الوطن|متابعات

بناءً على توجيهات رئيس اللجنة العليا للطوارئ والاستجابة السريعة ورئيس مجلس الوزراء في الحكومة الليبية، د. أسامة حماد، انعقد اجتماع في بلدية عمر المختار أمس، حضر الاجتماع وكيل عام وزارة الحكم المحلي ورئيس لجنة الحصر والتعويضات السيد ابوبكر الزوي، بالإضافة إلى اللواء اكرم المسماري.

وتم خلال الاجتماع توزيع الصكوك على المواطنين داخل ديوان البلدية، حيث بلغ إجمالي عدد العائلات المستفيدة 216 عائلة.

تضمنت التعويضات 172 منزلاً تم غمرهم بالمياه، حيث بلغت القيمة الممنوحة لكل منزل 20 ألف دينار، بإجمالي 3,440,000 دينار. وشملت التعويضات أيضًا 27 عائلة تأثر منزلها جزئيًا، حيث بلغت القيمة الممنوحة لكل منزل 50 ألف دينار، بإجمالي 1,350,000 دينار. وتم تعويض 17 عائلة لمنازلها التي تم إزالتها بالكامل، حيث بلغت القيمة الممنوحة لكل منزل 100 ألف دينار، بإجمالي 1,700,000 دينار.

بهذا، بلغت القيمة الإجمالية للتعويضات في بلدية عمر المختار أكثر من 6,490,000 دينار، ضمن إطار الجهود المستمرة لتعويض الأسر والأفراد المتضررين جراء الأضرار الناجمة عن الظروف الطارئة والكوارث.

 

الوسوم#مجلس الوزراء بلدية عمر المختار توزيع الصكوك رئيس اللجنة العليا للطوارئ والاستجابة السريعة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: مجلس الوزراء توزيع الصكوك رئيس اللجنة العليا للطوارئ والاستجابة السريعة ليبيا عمر المختار بلغت القیمة 000 دینار

إقرأ أيضاً:

هل تفرض ضريبة القيمة المضافة حال بيع أي من أصول الشركة؟.. الزكاة والجمارك توضح

أجاب حساب اسأل الزكاة والضريبة والجمارك على سؤال أحد المواطنين، نصه: "هل بيع أي من أصول الشركة مثل سيارات قديمة مستخدمة يفرض عليها ضريبة القيمة المضافة؟".

وأوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عبر صفحتها بمنصة إكس، أن مبلغ بيع الأصول المتعلقة بالنشاط يخضع لضريبة القيمة المضافة بنسبة 15% فيما عدا المركبات المقيدة المستعملة عند بيعها من قِبل المنشأة.

وعليكم السلام
عزيزي سعيد، يخضع مبلغ بيع الأصول المتعلقة بالنشاط لضريبة القيمة المضافة بنسبة 15% فيما عدا المركبات المقيدة المستعملة عند بيعها من قِبل المنشأة

— اسأل الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_care) June 22, 2024

يذكر أن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تواصل استقبال طلبات التقديم للانضمام في برامج حديثي التخرج (برنامج أمين، وبرنامج بناء الكفاءات) التي أعلنت عن إطلاقها مؤخرًا، وذلك حتى انتهاء مدة التقديم المقررة في 29 يونيو 2024م.

وتستهدف الهيئة من خلال البرنامجين الحاصلين على درجتي البكالوريوس والماجستير في أكثر من 30 تخصصًا جامعيًا، حيث تسعى الهيئة إلى التركيز على جانب بناء وتنمية القُدرات المعرفية والتطبيقية للمتدربين في أساسيات العلوم الزكوية والضريبية والجمركية، وتحرص من خلال ذلك على استقطاب الكفاءات المتميزة من حديثي التخرج من الجامعات السعودية والعالمية؛ للانضمام لبرامج نوعيه تسهم في إثراء مهاراتهم العلمية والعملية، وتتيح لهم فرصة التطبيق العملي في بيئة عمل متكاملة تمكنهم من إتقان المهارات المهنية والعلوم الجمركية المناسبة.

مقالات مشابهة

  • كوثر محمود: «البورد العربي للتمريض» يناقش اختصاص تمريض الكوارث والطوارئ
  • لأول مرة.. القيمة السوقية لشركة أمازون تتخطى 2 تريليون دولار
  • أرباح شركة برقان لحفر الآبار الكويتية تبلغ 3.1 مليون دينار
  • الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع توزيع الزكاة العينية النقدية عدد 30 ألف سلة غذائية لـ 30 ألف أسرة
  • بإجمالي 900 مليون ريال.. هيئة الزكاة تدشن مشروع توزيع الزكاة العينية من المحاصيل النقدية لـ30 ألف أسرة
  • هيئة الزكاة تدشن مشروع توزيع الزكاة العينية النقدية عدد 30 ألف سلة غذائية ل 30 ألف أسرة
  • انتشال أكثر من 10 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف منزل في بيت لاهيا
  • كم بلغت أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء؟
  • هل تفرض ضريبة القيمة المضافة حال بيع أي من أصول الشركة؟.. الزكاة والجمارك توضح
  • منها البليدة والعاصمة وتيبازة..تصنيف هذه البلديات منكوبة !