موقع 24:
2024-10-01@23:34:04 GMT

كأس السوبر المصري لكرة اليد في الإمارات

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

كأس السوبر المصري لكرة اليد في الإمارات

 أعلن اتحاد الإمارات لكرة اليد عن إقامة مباراة كأس السوبر المصري بين ناديي الأهلي والزمالك المصريين، وذلك يوم السبت الموافق 9 ديسمبر (كانون الأول) 2023، في إمارة الفجيرة تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الثاني والخمسين.

وأوضح أن فكرة استضافة الإمارات لكأس السوبر المصري لكرة اليد بين فريقين كبيرين كالأهلي والزمالك المصريين مستلهمة من الخطة الاستراتيجية لمجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة اليد خلال دورته 2020-2024، والتي كان من أبرز معالمها فتح آفاق جديدة أمام كرة اليد الإماراتية والمساهمة الفاعلة في أنشطة اللعبة إقليمياً ودولياً للمساعدة في تطوير اللعبة والنهوض بها محلياً.

أكداً أن اختيار كأس السوبر المصري تحديداً ليقام في الإمارات جاء لاعتبارين مهمين، أولهما العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين، وثانيهما المتابعة الكبيرة المتوقعة للحدث المتمثل بمشاركة فريقين كبيرين كالأهلي والزمالك لما يحظيا به من شعبية في العالم العربي وقارتي إفريقيا وآسيا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات

إقرأ أيضاً:

البحيرة تكرم لاعب منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة

قامت  الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، وبحضور الدكتور حازم الديب نائب المحافظ ،بتكريم البطل سامي منصور عبد الرحمن السبعاوي، إبن قرية لقانة بمركز شبراخيت، لاعب منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة والمتوج بلقب بطولة العالم لأول مرة. 

وجاء التتويج بعد فوز المنتخب المصري على نظيره الأمريكي في المباراة النهائية بنتيجة 2-0، ضمن البطولة التي إستضافتها مصر الأسبوع الماضي.

و أعربت الدكتورة المحافظ عن فخرها وإعتزازها بهذا الإنجاز الذي يعكس قوة وعزيمة أبطال مصر في مختلف المجالات، مؤكدة على دعم محافظة البحيرة لأبنائها الأبطال تقديرًا للجهود التي يبذلونها في رفع اسم مصر عاليًا في المحافل الدولية.

كما قدمت الدكتورة جاكلين عازر، للاعب سامي السبعاوي درعا وشهادة تقدير تكريمًا لجهوده وإسهاماته الكبيرة في تحقيق هذا الإنجاز الوطني. 

من الجدير بالذكر أن هذه النسخة تعد الثالثة من بطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة. واستضافت مصر النسخة الثانية من البطولة في عام 2022، حيث حصل المنتخب المصري على المركز الثاني آنذاك والميدالية الفضية، فيما استضافت البرتغال النسخة الأولى من البطولة.

مقالات مشابهة

  • شركة السكر تفوز ببطولة الجمهورية لكرة اليد
  • البحيرة تكرم لاعب منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • بث مباشر مشاهدة مباراة الأهلي وماجديبورج يلا شوت في كأس العالم للأندية لكرة اليد 2024
  • الأهلي يُحدد موعد سفر بعثة الفريق إلى الإمارات للمشاركة في السوبر المصري
  • اتحاد اليد العراقي يحدد موعد بطولة السوبر وانطلاق دوري النخبة
  • موعد مباراة الأهلي وماجديبورج الألماني في نصف نهائي كأس العالم لكرة اليد
  • اتحاد كرة اليد يسمي الجهاز الفني لمنتخب العراق للشابات
  • اليوم.. الأهلي يواجه برشلونة والزمالك ضد فيزبريم في كأس العالم لأندية اليد
  • تردد القنوات الناقلة للسوبر المصري.. هل يلتقي الأهلي والزمالك مجددا؟
  • قناة مجانية تنقل مباراتي الأهلي مع برشلونة والزمالك ضد فيزبريم في مونديال اليد