أكد سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي “عبدالرحيم الفرا”، أن الاتحاد الأوروبي من الممكن أن يمارس ضغطا على الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تغيير انحيازها لإسرائيل.

وأضاف في تصريحات لـ “العربية”، أن الإدارة الأمريكية انحازت بكل بوضوح لإسرائيل واعتمدت الرواية الإسرائيلية، دون النظر إلى الجانب الفلسطيني الذي يعاني من بطش سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أن هناك العديد من قادة الاتحاد الأوروبي سيناقشون مع الإدارة الأمريكية ملف القضية الفلسطينية وضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

أخبار قد تهمك مقتل 6 من موظفي الأونروا في غزة خلال 24 ساعة 24 أكتوبر 2023 - 8:31 صباحًا تسليح فرق أمن من المدنيين.. جبهة ثالثة تخشاها إسرائيل 23 أكتوبر 2023 - 3:28 مساءً

سفير #فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عبر الرحيم الفرا: الاتحاد الأوروبي قد يتمكن من تخفيف انحياز الإدارة الأميركية لــ #إسرائيل#العربية pic.twitter.com/AIImc5LVGi

— العربية (@AlArabiya) October 24, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل العربية غزة فلسطين الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان: نقدر الأدوار الفاعلة لمصر من أجل إنهاء الأزمة

أعرب إيدن أوهارا، سفير الاتحاد الأوروبي في السودان، اليوم السبت، عن تطلعه للعمل الجماعي لإيجاد حل لإنهاء أزمة السودان، مؤكدًا: نقدر كل الأدوار الفاعلة لمصر من أجل إنهاء الأزمة.

وأضاف أوهاوا، في كلمته خلال مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية الذي تستضيفه القاهرة بالعاصمة الإدارية الجديدة، نقلته قناة إكسترا نيوز، أنه لابد من وقف إطلاق النار وإيقاف الاقتتال بين جميع الأطراف، ولابد من تجنب مزيد من المجاعة ووقف الاقتتال وفتح ممرات إنسانية وإغاثية

وأكد سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان، أن السودان جمهورية ذات سيادة، ولابد من إحلال السلام ووجود مؤسسات تقدم خدماتها للشعب وتحميه.

بدأ النزاع داخل السودان وتحديدًا في العاصمة «الخرطوم» بين القوات المسلحة برئاسة «عبد الفتاح البرهان» وبين ميليشيا الدعم السريع برئاسة محمد حمدان دقلو الشهير بـ«حميدتي»، يوم السبت الموافق 15 أبريل 2023.

وحينها طالبت الدول العربية والغربية بإجلاء رعاياها من البلاد، حفاظًا على سلامتهم من هذا الصراع التي لم يعرف موعد إنتهائها، وبالفعل تم التنسيق مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي البرهان بتأمين مطار « مطار بورتسودان » واستقبال الطائرات لخروج الرعايا من السودان.

واتسع الصراع في العاصمة السودانية «الخرطوم، وأم درمان»، وبسبب الصراع والاشتباكات العنيفة المستمرة في السودان بين الميليشيا والقوات المسلحة، تم تهجير نحو 3 ملايين سوداني من بلادهم، ونزح أكثر من 2.4 مليون شخص داخل البلاد، وفر أكثر من 730 ألف شخص إلى البلاد المجاورة.

اقرأ أيضاًوكيل تعليم الجيزة وسفير السودان يتفقدان لجان امتحان الشهادة المتوسطة السودانية

مسؤولة بالاتحاد الإفريقي تطالب بضرورة وقف الاقتتال بشكل فوري في السودان

وزير الخارجية: الحفاظ على المؤسسات هو ضمانة لحماية الدولة السودانية

مقالات مشابهة

  • أمريكا نمر من ورق!!
  • أمين جامعة الدول العربية الأسبق: هناك انحياز أمريكي مطلق لإسرائيل
  • الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية: هناك انحياز أمريكي مطلق لإسرائيل
  • سفير الاتحاد الأوروبي: ندعو لتخصيص 2 مليار دولار للأزمة الإنسانية في السودان
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالخرطوم: ندعو لتخصيص ملياري دولار للأزمة الإنسانية بالسودان
  • سفير الاتحاد الأوروبي في السودان: نُقدِّر كل الأدوار الفاعلة لمصر من أجل إنهاء الأزمة
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان: نقدر الأدوار الفاعلة لمصر من أجل إنهاء الأزمة
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان: نُقدِّر الأدوار الفاعلة لمصر من أجل إنهاء الأزمة
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان: نثمن جهود مصر المتواصلة لحل الأزمة
  • سفير الاتحاد الأوروبي في السودان: ندعو لتخصيص 2 مليار دولار للأزمة الإنسانية