دوت صافرات الإنذار للتحذير من غارات جوية في عدة مناطق بأوكرانيا بينها سومي وبولتافا ودنيبروبيتروفسك وخاركيف وكيروفوجراد وميكولاييف في أوكرانيا، وفي الأجزاء الخاضعة لسيطرة «كييف» في مقاطعتي «خيرسون» و«زابوريجيا»، وفقا لما ذكرته وكالة انباء «ريا نوفوستي» الروسية.

وفي وقت سابق، قال حاكم مدينة سيفاستوبول بـ«شبه جزيرة القرم»، ميخائيل رازفوجاييف، إن قوات أسطول البحر الأسود الروسي تصدت لهجوم للقوات الأوكرانية على المدينة، موضحا عبر «تليجرام»، تعليقا على معلقا على أنباء عن سماع دوي انفجارات في المدينة، أن الأسطول تصدى لهجوم  للقوات والوسائل التخريبية تحت الماء، وفقًا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

كما وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على صفقة محتملة لبيع 150 صاروخًا موجهًا مضادًا للرادارات من نوع «إيه إيه آر جي إم إيه آر»، بقيمة 500 مليون دولار لفنلندا، فيما قالت وكالة التعاون الأمني والدفاعي التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، إنَّه تمّ الموافقة على صفقة بيع 3 آلاف صاروخ موجه من طراز جاجم لبريطانيا بقيمة 957.4 مليون دولار.

«واشنطن» تخطط لبيع 36 صاروخا من نوع «أمرام» لـ ليتوانيا

كما تخطط «واشنطن» لبيع 36 صاروخا متوسط المدى من صنف جو جو، من نوع «أمرام» بقيمة 100 مليون دولار إلى ليتوانيا.

وكان نائب المندوب الروسي لدى المنظمات الدولية في جنيف، أندريه بيلووسوف، أشار في وقت سابق، إلى أن «كييف» تنتهك القانون الإنساني الدولي أثناء الأزمة الأوكرانية،  متهما خلال اجتماع اللجنة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة، متهما أوكرانيا باستخدام الألغام المضادة للأفراد من نوع «بي إف إم 1 ليبيستوك» في عدد من المراكز السكنية والمدن في منطقة دونباس.

روسيا تتهم أوكرانيا باستخدام قذائف عنقودية

كما اتهم بيلووسوف، السلطات الأوكرانية، باستخدام القذائف العنقودية التي توردها الولايات المتحدة.

«هدفها تنصل واشنطن من المسؤولية»، تصريحات أدلت بها المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، بشأن تقارير إعلامية أمريكية حول وقوف الاستخبارات الأوكرانية وراء التفجيرات في روسيا بما فيها اغتيال الصحفية داريا دوجينا، مضيفة في حديث لقناة «موسكو 24»، أن الحديث يدور هنا عن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن والحزب الديمقراطي، والدورة الانتخابية التي تبدأ في الولايات المتحدة الآن.

وأشارت زاخاروفا، إلى أنَّ سيتم استخدام مثل هذه الأمور في السياسة الداخلية للولايات المتحدة.

وفي اليابان، قررت «طوكيو»، تعيين أكيرا موتو «63 عاما»، الخبير في الشؤون الروسية، ورئيس معهد الخدمة الخارجية بوزارة الخارجية اليابانية، سفيرا جديدا لدى روسيا، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «كيودو» للأنباء.

وفي سياق متصل، تعتزم روسيا، البدء بإنتاج دفعة من الأقمار الصناعية  تضم 6 أقمار من طراز «سكيث» والتي ستدخل مجموعة الأقمار الصناعية للإنترنت والاتصالات في عام 2024، وفقا لما ذكرته وكالة الفضاء الروسية «روس كوسموس».

وفي الولايات المتحدة، قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في كلمة أمام حشد من أنصاره في ولاية نيو هامبشاير شمال شرق البلاد، إن روسيا سرقت مخططات صاروخ «سوبر بوبر» الفرط صوتي من الأمريكيين خلال إدارة الرئيس الأسبق باراك أوباما.

من جانبه، أقّر متخصصا في المعلوماتية عمل سابقا في وكالة الأمن القومي، ويدعى جاريه سيباستيان دالكه «31 عاما» بذنبه في 6 تهم تتعلق بمحاولة التجسس لصالح روسيا، فيما يواجه المتهم عقوبة تصل في حدها الأقصى إلى الحبس مدى الحياة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوكرانيا الأزمة الأوكرانية كييف الجيش الروسي سيفاستوبول ا لما ذکرته من نوع

إقرأ أيضاً:

دوي صافرات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة 

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، دوي صافرات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • بكين تعلق على ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • دوي صافرات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة 
  • ريتر: ضربة قوات كييف على سيفاستوبول هجوم أمريكي على روسيا
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • كوزنيتسوفا: روسيا ستعمم تقريراً حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة
  • كوزنيتسوفا: الدوما والخارجية الروسية اتفقا على تعميم تقرير حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة
  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا