استقبل الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، بمكتبه بمقر جامعة القاهرة الدولية، وفدًا من جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، برئاسة الدكتور خليفة الظاهري مدير الجامعة، وذلك في إطار تفعيل بروتوكول التعاون المشترك بين الجانبين والعلاقات الاستراتيجية بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات المتحدة.

وشهد اللقاء، حوارًا حول عدد من الموضوعات الخاصة بالعملية التعليمية والبحثية، أهمها تعميق  التعاون التعليمي والبحثي بين الجامعتين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وعقد مؤتمرات بحثية مشتركة، ونشر المقالات والأبحاث، والتأليف والنشر والترجمة والأعمال الموسوعية، وتنظيم برامج مشتركة للتعلم عن بعد، بالإضافة إلى تبادل أعضاء هيئة التدريس والباحثين، وتبادل الزيارات وإقامة الأنشطة والفعاليات الأكاديمية والثقافية والاجتماعية، والاستفادة من مصادر التعلم والخبرات فى مجال رقمنة التعليم.

وتطرق اللقاء، إلى مناقشة الرؤية التي طرحها الدكتور خليفة الظاهري لعقد مؤتمر مشترك لطلاب الدراسات العليا حول الدراسات البينية في العلوم الإنسانية والاجتماعية، وتبادل الخبرات بين طلاب الجامعتين.

واستعرض الدكتور محمد عثمان الخشت خلال اللقاء مشروع جامعة القاهرة لتطوير العلوم الإنسانية والاجتماعية وأدوارها في مواجهة التحديات القومية وتحقيق التنمية المجتمعية الشاملة؛ كأحد المبادرات لإيجاد الحلول العلمية للمشكلات المجتمعية والعالمية، وسد الفجوة المعرفية والتي تتضمن تشجيع البحوث المبتكرة في جميع التخصصات العلمية والتطبيقية والإنسانية. كما تطرق اللقاء الى مناقشة قضايا الخطاب الديني ومواجهة الفكر المتطرف.

وأشار الدكتور الخشت إلى أن جامعة القاهرة لديها مشروع متكامل لتجديد الفكر العربي وتأسيس خطاب ديني جديد، ولديها العديد من التخصصات العلمية المتخصصة في هذا المجال في كلياتها المختلفة، مثل فلسفة الدين، والشريعة، وعلم اصول الدين وعلم اصول الفقه وعلوم التفسير والفقه والحديث وغيرها من التخصصات في علوم الدين المختلفة. بالإضافة إلى دور الجامعة في تنظيم دورات لتدريب الأئمة والوعاظ بوزارة الأوقاف.

ومن جانبه، قال الدكتور خليفة الظاهري، إن التعاون مع جامعة القاهرة فى مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية والفلسفية، ودعم القضايا والأفكار المشتركة يأتي في ضوء مفاهيم التنوع والتعددية، والوسطية والاعتدال، وقبول الآخر، واحترام الهوية، والتسامح والسلام، والانفتاح على ثقافات وشعوب العالم المختلفة.

وعقب اللقاء، تفقد وفد جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، جامعة القاهرة الدولية، وعبر الدكتور خليفة الظاهري مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الانسانية عن إعجابه بتصميم الجامعة وبرامجها الدراسية، وترحيبه بالتعاون معها في إطار البعد الدولي الذي تتمتع به في التعليم والبحث العلمي، كما عبر الدكتور الخشت عن تقديره لجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية وما تشهده من تقدم متسارع في التعليم والبحث العلمي.

F5E29226-4338-4C45-A8E9-B3BC1212A53A 63758E6D-164F-42C0-9A26-79E86AD9BF6E 7BE0E677-A41E-4BC6-8F52-A86C4878C729 5F55C421-D7DF-4FD8-94B4-A630A1CEC1D1

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أعضاء هيئة التدريس التعاون المشترك التنمية المجتمعية الخشت رئيس جامعة القاهرة الدراسات البينية الخطاب الدين الدكتور محمد عثمان الدكتور محمد الخشت بروتوكول التعاون تفعيل بروتوكول التعاون جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية جامعة محمد بن زايد محمد بن زاید للعلوم الإنسانیة جامعة محمد بن زاید للعلوم جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

وسام أبو علي يضاعف تقدم الأهلي على الداخلية من ركلة جزاء

ضاعف النادي الأهلي تقدمه على الداخلية ، بتسجيل الهدف الثاني ، خلال اللقاء الجاري بينهما الآن على ملعب ستاد القاهرة الدولي ، لحساب الجولة 29 للدوري الممتاز.
 

البث المباشر لمشاهدة مباراة الأهلي والداخلية في دوري نايل HD بدون تقطيع


جاء الهدف في الدقيقة 41 من ركلة جزاء سددها بنجاح الفلسطيني وسام أبو علي ، لتصبح النتيجة 2 - 0 لصالح الأهلي.

وجاء تشكيل الأهلي في اللقاء على النحو التالي:‏
حراسة المرمى: ‏محمد الشناوي.
خط الدفاع:‏ محمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وكريم فؤاد.
خط الوسط:‏ مروان عطية وعمرو السولية وأحمد عبد القادر وحسين الشحات وإمام عاشور.
خط الهجوم: وسام أبو علي.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من:‏ 
مصطفى شوبير وخالد عبد الفتاح وعمر كمال وياسر إبراهيم ورضا سليم وأليو ديانج ومحمد الضاوي كريستو ومحمد مجدي أفشة وكريم ندفيد.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • وسام أبو علي يضاعف تقدم الأهلي على الداخلية من ركلة جزاء
  • جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات
  • توقيع بروتوكول تعاون بين مركزي القياس والتقويم بجامعتي المنوفية وبنها
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة طنطا ومصنع "كيم تك" للأجهزة العلمية
  • جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تنظم الدورة الدولية لفهرسة المخطوط وتحقيقه
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة ساساري الإيطالية لدعم التمريض
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي مدينة السادات و الإسكندرية فى مجال الاستشارات الهندسية
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الإسكندرية ونقابة المحامين لخدمة طلاب القانون والباحثين