تعتزم "إنفستكورب" كابيتال طرح 643 مليون سهم عادي في طرح عام أولي بهدف التداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية، بحسب بيان للشركة.

وستطرح إنفستكورب التي تتخذ من البحرين مقرا 643 مليون سهم عادي بقيمة إسمية 0.50 دولار للسهم (1.84 درهم إماراتي).

وقالت إنفستكورب في بيانها، إن هذه الأسهم تمثل نحو 29.34 بالمئة من إجمالي رأس مال الشركة.

وقالت "أبرمت إنفستكورب كابيتال والمساهم البائع (إنفستكورب إس.إيه) اتفاقية استثمار أساسي مع شركة آي.في.سي للاستثمارات الاستراتيجية، وهي المستثمر الأساسي، والتي بموجبها تلتزم بشراء أسهم الطرح في الطرح العام بسعر الطرح النهائي. وقد التزم المستثمر الأساسي بدفع حوالي 250 مليون دولار في الاكتتاب العام".

وعينت إنفستكورب بنك أبوظبي الأول والإمارات دبي الوطني كابيتال وبنك HSBC الشرق الأوسط منسقين دوليين ومديري دفاتر مشتركين.

وتبلغ الأصول المدارة لإنفستكورب 50 مليار دولار، وتشتهر بإدراج العلامات التجارية للسلع الفاخرة مثل غوتشي وتيفاني اند كو.

وبقيادة محمد العارضي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي نجحت إنفستكورب في زيادة أصولها المدارة بمقدار خمسة أمثال على مدى السنوات السبع الماضية من خلال التنويع في قطاعات تشمل البنية التحتية والاستحواذ على حصص في شركات عامة أخرى شريكة وقطاع التأمين.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إنفستكورب البحرين بنك أبوظبي الأول الإمارات دبي الوطني إنفستكورب سوق أبوظبي سوق أبوظبي المالي إنفستكورب البحرين بنك أبوظبي الأول الإمارات دبي الوطني البنوك

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لـ”تقدم”: مؤتمر القاهرة إنعكاس للإهتمام المصري بالأزمة السودانية ومنفتحون للتداول بشفافية من أجل وقف الحرب

خلال مخاطبته اللقاء التنويري والتفاكري للإعلاميين وصـناع الـرأي العام في القاهرة
الأمين العام لـ"تقدم" المهندس صديق الصادق المهدي: مؤتمر القاهرة إنعكاس للإهتمام المصري بالأزمة السودانية ومنفتحون للتداول بشفافية من أجل وقف الحرب.
الأمين العام لـ"تقدم": مشاركة "تقدم" في مؤتمر القاهرة مستمدة من رؤيتها السياسية المجازة من مؤتمرها التأسيسي
المهندس صديق الصادق: تشكيل لجنة عليا برئاسة دكتور الهادي ادريس لمتابعة ومعالجة قضايا السودانيين في دول اللجوء
الأمين العام لـ "تقدم" : نحن لا زلنا على استعداد للجلوس مع قائد القوات المسلحة من أجل التوصل لمبادئ انهاء الحرب
القاهرة : اللجنة الإعلامية "تقدم"
إلتقى المهندس صديق الصادق المهدي الأمين العام لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية "تقدم"، اليوم الأربعاء ٣ يوليو ٢٠٢٤، بدار الراحل المقيم الإمام الصادق المهدي بمدينة نصر بالعاصمة المصرية القاهرة بعدد من الإعلاميين وصناع الرأي العام السودانيين والسودانيات، و قدم تنويراً شاملاً حول رؤية "تقدم" للوضع الراهن ومبادرات الحل السياسي وإنهاء الحرب.
استعرض المهدي موقف "تقدم" من المبادرات المطروحة والمساعي الإقليمية والدولية لمساعدة السودانيين، مؤكداً أن مشاركة مكونات "تقدم" في مؤتمر القاهرة مستمدة من رؤيتها السياسية المجازة في المؤتمر التأسيسي، مشيراً إلى أن مؤتمر القاهرة هو إنعكاس للإهتمام المصري بالأزمة السودانية، وأنهم منفتحون للتداول بشفافية من أجل وقف الحرب، وما يتمخض عن مؤتمر القاهرة من المؤكد يؤسس لواقع جديد يتطلب تكامل الأدوار لتوحيد الموقف المدني والضغط على طرفي الحـرب لوقف الاقتتال وتوظيف التضامن الموقف الإقليمي والدولي لاستعجال وقف
الحرب.
وحول موقف "تقدم" من مبادرة الإتحاد الأفريقي أكد الأمين العام أن "تقدم" مازالت تناقش الدعوة داخل مؤسساتها ومواصلة التواصل مع الإتحاد الأفريقي من أجل التشاور حول أسس المبادرة وأهدافها وأطرافها حتى يتم أحكام العملية بشكل يؤدي لنجاحها.
وفي رده على سؤال حول موقف "تقدم" من اللقاء مع قائد القوات المسلحة السودانية أكد الأمين العام أن "تقدم" أياديها ممدودة لكل المبادرات المطروحة وتسعى للقاء قائد القوات المسلحة من أجل الوصول لتفاهمات حول مبادئ إنهاء الحرب ومعالجة الأزمة الإنسانية وأسس الحل السياسي الشامل متمنياً أن تستجيب قيادة القوات المسلحة لدعوة "تقدم" لعقد اللقاء.
وحول جهود تقدم لمعالجة قضايا السودانيين في المهاجر والمعسكرات والداخل كشف الأمين العام عن تشكيل آلية عليا برئاسة نائب رئيس الهيئة القيادية الدكتور الهادي إدريس من أجل التواصل مع دول الجوار المستضيفة للسودانيين والمنظمات الدولية من أجل تكثيف جهودها لمعالجة الأزمة الإنسانية الملحة ورفع المعاناة عن السودانيين وتوفيق أوضاع اللاجئين والنازحين.
وفي معرض رده على سؤال حول ضعف العمل الإعلامي لـ "تقدم" أكد الأمين العام على أهمية دور الإعلام في عكس الأوضاع في السودان وابراز الدور المدني الداعي لوقف الحرب مؤكداً عمل "تقدم" علي تفعيل العمل الإعلامي بما يحقق أهدافها المرجوة.
وأكد الأمين العام في ختام اللقاء على أهمية دوى الإعلام في دعم الجهود الرامية لإيقاف الحرب وتحقيق السلام.
اللجنة الإعلامية
٤ يوليو ٢٠٢٤  

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لـ”تقدم”: مؤتمر القاهرة إنعكاس للإهتمام المصري بالأزمة السودانية ومنفتحون للتداول بشفافية من أجل وقف الحرب
  • أبوظبي للتنقل: مليون راكب استفادوا من خدمة “حافلة عند الطلب” منذ 2020
  • أبوظبي للأوراق المالية يرحب بالإدراج الثانوي لأول سندات لـالقابضة بقيمة 2.5 مليار دولار
  • “أبوظبي للأوراق المالية” يرحب بالإدراج الثانوي لأول سندات لـ”القابضة” بقيمة 2.5 مليار دولار
  • «أبوظبي للتنقل».. مليون راكب استفادوا من «أبوظبي لينك» منذ 2020
  • 22.4 مليون مسافر عبر المنافذ الجوية لإمارة أبوظبي خلال 2023
  • موانئ أبوظبي تعاملت مع 38,234 سفينة خلال 2023
  • الحرارة أدنى من معدلاتها والجو صيفي عادي بين الصحو والغائم جزئياً
  • «ميفك كابيتال» تعلن تحديث شروط وأحكام صندوق «ميفك ريت»
  • القبض على مروج لأكثر من 22 ألف قرص خاضع للتداول الطبي بجازان