أعلنت محافظة البحر الأحمر عن انطلاق مبادرة (١٠٠ يوم صحة)  بمشاركة جميع قطاعات الصحة في محافظة البحر الأحمر، وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوجيهات اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر.

وأكد الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أنه فى إطار مبادرة ١٠٠ يوم صحة تم الدفع بفرقه مدربة على أعلى مستوى لفحص ما يقرب من ١٨٦٦ طالبا وطالبة بمدارس المحافظة حتى الآن، مشيرا إلى عمل التوعية اللازمة لهم بذلك الشأن لرفع الوعي الصحي لديهم عن كيفية الوقاية من الأمراض المختلفة والتأكيد علي نمط الحياة السليم.

وأوضح العربي، أن الحملة فحصت القوافل الطلاب بمدرسة التضامن للتعليم الأساسى بالغردقة ومدرسة الحراجية  بمدينة رأس غارب، ومدرسة عمار بن ياسر بمدينة سفاجا، بالإضافة إلى استهداف مدرسة أبو بكر الصديق بالقصير، ومدرسة آل برهان تعليم أساسى بمدينة مرسى علم.

كما  تم فحص طلاب، مدرسة عدلى منصور بالشلاتين ومدرسة أحمد زويل الابتدائية بحلايب، فضلا عن مدرسة السلام بنين بالغردقه ومدرسة الأمل الابتدائية بالغردقة ومدرسة السلام بنات بالغردقة.

واشار وكيل الصحة، الي وصول عدد المفحوصين الي  ١٨٦٦ ، عدد الحالات المرضية المستخرجة ١١٥ ، فيما وصل عدد حالات مبادرة الأمراض المزمنة الي  ١٠١
بالاضافة الي ٨٩ أمرة في مبادرة صحة المرأة.

واوضح، العربي، إنه في إطار الخطوات المتبعة للمبادرة، تم إدخال البيانات الخاصة بالفئات المستهدفة، وعلى النظام الخاص بوزارة الصحة، مشيرة إلى أنه جارى بدء التحويل للطلاب الذين تم اكتشاف إصابتهم بأى مرض .

ياتي هذا باشراف الدكتور اسماعيل العربى و كيل وزارة الصحة.

تشتمل المبادرة  علي فحص شامل لطلبة المرحلة الابتدائية يشمل فحص الوزن و الطول-الكشف المبكر عن امراض القلب الروماتيزمية، قوه الابصار -سوء التغذية -التقزم -الانيميا بالتعاون مع التأمين الصحى و التربية و التعليم

FB_IMG_1698129657911 FB_IMG_1698129655383 FB_IMG_1698129646791 FB_IMG_1698129649736 FB_IMG_1698129652420

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ١٠٠ يوم صحة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية محافظة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

أكثر من 4 آلاف طالب يتنافسون على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية

الثورة نت../

تبدأ، غداً الأحد، في مركز الامتحانات الإلكتروني بجامعة صنعاء امتحانات المفاضلة للمنافسة على المقاعد المجانية في التخصصات الطبية والهندسية والعلوم الإدارية والإنسانية في الجامعات اليمنية، التي يتقدّم لها ثمانية آلاف و859 طالباً وطالبة للعام الجامعي 1446هـ.

وأوضح نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي – رئيس لجنة المقاعد المجانية، الدكتور علي شرف الدينأن “إجمالي الطلاب المتقدمين للمنافسة على المقاعد المجانية في الكليات الطبية والتطبيقية أربعة آلاف و651 طالباً وطالبة سيخوضون، غدا الأحد، امتحان الكفاءة في مادتي الكيمياء والأحياء، ومادة اللغة الإنجليزية”.
وأشار إلى أن “الطلاب المتقدمين للمفاضلة على المقاعد المجانية في الكليات الهندسية والعلمية وعلوم الحاسوب ألفين و278طالباً وطالبة سيخوضون امتحان الكفاءة بعد غد الاثنين في مواد الفيزياء والرياضيات والإنجليزي، فيما بلغ عدد المتقدمين للمفاضلة على المقاعد المجانية في تخصصات العلوم الإدارية والإنسانية ألفاً و930 طالباً وطالبة سيخوضون الامتحان، بعد غد الاثنين، في مادتي اللغتين العربية والإنجليزية”.
وذكر أن اللجنة حددّت يوم الثلاثاء المقبل فرصة لاختبار الطلبة المتأخرين في كافة المجالات الطبية والهندسية والإدارية، حرصا منها على إتاحة الفرصة لجميع المتقدمين لدخول امتحانات المفاضلة على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية.
وأكد شرف الدين أن الامتحانات ستتم في مركز الاختبارات الإلكتروني في كلية طب الأسنان بجامعة صنعاء، موزّعة على خمس فترات؛ بدءاً من الثامنة صباحاً حتى السادسة مساءً.
وأهاب بالطلاب والطالبات المتقدمين التواجد قبل مواعيد الامتحانات الموضحة في حرم كلية طب الأسنان بجامعة صنعاء بنصف ساعة، ولن تتحمل اللجنة مسؤولية حرمان أي طالب يتأخّر عن الموعد، حاثاً الطلاب والطالبات على إحضار الوثائق: “أصل شهادة الثانوية العامة، أو أصل رقم الجلوس، أو أصل البطاقة الشخصية، وكذا أصل سند تسديد رسوم مفاضلة المقاعد المجانية”.

مقالات مشابهة

  • غدا الأحد .. بدء امتحانات المفاضلة على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية
  • الإعلان عن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بمناطق الحوثيين بنسبة نجاح 88.10 %
  • أكثر من 4 آلاف طالب يتنافسون على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية
  • الاعلان عن موعد امتحانات المكملين في الصف التاسع وانزال جداول الامتحان (صورة)
  • التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية
  • 88.10 % نسبة النجاح بالشهادة الأساسية
  • 147122 طالبا وطالبة يتقدمون لمبحث الرياضيات
  • استكمالا للمبادرات الرئاسة.. إطلاق حملة " من بدرى أمان " بالإسكندرية
  • “التوجيهي”.. 148,968 طالبًا وطالبة يتقدمون الخميس لامتحان اللغة العربية
  • «التربية» تكرِّم 145 طالباً وطالبة من فائقي الثانوية