أبوظبي/ وام
اطلع وفد طلابي من أكاديمية ربدان بأبوظبي، على جهود القيادة العامة لشرطة أبوظبي بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في تأمين محطة براكة وتعزيز الجاهزية في مواجهة حالات الطوارئ النووية للمنظومة الخارجية وفق الخطط الموضوعة.
والتقى العميد حمدان سيف المنصوري، مدير مديرية شرطة منطقة الظفرة، وفد الأكاديمية الذي ترأسه الدكتور عربي القروي من قسم الإدارة المتكاملة للأزمات واستمرارية العمليات، وقدم لهم شرحاً حول أهداف مركز الاستجابة للطوارئ بمحطة براكة وإجراءات المحيط الخارجي للمحطة، وأطلعهم على أهمية التمارين الميدانية ودورها في تعزيز الاستجابة مع الشركاء في مجالات القيادة والسيطرة والاتصالات والاستجابة الإعلامية، وحالات الإطفاء والإنقاذ ومتابعة العمل بمركز الاستقبال والإيواء والاستجابة الطبية، وذلك وفقاً لأفضل الممارسات العالمية المتطورة.


وأوضح الدكتور عربي القروي، أن الزيارة تأتي في إطار اهتمام أكاديمية ربدان بتعريف طلابها بما يعزز مهاراتهم المستقبلية ضمن تخصصاتهم المختلفة، خصوصاً أن الأكاديمية متخصصة في مجال السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات.
وثمن الوفد جهود شرطة أبوظبي والشركاء الاستراتيجيين في اتباع أفضل المعايير العالمية لتأمين محطة براكة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة أبوظبي ربدان

إقرأ أيضاً:

ضابط من العنصر النسائي بشرطة أبوظبي ينضم إلى «الإنتربول»

أبوظبي: «الخليج»

أوفدت القيادة العامة لشرطة أبوظبي النقيب هاجر راشد النعيمي، مُحلِّل جرائم رقمية، للعمل ضابط ارتباط لدى مركز الابتكار في منظمة الشرطة الدولية «الإنتربول» في سنغافورة، بدءاً من شهر يونيو/ حزيران 2024 ولمدة ثلاث سنوات، بهدف اكتساب مزيد من الخبرات العملية العالمية في تحليل الجرائم الإلكترونية.

وتُعدّ النقيب هاجر بذلك أول ضابط شرطة عربي إماراتي من الشرق الأوسط متخصص في مجال الواقع الافتراضي والواقع المعزز، وأول ضابط شرطة من العنصر النسائي على مستوى القيادة العامة لشرطة أبوظبي يعمل لدى المنظمة الدولية.

ويعمل مركز الابتكار في منظمة الإنتربول على إجراء البحوث، وتطوير أحدث الأساليب لمكافحة الجرائم الدولية، ويعمل فيه أكاديميون، ومحللون، وموظفون دوليون من أجهزة تطبيق القانون، إضافة إلى اختصاصيين في مجال التكنولوجيا.

وأعرب اللواء ثاني بطي الشامسي، مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، عن اعتزاز القيادة العامة بانضمام النقيب هاجر النعيمي إلى الإنتربول، موضحاً أنها من الكفاءات المميزة.

وأضاف أن الكوادر الوطنية مشهود لها دولياً بريادتها وقدرتها على تقديم قيمة مضافة للعمل الأمني والشرطي، ما يعكس الاحترافية والمهنية التي جعلت شرطة أبوظبي مؤسسة شرطية رائدة دولياً، لها مكانة وسمعة عالمية مرموقة، لدورها في استدامة الأمن والأمان، وتعاونها لتحقيق الأهداف العالمية.

ولفت إلى أن المرأة الإماراتية أثبتت جدارتها وتميزها بمجالات العمل الشرطي والأمني وحققت إنجازات ريادية حتى أصبحت نموذجاً للطموح والعطاء والإبداع، وبهذا أصبحت الإمارات نموذجاً عالمياً رائداً في تمكين المرأة وتوطيد مكانتها، وضمان حقوقها، وحمايتها، بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة.

يُذكر أن النقيب هاجر راشد النعيمي، خريجة ماجستير آداب الدبلوماسية بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف، وتحمل شهادة البكالوريوس في إدارة نظم المعلومات، وبدأت مسيرة عملها من خلال فحص الأدلة الجنائية الإلكترونية، ثم مدير فرع التدريب الدولي بمركز المشاركات والتعاون الدولي، ورئيس قسم التدريب الافتراضي في أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، وحصلت على عدد من الجوائز المتميزة، منها جائزة القائد العام كأفضل ضابط بشرطة أبوظبي في المجال الفني والتقني، وشاركت في العديد من المؤتمرات والمعارض المحلية والدولية، وكان لها دور بارز في مجلس شباب شرطة أبوظبي.

مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • جامعة الأميرة نورة تطرح 4 برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • نادي جامعة حلوان يعلن افتتاح أكاديمية الريشة الطائرة
  • افتتاح أكاديمية الريشة الطائرة بنادي جامعة حلوان
  • وفد «أكاديمية الشرطة القطرية» يطّلع على ريادة شرطة أبوظبي
  • وفد أكاديمية الشرطة القطرية يطلع على الممارسات التطويرية في شرطة أبوظبي
  • شرطة أبوظبي تشارك بورش عمل برنامج «خطوة»
  • ميناء صحار والمنطقة الحرة يدشن منظومة الاستجابة للطوارئ
  • شرطة أبوظبي توضح منظومة تنبيه السائقين في الحالات الطارئة
  • ضابط من العنصر النسائي بشرطة أبوظبي ينضم إلى «الإنتربول»