واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، انتهاكاتها بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة من اعتقالات وقصفها المستمر ضد القطاع في اليوم الـ18 من عملية «السيوف الحديدية» التي أطلقتها حكومة بنيامين نتنياهو ردا على «طوفان الأقصى» في 7 أكتوبر الجاري.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 11 فلسطينيا بينهم رئيس اتحاد مجلس طلبة جامعة بيت لحم معتصم عمر أبو غليون «21 عاما» من مناطق مختلفة من محافظة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأسير المحرر علي رفيق شواهنة من بلدة كفر ثلث شرق قلقيلية، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

كما اعتقل جنود الاحتلال، 4 فلسطينيين من عين يبرود، وكفر مالك، والطيرة برام الله، وأيضًا فلسطينيا يدعى  أيهم حسن دحادحة، من قرية عطارة  شمال المدينة. وفجر اليوم الثلاثاء، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 6 فلسطينيين من قرية عابود شمال مدينة رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة برقة شمال غرب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، وسط إطلاق نار كثيف وعمليات تمشيط في المنطقة.

وفي وقت سابق، من اليوم الثلاثاء، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حاجزي قلنديا وجبع شمال مدينة القدس المحتلة، كما أغلقت مدخل بلدة حزما شرق القدس المحتلة.وداهمت قوات كبيره من جيش الاحتلال الإسرائيلي، ومنازل بقرية جبع شمال شرق القدس المحتلة، عقب اقتحامها فجر اليوم الثلاثاء. 

مستوطنون يهاجمون مساكن الفلسطينين غرب أريحا

وفي سياق اعتداءات المستوطنون الإسرائيليون على الفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة، هاجم المستوطنون، مساكن الفلسطينيين في تجمع عرب المليحات بطريق المعرجات غرب مدينة أريحا، قبل تصدي الأهالي لهم أن يتصدوا ويجبرونهم على الفرار.

وفي قطاع غزة، انقطع التيار الكهربائي، عن «المستشفى الاندونيسي» الذي يتواجد فيه مئات المرضى والمصابين في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، نتيجة نفاذ الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائبة داخله.

واستشهد أكثر من 120 فلسطينيا في سلسلة غارات عنيفة شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية، استهدفت منازل مأهولة بالسكان بمختلف المناطق في قطاع غزة، أمس الاثنين وفجر اليوم الثلاثاء،

وفجر اليوم الثلاثاء، استشهد 53 فلسطينيا على الأقل بينهم أطفال، وأصيب أكثر من 80 آخرين على الأقل، وصفت جروح بعضهم بالحرجة والخطيرة، في غارات إسرائيلية استهدفت، عددا من المنازل في مخيم خان يونس، وفي رفح جنوبي قطاع غزة.

مفوض أممي يدعو القادة لاتخاذ خيارات شجاعة

وفي وقت سابق، دعا مفوض حقوق الإنسان، فولكر تورك، إلى وقف إطلاق نار إنساني فوري في قطاع غزة، مناشداً في بيان، القادة اتخاذ خيارات شجاعة.

واعرب تورك، عن قلقه البالغ على حياة المقيمين ف قطاع غزة بمن فيهم أعضاء فريقه ومن موظفي الأمم المتحدة، وشدد المفوض الأممي، أن تدابير سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لمنع استفادة المدنيين من خدمات أساسية شكل من أشكال العقاب الجماعي وبالتالي تتعارض والقانون الدولي

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة السيوف الحديدية طوفان الأقصى جيش الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائیلی الغربیة المحتلة الیوم الثلاثاء قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مستوطنون ينفذون اعتداءات على رام الله والخليل في الضفة الغربية

نفذ مستوطنون اليوم، سلسة اعتداءات على الفلسطينيين في قرى رام الله والخليل بالضفة الغربية، ما أدى لإصابة العديد من الفلسطينيين بجروح، وإحراق مساحات واسعة من الأراضي الزراعية.
وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بإصابة خمسة فلسطينيين برصاص المستوطنين، خلال هجومهم بحماية من قوات الاحتلال على قرية المغير شمال شرق مدينة رام الله، وقد أطلقت قوات الاحتلال الرصاص والقنابل الغازية المسيلة للدموع لحظة اقتحام المستوطنين للتغطية على هجومهم على أهالي قرية المغير.

بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.. مستوطنون يعتدون على الفلسطينيين شمال #الضفة_الغربية#اليومhttps://t.co/iBAkH7Oi2J— صحيفة اليوم (@alyaum) July 8, 2024الاعتداءات على الفلسطينيينوفي سياق متصل، أحرق مستوطنون مساحات واسعة من أشجار الزيتون في بلدة صوريف بمدينة الخليل، وذلك في إطار الاعتداءات المستمرة على الفلسطينيين لتوسيع المستوطنات في الضفة الغربية، والتي شهدت إقامة 35 بؤرة استيطانية خلال العام الجاري.
أخبار متعلقة جريمة جديدة.. استشهاد 15 فلسطينيًا جراء قصف مدرسة للنازحين في غزةالجامعة العربية تدين سياسات الاحتلال الوحشية بحق الأسرى الفلسطينيين

مقالات مشابهة

  • مستوطنون ينفذون اعتداءات على رام الله والخليل في الضفة الغربية
  • العدو الصهيوني يعتقل 30 فلسطينياً من الضفة الغربية المحتلة
  • حملة اعتقالات بالضفة وانتهاكات متصاعدة.. هذه حصيلة اعتداءات الاحتلال خلال شهر
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس طالت 30 مواطناً
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس طالت 12 مواطناً
  • عدد من الشهداء بقصف الاحتلال مركبتهم شمال طولكرم
  • بعد خطاب نصر الله.. أول هجوم على مستوطنات الجليل شمال فلسطين المحتلة
  • اعتقالات واقتحامات وهجمات للمستوطنين في الضفة الغربية
  • اعتداءات متواصلة في القدس والضفة.. إصابة 4 فلسطينيين بالرصاص وهدم منازل
  • الضفة الغربية - اعتقالات ومداهمات تطال عددا من الفلسطينيين