستان - في كلمة له بهذه المناسبة - الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات وجميع مؤسساتها على الدعم الذي تقدمه لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين .. لافتا إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين تأسست قبل أكثر من ثلاثة عقود .. مشيدا بالدعم المتبادل والإرادة السياسية الراسخة لقادة البلدين الصديقين والتي أسفرت عن علاقات مميزة عنوانها الثقة والصداقة المتينة.

أخبار ذات صلة سفير كازاخستان لـ«الاتحاد»: علاقاتنا مع الإمارات نموذج استراتيجي للتعاون البناء وفد حكومة الإمارات يبحث مع رئيس وزراء كازاخستان تعزيز التعاون

وأضاف أن دولة الإمارات تعتبر أحد الشركاء التجاريين الرئيسيين لكازاخستان في منطقة الشرق الأوسط، وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 632.6 مليون دولار في نهاية عام 2022، فيما بلغت الصادرات من الإمارات إلى كازاخستان حوالي 72.3 مليون دولار ، وبلغت قيمة الاستثمارات الإماراتية حوالي 2.7 مليار دولار.

وقال إن السياحة أيضا مجال واعد للتعاون المشترك بين كازاخستان ودولة الإمارات باعتبارها مركزا سياحيا عالميا معترفا به .. مشيرا إلى وجود أكثر من 40 رحلة جوية مباشرة في كلا الاتجاهين أسبوعيا.

 

 

 
 
 
 
 

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سرور بن محمد حفل كازاخستان

إقرأ أيضاً:

أحمد فيصل علي بطلاً لتحدي القراءة العربي على مستوى الدولة

توج تحدي القراءة العربي، اليوم، أحمد فيصل علي من مجمع زايد التعليمي في البرشاء بطلاً لتحدي القراءة العربي على مستوى دولة الإمارات. والتي شهدت مشاركة 700 ألف طالب وطالبة، وذلك خلال احتفالية كبيرة، بحضور معالي سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وعدد كبير من المسؤولين والتربويين القائمين على مبادرة تحدي القراءة العربي، وأولياء أمور الطلبة المتنافسين، والمهتمين بالشأن الثقافي والمعرفي، وجمع من طلاب وطالبات دولة الإمارات.

أخبار ذات صلة طالب إماراتي في جامعة خليفة ينضم لفريق مهندسين "توكاماك إنيرجي" العالمية فلاي دبي تدشن رحلاتها المنتظمة إلى إسلام أباد ولاهور

وينظم تحدي القراءة العربي، مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، وهو التظاهرة القرائية الأكبر من نوعها باللغة العربية على مستوى العالم، وأطلق في دورته الأولى في العام الدراسي 2015 – 2016 بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في العمل والتطوير الحكومي
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات
  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في مجالات العمل والتطوير الحكومي
  • صناعة المكانة الدولية.. الإمارات نموذجاً
  • طريق بري بين إثيوبيا وجنوب السودان يكلف 738 مليون دولار
  • أحمد فيصل علي بطلاً لتحدي القراءة العربي على مستوى الدولة
  • أمير تبوك يستقبل سفير جمهورية كازاخستان
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل سفير قطر
  • وزير الداخلية وسفير قطر يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • رئيس «العدل والمساواة» يشيد بدعم الإمارات للسودان وينتقد «دبلوماسية» الخرطوم