سواليف:
2024-09-07@22:10:20 GMT

مستوطنة تكشف أكاذيب الاحتلال / فيديو

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

مستوطنة تكشف أكاذيب الاحتلال / فيديو

#سواليف

كذبت #مستوطنة رواية #الاحتلال الإسرائيلي حول #تعذيب #كتائب_القسام للرهائن في #مستوطنات #غلاف_غزة أثناء عملية ” #طوفان_الأقصى “.

واعترفت المستوطنة #ياسمين_بورات في حديثها لوسائل إعلام عبرية أن #الرهائن قتلوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت بورات إن الاشتباكات اندلعت بين المقاومة الفلسطينية وشرطة الاحتلال قبل أن يستسلم أحد عناصر المقاومة.

مقالات ذات صلة فلسطين تعتزم تقديم شكوى إلى الجنائية الدولية ضد نتنياهو بتهمة الإبادة الجماعية 2023/10/24

وأضافت أنها خرجت من منزلها أثناء تبادل إطلاق النار بكثافة، وأنها ناشدت قوات الاحتلال بوقف إطلاق النار، حيث استجابوا لها.

وأشارت إلى أنها شاهدت أشخاصًا من الكيبوتس ينزفون على العشب في الحديقة، وكانوا 5 مستوطنين رهائن، واصفة الأمر “مذبحة مخيفة”

وبينما ألمحت إلى أن الرهائن كانوا في مرمى النار المتبادلة بين القوات الاحتلال والمقاومة الفلسطينية، أجابت ردًا على سؤال عمّا إذا كانت تعتقد أن قوات الاحتلال هي من أطلقت النار عليهم بأن ذلك “أحد الاحتمالات المهمة”.

وقال المستوطنة: “غالبًا كانوا يحاولون قتل مقاومي حماس، هم (القوات الإسرائيلية) قتلوا الجميع”.

الجيش الإسرائيلي هو من قتل الرهائن في تبادل كثيف لإطلاق النار في ٧ أكتوبر، وحماس عاملتنا بإنسانية؛ أطعمتنا ووفرت لنا الأمن وهدأت من روعنا وقت الخوف.

– ياسمين بورات
بعد إطلاق سراحها. pic.twitter.com/MtwiAmuovV

— الشرق الأوسط (@BM5199) October 23, 2023

معاملة إنسانية
وفي سياق متصل، كشفت ياسمين بورات (44 عاما) أيضًا عن تفاصيل أخرى تتعلق بالحادثة، مشيرة إلى إطلاق قذائف من دبابة نحو بيت صغير.

وقالت: “كان هذا المكان صغيرًا بالفعل، ليس مكانًا كبيرًا كما تُعرض في الأخبار”، مشيرة إلى أنه قُتل الجميع وعم الهدوء، ونجت فتاة اسمها هداس داغان”.

وحول من كان يتحمل مسؤولية مقتل الرهائن، أجابت ياسمين بطريقة تشير إلى أن قوات الاحتلال ربما تكون وراء تلك الأحداث.

أشارت إلى تعامل عناصر حماس بشكل إنساني مع الرهائن بعد أن نجحوا في إخراجهم من المنزل واحتجزوهم مع رهائن إضافيين.

وقالت: بعد ساعة نجح المسلحون في فتح باب الملجأ وأخرجونا نحن الأربعة، اقتادونا إلى منزل كان فيه 8 رهائن إضافيين.. فأصبحنا 12 رهينة مع 40 مسلحًا كانوا يحرسوننا”.

زيف رواية الاحتلال
وأكدت ياسمين أن عناصر حماس كانوا يقدمون الماء للرهائن ويحاولون تهدئتهم عندما شعروا بالتوتر، مشيرة إلى أن الشعور كان مخيفًا لكن لم تتعرض لأي أذى بالرغم من الظروف الصعبة.

تُظهر شهادة ياسمين بورات التشكيك في رواية الاحتلال الكاذبة عن عناصر حماس، مؤكدة أنها ليست الحادثة الوحيدة التي تكشف فيها شهادات مستوطنين عن تفاصيل مختلفة عن الرواية الرسمية.

وكانت مستوطنة قد تحدثت عن أن عناصر حماس رفضوا إيذاءها وطفليها، حيث لفتت إلى أن أحد المقاومين قال لها بالإنجليزية: “لا تقلقي نحن مسلمون، لن نؤذيكم”.

واستهدف رصاص الاحتلال المستوطنين منذ بداية علمية طوفان الأقصى، إذ في 8 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أطلقت شرطة الاحتلال خطأً 400 رصاصة على مستوطن قرب مدينة عسقلان بعد أن اعتقدت أنه “فلسطيني”.

وذكر موقع “شكوف” العبري أن شرطة الاحتلال أطلقت مئات الرصاصات على المستوطن عندما كان في الطريق وأردته قتيلًا، حيث ثم حاولت الإفلات من المسؤولية وزعمت أنه “خطأ في التعرف على هويته”، لكن عائلة الضحية تؤكد أن الشرطة هي المسؤولة عن الحادث.

عملية طوفان الأقصى
وفي 7 تشرين الأول/ أكتوبر، أطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، عملية طوفان الأقصى، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها “السيوف الحديدية”، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مستوطنة الاحتلال تعذيب كتائب القسام مستوطنات غلاف غزة طوفان الأقصى ياسمين بورات الرهائن الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال عناصر حماس إلى أن

إقرأ أيضاً:

ياسمين رحمي تكشف عن تفاصيل مشاركتها في فيلم صيني شين تينج

أعلنت الفنانة ياسمين رحمي عن مشاركتها فى الفيلم الصينى العالمى (once upon a time in middle east )، والذي يعتبر فيلم روائى طويل يقوم بإنتاجه عدة جهات منتجه صينية إلى جانب دولة الصين والفيلم  للنجم الصيني شين تينج والمخرج حاصد الجوائز وين مووي،ومن المقرر تجسد ياسمين رحمي شخصية عربية وقد سافرت رحمي الصين لمدة شهرين لتصوير دورها في استديوهات الصين.

 

وقد تم انتهاء تصوير الفيلم بين الصين وأيام قليلة فى مصر، حيث عبرت ياسمين عن سعادتها بفتح مصر أبوابها لتصوير الأفلام العالمية، بدلًا من الاستعانة بدول أخرى.

 

وأشارت إلى أن عملية التصوير في مصر كانت سهلة رغم التصوير في مناطق حساسة،ومن المقرر أن يُعرض الفيلم عالميًا في عام 2025، حيث تتوقع أن يكون له صدى مختلف في الشرق الأوسط.

آخر أعمال ياسمين رحمي

 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال ياسمين رحمي مسلسل "بابا جه"، وهو مكون من 15 حلقة، من بطولة أكرم حسني، نسرين أمين، سماء إبراهيم، فريال يوسف، محمود البزاوى، محمد أوتاكا والأطفال هنا، وسليم مصطفى، ولافينا نادر وعدد آخر من الفنانين وضيوف الشرف والعمل من تأليف وائل حمدى وإخراج خالد مرعي وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر.
 

مقالات مشابهة

  • مقتل 61 شخصا في غارات إسرائيلية على غزة.. وحملة التطعيم مستمرة
  • الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل
  • ياسمين رحمي تكشف عن تفاصيل مشاركتها في فيلم صيني شين تينج
  • حماس تبث مقطع فيديو لأسير جديد قتل ضمن الرهائن الستة في رفح
  • هآرتس: وثيقة من كمبيوتر السنوار تكشف استراتيجيته بخصوص الرهائن والحرب
  • وثيقة سرية تكشف خطة حماس في مفاوضات صفقة الرهائن
  • استهداف قنصلية إسرائيل بميونيخ والشرطة الألمانية تكشف عن هوية الفاعل (فيديو)
  • أسباب تفسر تشبث نتانياهو بمواقفه رغم الاحتجاجات الإسرائيلية
  • أكاذيب وادعاءات.. مصطفى بكري: تصريحات إسرائيل حول محور فيلادلفيا استفزازية (فيديو)
  • عائلات الرهائن تضغط على إدارة بايدن للتوصل إلى صفقة أحادية مع حماس