شفق نيوز/ أعلنت حركة حماس، صباح اليوم الثلاثاء، أن القصف الجوي الإسرائيلي على قطاع غزة ليلا أسفر عن مقتل 140 شخصا على الأقل.

وقال المكتب الإعلامي لحماس في بيان، إن "أكثر من 140 شهيدا ومئات المصابين في هذه الليلة التي ارتكب فيها الاحتلال حرب إبادة ومجازر دمر خلالها بالصواريخ والقنابل عشرات المنازل على رؤوس المدنيين العزل".

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أفادت في وقت سابق بمقتل العشرات من الفلسطينيين، بينهم أطفال، وجرح العشرات وصفت جروح بعضهم بالحرجة والخطيرة، في غارات إسرائيلية من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية، استهدفت فجر الثلاثاء، منازل في مخيم خان يونس، ومنطقة القرارة، وفي رفح، جنوبي القطاع، وفي جباليا البلد شمالي غزة، وبجوار مستشفى شهداء الأقصى، وفي مخيم البريج وسط القطاع.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، وفا، بسقوط 23 قتيلا فلسطينيا بينهم أطفال، واصابة أكثر من 45 على الأقل بجروح مختلفة وخطيرة، نقلوا إلى مستشفى ناصر، جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت العديد من منازل المواطنين ومحطة للوقود وسط وشرق خان يونس.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي غزة حماس القصف الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

غارات على عدة مناطق في القطاع.. وقصف مدفعي يستهدف مخيم النصيرات

كثف الاحتلال الإسرائيلي قصفه المدفعي على منطقة المغراقة وشمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما شنت طائرات حربية سلسلة غارات جديدة مكثفة على مناطق غربي مدينة غزة.

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان قولهم إن الطائرات الحربية  شنت سلسلة غارات عنيفة على حيي الرمال وتل الهوى غربي مدينة غزة.

وأوضح الشهود أنه سمع أصوات انفجارات ضخمة هزت مدينة غزة وسمعت أصداؤها في مناطق واسعة في القطاع.

في ذات الوقت، أطلقت زوارق الاحتلال الحربية النار باتجاه شواطئ مدينة الزهراء ومخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما استهدفت غارة إسرائيلية مبنى شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.



وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الأربعاء، ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان المستمر على غزة، إلى "38 ألفا و295 شهيدا و88 ألفا و241 إصابة".

وقالت الوزارة في بيانها اليومي: "الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 4 مجازر ضد عائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية ما أسفر عن سقوط 52 شهيدا و208 إصابات".

وأشارت إلى أن "عدد شهداء المجزرة التي ارتكبها الجيش بحق النازحين، مساء الثلاثاء، باستهداف بوابة مدرسة للإيواء في منطقة عبسان شرق مدينة خان يونس جنوبي القطاع وصل إلى 27 شهيدا و53 إصابة بينهم حالات حرجة".

ولفتت الوزارة إلى وجود عدد من الضحايا "تحت ركام المنازل المدمرة وفي الطرقات حيث تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم".



ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "تل أبيب" الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • حماس: مقتل أكثر من 100 بالهجوم على المواصي في خان يونس
  • ‏مصادر طبية تابعة لحماس: مقتل 71 شخصا على الأقل في الهجوم الإسرائيلي على خان يونس وإصابة 289 آخرين
  • ‏الجيش الإسرائيلي يحقق في تقارير من غزة عن مقتل العشرات في غارات قرب خان يونس
  • ‏حماس: أكثر من 100 قتيل وجريح من جراء قصف إسرائيلي على مخيمات النازحين بمنطقة المواصي في خان يونس
  • عشرات القتلى والجرحى بغارات إسرائيلية استهدفت منطقة المواصي في خان يونس جنوبي قطاع غزة
  • غارات ليلية على عدة مناطق في القطاع.. غالبية الضحايا من الأطفال (شاهد)
  • مقتل 4 عاملين بمؤسسات إغاثية دولية بغارة إسرائيلية في خان يونس
  • إصابة شخص بغارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية ببلدة الماري
  • مقتل 32 فلسطينيا خلال الليل في ضربات إسرائيلية على القطاع
  • غارات على عدة مناطق في القطاع.. وقصف مدفعي يستهدف مخيم النصيرات