قالت الدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، إنها عقدت اجتماعا بالعاملين بالإداراة العامة للرياضة، لمناقشة خطة عمل الأنشطة المقرر تنفيذها خلال الفترة المقبلة، والتي تتضمن تنظيم معسكرات وبرامج ولقاءات ومبادرات يتم العمل عليها.

تمكين الفتيات 

وذكرت وكيل وزارة الشباب والرياضة لـ«الوطن»، إن الفعاليات تشمل برامج تمكين الفتيات تحت شعار «مهاراتي، لياقتي، ودوري»، والذي انطلق من 6 أكتوبر الجاري ويستمر حتى نهاية الشهر نفسه بمراكز شباب النصر والأنفوشي وشباب برج العرب الجديد ونادي الرياضي البحري، بـ110 مشاركة للمعسكر الواحد، وإجمالي 440 مشاركة، ويهدف إلى تمكين الفتيات ورفع الروح المعنوية لديهن.

وتتضمن الفعاليات أيضًا كذلك اللقاء الختامي المجمع الخاص بمراكز تدريب «ها أنا أحقق ذاتي»، وذلك خلال الفترة من 25 إلى 28 أكتوبر بمعسكرات المدينة الشبابية بأبي قير بـ340 مشاركة، ويهدف إلى ممارسة نشاط رياضي هادف وفعال رفع الروح المعنوية ودمجهم بالمجتمع.

 

ماراثون رياضي

وأشارت «الشريف» إلى أن اللقاء الختامي لمراكز تدريب اللياقة البدنية «النسور» سينطلق خلال الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر الجاري، بمعسكرات المدينة الشبابية بأبي قير، بعدد 1400 مشارك ومشاركة، ويهدف الى ممارسة نشاط رياضي هادف وفعال، ورفع الروح المعنوية، فضلا عن ماراثون احتفالات أكتوبر الذي ينطلق يوم السبت المقبل بموقف سبورتنج بـ1000 مشارك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شباب الإسكندرية رياضة الإسكندرية تمكين الفتيات المشروع القومي

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: مشاركة منتدى الشباب في قمة المستقبل تؤكد مكانة مصر دوليا

أكد المهندس هاني العسال، عضو مجلس الشيوخ، أن منتدى شباب العالم ومنذ انطلاقه وهو يكشف عن فكر وإبداع الشباب المصري، ما ظهر في المشاركة بقمة المستقبل للأمم المتحدة، التي تناقش آليات تعزيز التنمية المستدامة، والخروج برؤية رقمية عالمية، بشأن مستقبل الأجيال المقبلة، لذا فإن تواجد المنتدى في حدث مهم على غرار ذلك، يعكس مدى نجاح عقليات الشباب المصري لإدارة أخطر القضايا العالمية والخروج بحلول واقعية وتوصيات علمية قادرة على حل الأزمات من جذورها.

بناء مستقبل مشترك ومستدام

وأضاف في بيان له، أن قمة المستقبل قمة عالمية، تهدف إلى صياغة الرؤى والسياسات العالمية التي تؤثر على مستقبل الأجيال المقبلة، لافتا إلى أن منتدى شباب العالم قادر على أن يترك بصمة قوية ضمن المشاركة الفعالة في هذه القمة، خاصة إنها تركز على بناء مستقبل مشترك ومستدام للجميع، من خلال تطوير آليات جديدة للتعاون الدولي في مواجهة الأزمات المتزايدة، وتعزيز السلم والأمن، في ظل فترة مليئة بالتحديات السياسية والاقتصادية، والتي تستلزم توحيد الرؤى لمواجهة أخطر القضايا الدولية مثل قضية تغير المناخ.

تمكين الشباب وتعزيز المشاركة

وأشار إلى أن مشاركة المنتدى يؤكد دعمه لأهداف الأمم المتحدة التي تركز على تمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم الفاعلة في معالجة القضايا الدولية، كما تتيح للشباب فرصة نادرة للتفاعل المباشر مع صناع القرار العالميين، ما يعزز من تأثيرهم في النقاشات الدولية ويسهم في إحداث تغيير ملموس في صياغة السياسات الدولية المستقبلية، لافتاً إلى أن تلك القمة تعد بمثابة منصة فريدة للتفاعل مع مختلف الجنسيات والحضارات، كما تمنحهم الفرصة للتعبير عن رؤاهم حول القضايا الملحة.

وأوضح أن القيادة السياسية أولت اهتمامًا كبيرًا بالشباب وتمكينهم ومنتدى شباب العالم أكبر تعبير عن احترام الدولة المصرية للشباب وإتاحة الفرصة أمامهم ووجودهم في مناصب نواب المحافظين والوزراء وداخل مجلسي النواب والشيوخ.

مقالات مشابهة

  • طقس الإسكندرية خلال الأسبوع المقبل.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح
  • اليوم العالمي للإعاقة السمعية.. "رياضة" بني سويف تنظم ماراثون رياضي لذوي الهمم
  • «شباب بني سويف» تُقيم «مارثون رياضي» احتفالا باليوم العالمي للإعاقة السمعية
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي يستعد لانطلاق فعالياته
  • 9 أكتوبر.. ستاد القاهرة يحتضن النسخة التاسعة من بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة
  • عضو بـ«الشيوخ»: مشاركة منتدى الشباب في قمة المستقبل تؤكد مكانة مصر دوليا
  • برلماني: مشاركة منتدى شباب العالم بقمة المستقبل يعكس جهود الدولة لتمكين الشباب
  • النائب أيمن محسب يُثمن جهود الدولة من أجل تمكين الشباب
  • شبورة ورياح.. تعرف على طقس الأسبوع الأخير من سبتمبر
  • «الإصلاح والنهضة»: الجمهورية الجديدة نموذج رائد في تمكين الشباب