سرايا - قال طبيب بريطاني - فلسطيني يعمل في مستشفى الشفاء بقطاع غزة، الثلاثاء، إن المستشفى الأكبر في غزة سيصبح “مقبرة جماعية” إذا نفد الوقود منه.

وأضاف الدكتور غسان أبو ستة لشبكة CNN، “السؤال الحقيقي هو: هل سيبقى من المستشفى أي شيء عندما تنقطع الكهرباء؟ وإجابتي هي لا، “سيصبح مستشفى الشفاء مقبرة جماعية إذا انقطعت الكهرباء”.



وأوضح أن هناك حاليا 150 مريضا على أجهزة التنفس الصناعي، والأطباء غير قادرين على تشغيل غرف العمليات وأجهزة التخدير بسبب النقص.

وأردف قائلا إن المستشفى يضم حاليا “نحو 1700 جريح، أي ثلاثة أضعاف طاقته الاستيعابية”.

ومع انقطاع التيار الكهربائي لفترات أطول وأكثر تكرارا، أكد أبو ستة أن مستشفى الشفاء “عمليا… سيتوقف عن الوجود كمستشفى”.

وقال أبو ستة إن هذا سيؤثر كذلك على وحدات الأمومة وحديثي الولادة، وهي الأكبر في غزة، حيث إن أكثر من 15 حاضنة “ستتوقف عن العمل” بمجرد انقطاع التيار الكهربائي.

ولليوم الثامن عشر على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وخلفت 5087 شهيدا فلسطينيا، بينهم 2055 طفلا و1119 سيدة وأصابت 15273 شخصا، بحسب وزارة الصحة في القطاع، إضافة إلى عدد غير محدد من المفقودين تحت الأنقاض.
إقرأ أيضاً : أكثر من 300 شهيد في قطاع غزة الليلة الماضية نتيجة العدوان الصهيونيإقرأ أيضاً : زيارة مفاجئة لرئيس الحكومة اللبنانية إلى الجنوبإقرأ أيضاً : أمير قطر: لا يجوز أن تمنح (إسرائيل) ضوءا أخضر غير مشروط وإجازة غير مقيدة بالقتل - فيديو



المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: مستشفى الشفاء غزة مستشفى الشفاء الكهربائي مستشفى الشفاء الاحتلال غزة الصحة الكهربائي قطر الصحة الحكومة مستشفى غزة الاحتلال الشفاء القطاع مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

سمير زقوت: ما يحدث في غزة والضفة إبادة جماعية برعاية أمريكية

قال سمير زقوت، نائب مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان، إن الإدارة الأمريكية شريكة في جريمة الإبادة الجماعية التي تُرتكب في قطاع غزة، حيث إن ما يحدث في غزة من إبادة جماعية برعاية أمريكية، مواصلًا أن الولايات المتحدة الأمريكية تتهم حماس بأنها المسؤولة عن تعطيل توقيع صفقة تبادل الأسرى.

وأضاف «زقوت» خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن التهجير القسري للفلسطينيين بدأ بالمواطنين في الضفة الغربية قبل الانتقال إلى قطاع غزة، ولكن المقاومة الفلسطينية بادرت في الهجوم بدلا من انتظار العدوان، موضحًا أنها ليست حربًا بل إبادة جماعية.

إبادة جماعية

وأوضح نائب مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان، أن العمليات التي يشنها الاحتلال على غزة تعني إنهاء حياة الفلسطينيين، وتدمير البنية التحتية للأراضي الفلسطينية، بالإضافة إلى تدمير كل ما يُسهم في بقاء الفلسطينيين، إذ إن الهدف التهجير القسري للمواطنين من فلسطين.

وأكد، أن المتطرفين الإسرائيليين يطالبون بالعودة إلى غزة والاستيطان بها، متابعًا: «كل مبررات الإبادة الجماعية تأتي بدافع الانتقام جراء ما قامت به المقاومة الفلسطينية».

مقالات مشابهة

  • الدرقاش: الجلوس مع من جلس مع حفتر «خيانة أيضاً»
  • عاجل| طبيب يكشف تطورات الحالة الصحية للفنان محمد منير (فيديو)
  • مستشفى دار الشفاء بالبصرة لـبغداد اليوم: ليس لدينا عقد مع اتحاد الكرة وقرار نقل ايمن حسين فردي
  • مستشفى دار الشفاء بالبصرة لـبغداد اليوم: ليس لدينا عقد مع اتحاد الكرة وقرار نقل ايمن حسين فردي - عاجل
  • سمير زقوت: ما يحدث في غزة والضفة إبادة جماعية برعاية أمريكية
  • كلبه عقر سيدة وابنتها الحامل.. حبس مدير مستشفى بالشيخ زايد
  • صالح: الجنوب سيتحول إلى منطقة عامرة مستقرة أمنة وصحراء جاذبة للمستثمرين والسياح
  • البدوي: وقعنا أيضاً مذكرات تفاهم في مجال التعدين لاستخلاص المعادن النفيسة عبر شراكات استراتيجية مع مؤسسات صينية
  • "قبور تحمل أرقاما"... مقابر سبتة تكشف مأساة إضافية في رحلة المهاجرين سباحة
  • الأبيض من الضنية: سنزيد أسقف المستشفيات الحكومية لدعم نفقاتها