المناطق_متابعات

طوّر مركز ماكجو الطبي بجامعة نورث وسترن في شيكاغو أداة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، لتقدير فرص مريض السرطان الذي تم تشخيصه حديثاً في البقاء على قيد الحياة على المدى الطويل، وفقاً للدراسة المنشورة بالمؤتمر السريري للكلية الأمريكية للجراحين.

وأظهر النموذج الأولي لآلة حاسبة بقاء السرطان على قيد الحياة، الذي تم تطويره باستخدام التعلم الآلي، أنه بالنسبة لكل نوع من أنواع السرطان الثلاثة التي تم اختبارها، هناك عوامل أكثر من مرحلة السرطان تؤثر بشكل كبير على بقاء المرضى على قيد الحياة.

أخبار قد تهمك عمدة موسكو يعلن بدء إنتاج أدوية لعلاج السرطان باستخدام الضوء 2 أكتوبر 2023 - 3:05 مساءً السرطان “يخطف” فناناً مصرياً بسن الـ49 18 سبتمبر 2023 - 6:28 صباحًا

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: السرطان

إقرأ أيضاً:

رسميا.. أتلتيكو مدريد يتخلى عن 4 من نجومه

بغداد اليوم - متابعة

اعلن فريق أتلتيكو مدريد الاسباني، اليوم الاحد (30 حزيران 2024)، رحيل اربعة لاعبين عن صفوفه.

وقال النادي في بيان، عبر موقعه الإلكتروني: "ماريو هيرموسو وممفيس ديباي وجابرييل باوليستا، سيبدأون مرحلة جديدة في مسيرتهم المهنية اعتبارا من الموسم المقبل".

وأضاف "المدافع المدريدي (هيرموسو) يغادر نادينا بعد 5 مواسم، خاض خلالها 174 مباراة رسمية وسجل 10 أهداف، متنقلا بين مركزي الظهير الأيسر وقلب الدفاع، وكان جزءا أساسيا في تحقيق لقب الدوري 2020/21".

وتابع: "من جانبه، وصل المهاجم الهولندي (ديباي) إلى نادينا في يناير/ كانون الثاني 2023، وشارك كلاعب في أتلتيكو في 40 مباراة رسمية وسجل 13 هدفا، من بينها بعض الأهداف التي ستبقى دائما في ذاكرة الجماهير، مثل الهدف الذي سجله ضد إنتر في دور ال16 من دوري أبطال أوروبا الماضي، أو الهدف الرائع ضد غرناطة في الجولة الأولى من الليجا 2023/24".

واستكمل: "أخيرا، دعم البرازيلي (باوليستا) دفاعنا في سوق الانتقالات الشتوية الأخيرة، وشارك في 5 مباريات، مقدما خبرته في غرفة الملابس خلال نهاية الموسم".

وواصل: "من أتلتيكو مدريد، نشكرهم على تفانيهم وجهودهم خلال فترة تواجدهم في فريقنا، ونتمنى لهم حظا سعيدا في مراحلهم المهنية والشخصية المقبلة".

وأتم البيان: "كذلك فيكتور ماتشين (فيتولو)، الذي لم يكن جزءا من قائمة الروخيبلانكوس خلال موسم 2023/24، أنهى علاقته التعاقدية مع نادينا في 30 يونيو/ حزيران، ونتمنى له أيضا حظا سعيدا في تحديه المقبل".

المصدر: وكالات

  


مقالات مشابهة

  • الديمقراطيون يخشون سيناريوهات الاستبدال بقدر ما يخشون بقاء بايدن
  • الجيش يتهم «الدعم السريع» بتدمير الجزء الشرقي لجسر الحلفايا
  • تطورات بقاء كانسيلو وفيليكس مع برشلونة
  • رسميا.. أتلتيكو مدريد يتخلى عن 4 من نجومه
  • السيسي: شهداء الوطن قدموا حياتهم ثمنا لبقاء الوطن وحمايته
  • تعرف على شروط ترخيص صيدلية عامة وفقا لقانون مزاولة المهنة
  • أجمل يوم لم يأتِ بعد!
  • المهجرين النيابية تؤكد استحالة إغلاق ملف النزوح خلال المدة المقررة له
  • كتاب جدد حياتك للشيخ محمد الغزالي
  • الاحتلال يسعى لإنشاء منطقة ميتة في لبنان باستخدام الفوسفور الأبيض