عدن(عدن الغد)خاص.

ضبطت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة يوم أمس العاب اطفال عبارة عن دُمى كبيرة بحجم طفل رضيع، ألبست ملابس اطفال نسائية وملابس أطفال ولادي، في مكتبتين في العاصمة المؤقتة عدن مزودة بمناطق حساسة (أعضاء تناسلية) للجنسين، وحررت الهيئة محضر ضبط مخالفة بالكميات المضبوطة والتحفظ عليها سواء المعروضة للبيع او التي تم الافصاح انها في المخازن وتبين ان مالك المكتبة استوردها بنفسه قبل فترة طويلة وفق افادته، وتبحث الهيئة حول كيف دخلت الى البلاد.

وفي ذات السياق رفضت الهيئة قبل اسابيع شحنة مستوردة عبارة عن مستلزمات مدرسية وضمن الشحنة ألعاب مماثلة ولا زالت الكمية متحفظ عليها في حرم ميناء المنطقة الحرة عدن حتى اليوم.

الجدير بالذكر ان المواصفات القياسية واللوائح الفنية وكذا القوانين والنظم النافذة تحظر تصنيع او استيراد اي العاب اطفال  (دُمى) سواء كانت دُمى على شكل أطفال او على شكل حيوانات تحتوي على مناطق حساسة بارزة كالتي تم ضبطها او مرسومة او غيره، اذ بوجودها تتحول اللعبة الى مصدر خطر يؤثر على سلوك الأطفال  ويفتح مداركهم على الرذيله والتحرش الجنسي وغيره من السلوك الا أخلاقي الذي يتنافى مع تعاليم الشريعة الاسلامية والدين الحنيف ولما لألعاب الأطفال من تأثير بالغ الأهمية في تعليم الأطفال وتوجيه سلوكهم .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

دراسة تحذر: إطعام الأطفال بـ «الملعقة» يصيبهم بأضرار عديدة.. تعرفوا عليها

يعتقد كثير من الناس أن إطعام أطفالهم باستخدام «الملعقة»، هو الطريقة الأفضل لجعل صغارهم يشعرون بالراحة والطمأنينة، ولكن هناك مفاجأة فجرتها دراسة نشرتها صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن هذه الطريقة تصيب الأطفال بضرر بالغ.

ويقدم موقع «الأسبوع»، لزواره ومتابعيه في السطور التالية، كل ما يخص أضرار إطعام الرضع بالملعقة، ضمن خدمة يقدمها في كل المجالات، من خلال الضغط هنـــــــــــا.

ألعاب تنمي مهارات الطفل الرضيعسلبية طريقة الفطام

أثبتت دراسة أجراها باحثون في جامعة كولورادو، أن طريقة فطام الطفل المنتشرة حول العالم وخاصة في الدول العربية تؤثر بالسلب علي الطفل حيث تمنعه من استكشاف مجموعة متنوعة من الأطعمة من وجبات الأسرة.

درجة نمو أعلي

وارتبط فطام الأطفال، الذين يتناولون الطعام بأيديهم، بزيادة أكبر في درجات الوزن بالنسبة للعمر والوزن بالنسبة للطول مقارنة بالرضع الذين تم فطامهم تقليديًا، مما يعني أن لديهم مسارات نمو أعلى، وبالتالي فإن طريقة الفطام التقليدية تؤثر بالسلب علي نمو الطفل بشكل عام، وذلك وفقا لدراسة أجريت في جامعة كولورادو علي 70 طفلًا يبلغ عمرهم الخمسة أشهر.

طفل رضيع - أرشيفية
فطام الطفل والقيمة الغذائية

وبحسب ما قاله الباحثون، فإن الفواكه اللينة والخضروات المطهوة على البخار والجبن وقطع اللحم الصغيرة كلها أطعمة جيدة لمحاولة فطام الطفل لأنها تكون سهلة على الأطفال سواء عند الإمساك بها أو مضغها، كما أضافت الباحثة كينزي ماتزيلر، أخصائية تغذية، أن أحد المخاوف الرئيسية بشأن فطام الطفل هو أنه لم يكن معروفًا ما إذا كان يوفر ما يكفي من العناصر الغذائية لدعم نمو الرضيع. لكن من المطمئن معرفة أن فطام الطفل يوفر السعرات الحرارية الكافية للنمو.

طفل الرضيعالمثابرة سر النجاح

وأشار الباحثون، إلى أن الأمر يحتاج غالبًا إلى أن يعاد تقديم الطعام إلى الطفل قرابة 15 مرة حتى يقبله، لذا فإن المثابرة هي مفتاح النجاح مع الأطفال، وفقًا لما ورد في سياق الدراسة التي تم عرض نتائجها في مؤتمر الجمعية الأميركية للتغذية في شيكاغو.

اقرأ أيضاًهل تحصل الأم على أجر من زوجها نظير إرضاع طفليهما؟.. أمين الفتوى يُجيب «فيديو»

9 نصائح لنمو طفلك بصحة جسدية ونفسية سليمة

مقالات مشابهة

  • دراسة تحذر: إطعام الأطفال بـ «الملعقة» يصيبهم بأضرار عديدة.. تعرفوا عليها
  • الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • عبلة الألفي.. أم الأطفال ومؤسس طب أطفال المهاري
  • "أم أطفال مصر".. ماذا تعرف عن عبلة الألفي نائب وزير الصحة الجديد؟
  • «أم أطفال مصر».. السيرة الذاتية للدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة
  • حصلت على لقب أم أطفال مصر.. من هي عبلة الألفي نائب وزير الصحة؟
  • “حماد” و”بالقاسم حفتر” و”العريبي” يتابعون العمل بمستشفى الأطفال ببنغازي
  • الأموال العامة تضبط مزوري الشهادات الدراسية بالإسكندرية
  • بتواطؤ مع الجزائر.. البوليساريو تعرض أطفال المخيمات للبيع في سوق النخاسة بأوروبا (صور)
  • البوليساريو تنتزع الأطفال من عائلاتهم بالقوة وتقوم ببيعهم لعائلات مسيحية