سجل البنك السعودي الفرنسي ارتفاعا في صافي الأرباح بالربع الثالث من العام الحالي بنسبة 30 بالمئة لتصل إلى 1.25 مليار ريال (حوالي 332 مليون دولار)، بالمقارنة مع 961 مليون ريال (256 مليون دولار) كان قد سجلها في الربع المماثل من العام السابق.

وقال البنك في بيان على موقع سوق الأسهم السعودية "تداول" إن سبب ارتفاع الأرباح الفصلية على أساس سنوي يعود إلى:

ارتفع صافي الدخل والسبب الرئيسي يعود إلى ارتفاع في إجمالي دخل العمليات بنسبة 18.

48 بالمئة. هذا الارتفاع في إجمالي دخل العمليات يعود بشكل رئيسي إلى ارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة ،صافي دخل المتاجرة وصافي دخل الأتعاب والعمولات والذي قابلة انخفاضاً جزئياً في صافي دخل الصرف الأجنبي و صافي استثمارات مقتناة لغير أغراض المتاجرة. في الوقت نفسه، ارتفع إجمالي المصاريف التشغيلية ويعود ذلك بشكل رئيسي الى ارتفاع في الرواتب و مصاريف الموظفين.

أرباح الفترة

كما ارتفعت أرباح البنك السعودي الفرنسي إلى 3.4 مليار ريال (حوالي 905 مليون دولار) بنهاية الأشهر التسعة الأولى من 2023 بنسبة قدرها 27 بالمئة، مقارنة بأرباح 2.67 مليار ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2022.

وبلغت ربحية السهم الأساسية والمخفضة بنهاية الفترة الحالية (2.69 ريال/للسهم) مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق (2.08 ريال/للسهم).

قال البنك إن سبب ارتفاع الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى:

ارتفع صافي الدخل والسبب الرئيسي يعود إلى ارتفاع في إجمالي دخل العمليات بنسبة 23.54 بالمئة والذي قابله ارتفاعاً جزئياً في إجمالي المصاريف التشغيلية بنسبة 19.29 بالمئة. هذا الارتفاع في إجمالي دخل العمليات يعود بشكل أساسي إلى ارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة، صافي دخل الأتعاب والعمولات وصافي دخل المتاجرة والذي قابله تعويضاً جزئيًا في صافي استثمارات مقتناة لغير أغراض المتاجرة. هذا الارتفاع في إجمالي المصاريف التشغيلية يعود بشكل أساسي إلى ارتفاع صافي مخصص خسائر الائتمان المتوقعة في القروض والسلف، الرواتب ومصاريف الموظفين والمصاريف التشغيلية الأخرى والمصاريف العمومية والإدارية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات سوق الأسهم السعودية تداول البنك السعودي الفرنسي السهم الدخل العمليات الرواتب الموظفين السعودي الفرنسي البنوك السعودية الأسهم السعودية سوق الأسهم السعودية سوق الأسهم السعودية تداول البنك السعودي الفرنسي السهم الدخل العمليات الرواتب الموظفين البنوك ملیون دولار إلى ارتفاع صافی دخل یعود إلى من العام فی صافی

إقرأ أيضاً:

سعر الدولار يقترب من أدنى مستوى في 3 أسابيع


اقترب سعر الدولار من أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع اليوم الجمعة، وذلك قبل صدور بيانات الوظائف الأمريكية التي من المرجح أن تؤثر على توقعات أسعار الفائدة.

 

وهبط مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل عملات منافسة، بنسبة 0.1 بالمئة إلى 105.05 نقطة، بالقرب من أدنى مستوى له منذ منتصف يونيو الماضي.

 

ولم يشهد الجنيه الاسترليني أي تغير يُذكر في التعاملات المبكرة، ولم يكن بعيدًا عن أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.27765 دولار، الذي لامسه يوم الأربعاء الماضي.

 

وكسب الجنيه 0.9 بالمئة خلال الأسبوع، في أفضل أداء أسبوعي له منذ منتصف مايو، ويظل العملة الرئيسة الأقوى أداءً مقابل الدولار هذا العام بمكاسب بلغت 1.2 بالمئة.

 

كما استقر اليورو عند 1.0816 دولار، مع إحجام المتداولين عن القيام بمراهنات كبيرة، بينما تستعد فرنسا لانتخابات الجولة الثانية يوم الأحد المقبل.

 

وزاد الين بنسبة 0.16 بالمئة، مرتفعًا لليوم الثاني على التوالي، وبلغ في أحدث التعاملات 161.095 مقابل الدولار، مبتعدًا ببطء عن أدنى مستوى له في 38 عامًا عند 161.96، الذي بلغه يوم الأربعاء.

 

وصعد الدولار الأسترالي بنسبة 0.16 بالمئة إلى 0.6736 دولار أمريكي، ليحوم قرب أعلى مستوياته في ستة أشهر، أما النيوزيلندي فاستقر عند 0.6121 دولار.

 

وخسرت بتكوين 2 بالمئة إلى 57088 دولارًا، وهو ما يقل قليلًا عن أدنى مستوى لها في شهرين، الذي سجلته أمس الخميس.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع صافي أرباح المراعي السعودية عند 619.6 مليون ريال بالربع الثاني لـ2024
  • كوريا الجنوبية: ارتفاع الصادرات الغذائية إلى 6.2 مليار دولار في 6 أشهر لهذا السبب
  • عمان.. الناتج المحلي الإجمالي ينمو 0.8% بالربع الأول من 2024
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من المواد الغذائية بنسبة 5.2% في النصف الأول من العام الجاري
  • تجارة الخدمات الصينية تنمو بنسبة 16% خلال 5 أشهر
  • سعر الدولار يقترب من أدنى مستوى في 3 أسابيع
  • ارتفاع صافي أرباح "تعليم" القابضة 12.7% خلال تسعة أشهر
  • بتكوين تسجل أدنى مستوى في 4 أشهر
  • بيتكوين تهبط لأدنى مستوى لها في 4 أشهر
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على ارتفاع