شنت قوات الاحتلال الإسرائيلية، فجر الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مختلف مدن الضفة الغربية المحتلة، في إطار عدوانها الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وكافة الأراضي المحتلة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن جيش الاحتلال اعتقل أكثر من 42 فلسطينيا في الضفة الغربية، خلال عمليات اقتحام واسعة تركزت في نابلس ورام الله وجنين وبيت لحم والخليل.



وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" باعتقال 5 فلسطينيين من جنين، بينهم الأسير المحرر والمقعد عدنان حمارشة عقب اقتحام منزله في بلدة يعبد. كما استولت قوات الاحتلال على منزل مكون من طابقين في قرية جلبون شرق جنين.

تغطية صحفية: "الاحتلال يعتقل الأسير المحرر والمقعد عدنان حمارشة عقب اقتحام منزله في بلدة يعبد قضاء جنين." pic.twitter.com/27HhA5qtz5 — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 24, 2023
وقالت الوكالة إن  قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت الحارة الغربية من بلدة برقة شمال غرب نابلس وسط إطلاق نار كثيف وعمليات تمشيط في المنطقة، فيما أعلن جيش الاحتلال عن إصابة جندي إسرائيلي أثناء عملية الاقتحام.

يأتي ذلك بعد تأكيد نادي الأسير الفلسطيني نبأ استشهاد المعتقل الإداري، القيادي في حركة حماس عمر دراغمة، من طوباس في سجون الاحتلال، مشيرا إلى أن "استشهاد أي أسير في ظل العدوان الشامل على شعبنا والإبادة بحق شعبنا في غزة، هو بمثابة عملية اغتيال".

وفيما حاول الاحتلال التنصل من مسؤوليته بزعم استشهاد دراغمة جراء أزمة قلبية، شدد النادي في بيان مشترك مع هيئة الأسرى على أن "رواية الاحتلال كانت وستبقى موضع شك، ففي كل مرة كان الاحتلال يخلق روايات حول ظروف استشهاد الأسرى، في محاولة منه للتنصل من جريمته".


بدورها، اتهمت حماس سلطات الاحتلال باغتيال عضوها البارز، موضحة أن استشهاده جاء نتيجة التعذيب الذي تعرض له في معتقلات الاحتلال.

وتشهد مدن الضفة الغربية المحتلة اعتداءات واقتحامات متصاعدة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي تزامنا مع تواصل العدوان الوحشي على قطاع غزة لليوم الثامن عشر على التوالي.  

ومنذ بدء "طوفان الأقصى"، اعتقل الاحتلال 1215 من أبناء الشعب الفلسطيني من مختلف مدن الضفة، في ظل العدوان الشامل، وعمليات الانتقام الجماعية الممنهجة بحق الشعب الفلسطيني، بحسب أحدث أرقام هيئة الأسرى.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلية الفلسطيني غزة فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تربية فلسطين: استشهاد 11 ألف طالب وإصابة 17772 منذ بداية العدوان

 قالت وزارة التربية والتعليم العالي في فلسطين، إن 11,001 طالب استُشهدوا و17,772 أصيبوا بجروح منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من  أكتوبر على قطاع غزة والضفة، وفقًا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية" وفا".

الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول 66 مهمة إنسانية بقطاع غزة خلال الشهر الجاري بعد محاولة اغتياله الثانية .. أنصار ترامب يطالبون بالاستعانة بحماية خاصة

وأوضحت التربية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن عدد الطلبة الذين استُشهدوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان وصل إلى أكثر من 10,888، والذين أصيبوا إلى 17,224، فيما استُشهد في الضفة 113 طالب وأصيب 548 آخرون، إضافة إلى اعتقال 429.

وأشارت إلى أن 529 معلما وإداريا استُشهد وأصيب 3686 بجروح في قطاع غزة والضفة، واعتُقل أكثر من 129 في الضفة.

ولفتت إلى أن 362 مدرسة حكومية وجامعة ومباني تابعة للجامعات و65 تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، ما أدى إلى تعرض 124 منها لإضرار بالغة، و62 للتدمير بالكامل، كما تعرضت 69 مدرسة و5 جامعات في الضفة للاقتحام والتخريب، كما تم استخدام 133 مدرسة حكومية كمراكز للإيواء

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تعتقل أكثر من ٣٠ فلسطينياً بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 30 فلسطينيًا بمختلف مناطق الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي وإصابة 3 شمالي غزة
  • الاحتلال يقتحم نابلس.. والمقاومة تتصدى بالعبوات الناسفة والرصاص الحي (شاهد)
  • شهيد برصاص الاحتلال في طولكرم.. وحملة اعتقالات واسعة في عموم الضفة
  • تربية فلسطين: استشهاد 11 ألف طالب وإصابة 17772 منذ بداية العدوان
  • قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات صباح اليوم الثلاثاء
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مختلف مناطق الضفة الغربية
  • الاحتلال يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم دون اعتقالات
  • قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق بالضفة الغربية