YNP- طهران:

كشفت ايران، الثلاثاء، عن رسائل متبادلة مع أمريكا  بشان الوضع في المنطقة ..

يتزامن ذلك مع وضع الحرس الثوري الإيراني خطوط جديدة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد وزير الخارجية الإيراني، امير حسين عبد اللهيان بأن بلاده أبلغت واشنطن رسميا بخروج الوضع عن السيطرة، مشيرا إلى أن طهران اكدت لواشنطن بانها غير معنية  بتوسيع رقعة الازمة في المنطقة.

وأشار عبد اللهيان إلى ان واشنطن طالبت الأطراف في المنقطة بالهدوء وضبط النفس".

كما اكد دعم بلاده للمقاومة الفلسطينية ومواصلة الدعم  وفقا للقوانين الدولية لاتي تنص على حق استخدام السلاح من قبل الأطراف الذين تحتل ارضهم.

وتتزامن الرسائل بين ايران والولايات المتحدة مع تهديد جديد لنائب قائد الحرس الثوري  العميد علي فدوى  وصف فيه حالة "الاحتلال الإسرائيلي " بمرحلة التنفس الصناعي، محذرا من اية محاولة لدخول غزة برا  سيواجه بهزيمة مدوية للكيان الصهيوني ..

ونقلت وكالة انباء فارس الرسمية في ايران عن فدوى قوله بأن محور المقاومة في المنطقة قد بلغ سن الرشد وقد اثبت قدرته على التخطيط والتنفيذ المباشر مستشهدا بالأحداث التي شهدتها المنطقة العربية في وقت سابق الاثنين عقب محاولة الاحتلال التوغل برا.

وكانت القوات الامريكية والاحتلال الإسرائيلي تعرضا خلال الساعات الأخيرة لهجمات جوية من اليمن وسوريا والعراق إضافة إلى الهزيمة التي منيت بها قواته خلال محاولتها اجتياز السياج الحدودي مع قطاع غزة شرق خانيونس.

امريكا اسرائيل والامارات ايران طوفان الأقصى

المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: امريكا اسرائيل والامارات ايران طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

أمين «حركة فتح»: إسرائيل استخدمت الأسلحة المحرمة دوليا للسيطرة على غزة

قال زيد تيم أمين سر حركة فتح الفلسطينية، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على قطاع غزة، وجرى استخدام قنابل الفسفور المحرمة دوليًا، مشددًا على أنّ أكثر من 50 ألف طفل غزي يتعرضون للموت جراء المجاعة، وهو ما لا ينسجم مع القانون الدولي.

إسرائيل تحاول السيطرة على غزة

وأضاف في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل تحاول السيطرة من خلال الأسلحة الجوية وكل الأدوات على قطاع غزة، مشددًا على أنّ الاحتلال لن يستطيع السيطرة بشكل كامل على المناطق في قطاع غزة بسبب وجود أعداد كبيرة جدا من السكان.

ترهيب الشعب الفلسطيني

وتابع أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت سياسة التجويع وكل ما هو ممكن من أجل ترهيب الشعب الفلسطيني، اعتقادًا منها أنها تستطيع تشكيل حالة تهجير قسري أو إجباري، مشددًا على ضرورة أنّ يقف العالم وقفة واضحة وأنّ يجبر مجلس الأمن الدولي، دولة الاحتلال على وقف إطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • هل تكذب إسرائيل في حجم خسائرها؟
  • مقاتلو إسرائيل الآليون يسقطون في أنفاق غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يطلب من النازحين في المواصي بخان يونس بإخلاء المنطقة
  • ضبط 3 قضايا هجرة غير شرعية خلال 24 ساعة
  • الاحتلال يزعم ضبط محاولة تهريب اسلحة من الأردن
  • حركة فتح: إسرائيل تريد القضاء على أي أفق لإقامة الدولة الفلسطينية
  • شاهد.. إغارة من نقطة الصفر لسرايا القدس على قوة إسرائيلية داخل منزل بالشجاعية
  • ماذا تبلغ نصرالله مؤخراً؟ صحيفة إسرائيلية تكشف
  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة
  • أمين «حركة فتح»: إسرائيل استخدمت الأسلحة المحرمة دوليا للسيطرة على غزة