آخر تحديث: 23 أكتوبر 2023 - 6:46 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- حمل عضو حركة حقوق حسين علي الكرعاوي ، الاثنين ، رئاسة البرلمان مسؤولية التجاوزات الكويتية على الصيادين العراقيين .وقال الكرعاوي في حديث  صحفي، أن “الحكومة الكويتية لم تجد من يقف بوجه تجاوزاتها على المياه الاقليمية “.وأضاف أن “الاعتداء على الصيادين العراقيين اصبح أمر هين ازاء سلب العراق حقه وارضه ومياهه من دولة الكويت ، لافتا إلى أن “ما يجري هو نتيجة فشل للحكومات السابقة والبرلمانات وخاصة الدورتين الاخيرتين والتي شابها الكثير من الشك تجاه العلاقات مع الكويت “.

ودعا الكرعاوي “القوى الشعبية والوطنية الى المبادرة والنزول في احتجاجات ضد انتهاك سيادة البلاد لارغام الحكومة على التحرك نحو استعادة الأراضي المصادرة من الكويت”.وكانت رئيسة لجنة النقل والاتصالات النيابية زهرة البجاري  قد دعت في وقت سابق ، الخارجية العراقية إلى تحرك عاجل لوقف الاعتداءات الكويتية على الصيادين العراقيين “.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

حركة المجاهدين الفلسطينية تبارك للمقاومة العراقية عمليتها النوعية في الجولان المحتل

الثورة نت/..

باركت حركة المجاهدين الفلسطينية “العملية النوعية التي نفذتها المقاومة الإسلامية في العراق باستهداف معسكرًا لقوات العدو بمسيّرات في الجولان المحتل والتي أدت إلى مصرع وإصابة العشرات من جنود العدو الصهيوني”.

وقالت الحركة في بيان لهها اليوم الجمعة: “تأتي هذه العملية النوعية لتوجه ضربة أمنية وعسكرية جديدة للعدو الصهيوني في ذروة استنفاره الأمني، وتثبت أن المقاومة ما زالت صاحبة الكلمة في الميدان”، وأضافت “نشيد بموقف المقاومة الإسلامية في العراق الثابت والمساند للشعب الفلسطيني والشعب اللبناني بالرغم من التآمر والخذلان والعدوان”.

وأضاف البيان: “على العدو الصهيوني الفاشي أن يدرك أنه في حرب مفتوحة مع الأمة وأن استمرار عدوانه على شعبنا وأمتنا سيلحق به مزيدًا من الخسائر والهزائم والخيبة والفشل”.

وختم البيان بالقول: “ندعو لتكثيف العمليات النوعية والموجعة في عمق الكيان الصهيوني المجرم، فالعدو المفسد لا يفهم إلا لغة القوة والحراب، ولن يرتدع إلا بمزيد من الضرب على رأسه”.

مقالات مشابهة

  • حركة المجاهدين الفلسطينية تبارك للمقاومة العراقية عمليتها النوعية في الجولان المحتل
  • الكويت تعلن القبض على أحد أفراد الأسرة الحاكمة
  • فؤاد حسين يبحث مع مساعدة نظيره الأمريكي تشريعات حقوق الإنسان في العراق
  • اعتراف العراق باستقلال الكويت.. أهم أحداث 4 أكتوبر
  • العراق يُبلغ الولايات المتحدة بقرب بدء المفاوضات مع الكويت
  • الحكومة تعلن انضمام مصر لبروتوكول الميثاق الأفريقي لحماية حقوق المسنين
  • عاجل - الحكومة توافق على انضمام مصر لبروتوكول حقوق المسنين الأفريقي، تعزيز الحماية والاندماج لكبار السن في المجتمعات
  • الحكومة تعلن انضمام مصر لبروتوكول الميثاق الأفريقي لحماية حقوق المسنين
  • رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يلتقي عددا من المسؤولين العراقيين
  • عودة حركة الطيران المدني لجميع المطارات العراقية