سرايا - أكدت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة، أن عدد الشاحنات وحجم المساعدات التي دخلت إلى غزة لا تكفي للوصول إلى أطراف رفح، محذرة في الوقت نفسه من وقوع كارثة سياسية وإنسانية بسبب ما يجري اليوم في القطاع.

وقالت خلال مداخلتها على إذاعة “جيش إف إم” عبر برنامج هنا الأردن، إنه تم دخول 75 شاحنة لقطاع غزة وهي لا تكفي لتلبية متطلبات 2 مليون مواطن فلسطيني، وذلك نظرا لحجم الكارثة الموجودة، وبالتالي نحن مقبلون على كارثة إنسانية في القطاع.




وبينت أن 34% من المستشفيات العاملة في قطاع غزة خرجت عن الخدمة، حيث تم خروج 12 مستشفى عن الخدمة من أصل 35 مستشفى، حيث تم قصف 7 منها وخرجت عن الخدمة وباتت غير صالحة للعمل، و الخمسة الآخرين خرجوا عن الخدمة بسبب نقص الوقود وبالتالي باتت خالية من الكهرباء، مشيرة إلى المستشفيات في قطاع غزة باتت اليوم تعتبر بمثابة مقابر جماعية والوضع فيها كارثي.


وحذرت الوزيرة الفلسطينية من وقوع كارثة سياسية عالمية تضاف الى الكارثة الإنسانية الموجودة حاليا في قطاع غزة، وذلك بسبب عدم امتثال دولة الاحتلال للقانون والمعاهدات الدولية التي منحت الحماية الكاملة للمستشفيات والمدنيين أثناء الحروب، خاصة في ظل دعم وتغاضي دول العالم عن المجازر التي ترتكبها بشكل يومي ولا يستطيع أحد أن يلجمها.

وقالت إن 70% من ضحايا مجازر الاحتلال هم من الأطفال والنساء (40% أطفال + 30% نساء)، وهم يُقتلون أمام أنظار دول العالم، وهذا أمر لم يحدث في السابق دولياً، الأمر الذي قد يجر العالم إلى فوضى لعدم احترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.


إقرأ أيضاً : طبيب: مستشفى الشفاء بغزة سيتحول لـ”مقبرة جماعية” إذا نفد الوقودإقرأ أيضاً : أكثر من 300 شهيد في قطاع غزة الليلة الماضية نتيجة العدوان الصهيونيإقرأ أيضاً : زيارة مفاجئة لرئيس الحكومة اللبنانية إلى الجنوب


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الصحة غزة اليوم غزة غزة مستشفى غزة اليوم الاحتلال العالم الاحتلال العالم العالم الأردن الصحة اليوم الحكومة مستشفى غزة الاحتلال الشفاء القطاع فی قطاع غزة عن الخدمة

إقرأ أيضاً:

«الصحة الفلسطينية»: 9 شهداء و41 مصابا في غارات إسرائيلية على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 9 وإصابة 41 في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة بقطاع غزة، خلال الساعات الـ24 الماضية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، منذ قليل.

مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. تقرير للأمم المتحدة يكشف "كارثة غزة"
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • أونروا: كارثة صحية وشيكة بسبب تراكم النفايات بغزة
  • «الصحة الفلسطينية»: 9 شهداء و41 مصابا في غارات إسرائيلية على غزة
  • الرئاسة الفلسطينية: المنطقة بأسرها دخلت مرحلة خطيرة من عدم الاستقرار
  • الرئاسة الفلسطينية: المنطقة بأسرها دخلت مرحلة جديدة وخطيرة
  • وزيرة السياحة: تنظيم المؤتمر السنوي لـ “مجموعة TUI” بالمغرب اعتراف بالمؤهلات السياحية التي تزخر بها المملكة
  • رئيس قطاع الطب العلاجي بالصحة يتفقد عددًا من المستشفيات بالقليوبية