موقع 24:
2024-10-05@01:06:56 GMT

نفوق "عميد الكلاب" في العالم

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

نفوق 'عميد الكلاب' في العالم

نفق عن 31 عاماً الكلب "بوبي" الذي صنّفته موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية في فبراير (شباط) كأكبر كلب في العالم، على ما أعلنت وسائل إعلام برتغالية، الإثنين، نقلاً عن صاحبه الذي يقيم في قرية صغيرة وسط البرتغال.

وقال ليونيل كوستا لوسائل إعلام محلية "لنا ذكريات جميلة عن أيام كان خلالها بوبي سعيداً، وجعل عدداً كبيراً من الأشخاص سعداء، وبخاصة عائلته".


وذكرت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية أنّ "بوبي" الذي كان يعيش في قرية كونكيروس الصغيرة القريبة من ليريا، "نفق عن 31 عاماً و165 يوماً".

وكانت الموسوعة صنّفت "بوبي" في الأول من فبراير (شباط) الفائت كأكبر كلب سنّاً في العالم، وكان حينها يبلغ 30 عاماً و266 يوماً، وأصبح بذلك أيضاً أكبر كلب سنّاً على الإطلاق.
وفي الأيام التي تلت إعلان "غينيس"، زار أشخاص كثيرون الكلب، بالإضافة إلى وسائل إعلام من مختلف أنحاء العالم.
وينتمي "بوبي" إلى سلالة رافيرو التي يتراوح متوسط عمرها في العادة بين 12 و14 عاماً. وكان الكلب يعيش في قرية كونكيروس الصغيرة محاطاً بمجموعة من القطط.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة موسوعة غينيس

إقرأ أيضاً:

«إمباور» تتسلّم «غينيس» لتبريد مشروع الخليج التجاري

دبي: «الخليج»
دخلت «إمباور»، أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بتسجيلها أعلى قدرة تبريد مناطق على مستوى العالم لمشروع تبريد المناطق في الخليج التجاري، حيث تم تسليم شهادة غينيس للأرقام القياسية إلى أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي للمؤسسة من قبل ممثلي موسوعة غينيس للأرقام القياسية خلال حفل أقيم في اليوم الثاني من معرض وفعاليات ويتيكس 2024 على منصة «إمباور» بحضور كبار الشخصيات وقادة الصناعة المشاركين في المعرض.
وقال أحمد بن شعفار: «يُسعدنا تسجيل هذا اللقب في غينيس للأرقام القياسية تحت تصنيف عالمي جديد وهو «أعلى قدرة تبريد لمحطة تبريد مناطق (DCS)»، بقدرة موصلة بلغت 241,272 طن تبريد، مما يعد إنجازاً عالمياً جديداً لـ«إمباور» موضحاً أن هذا الإنجاز يعكس التزامنا الراسخ بتطوير أصول ثمينة وضخمة تضمن تزويد سكان دبي بخدمات تبريد مناطق صديقة للبيئة، من جهة، وتحقيق عائدات وأرباح مستدامة للمؤسسة ومساهميها.
وأشار إلى أن حصولنا على لقب غينيس للأرقام القياسية سيشكل محطة هامة في تاريخ إنجازات المؤسسة وسيساهــم فـــي ترسيخ مكــانة دــبي كواحدة من أبرز اللاعبين الدوليين في حماية البيئة والموارد الطبيعية، وتكريم ريادتها في تطوير وتقديم حلول تبريد مناطق مستدامة.

مقالات مشابهة

  • المغرب يستضيف بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما في هذا الموعد
  • إعلام عبري: إسقاط 73 طنا من القنابل على المكان الذي يُعتقد أن هاشم صفي الدين فيه
  • عميد بلدية سبها: أكثر من 3 آلاف منزل متضرر جراء سيول الأمطار الأخيرة التي شهدتها المدينة
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • لقطات من حفل زفاف ميلي بوبي براون.. أصغر موديل عالميا
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • بعد 30 عاما.. بيل غيتس خارج نادي المليارديرات (إنفوغراف)
  • تحصين الكلاب ضد السعار في دمياط الجديدة
  • «إمباور» تتسلّم «غينيس» لتبريد مشروع الخليج التجاري
  • الشيخ أحمد بن سعيد يطلع على أكبر مشروع تبريد مناطق في العالم الذي تنفذه “إمباور”