موقع 24:
2024-09-08@07:32:51 GMT

شاهد.. "سي إن إن" ترصد الدمار الهائل في غزة

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

بثت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، صوراً لحجم الدمار الهائل في قطاع غزة، الذي خلفه القصف الإسرائيلي العنيف، والمستمر منذ 18 يوماً.

وواصلت "سي إن إن" خطابها في الفيديو، قائلة، "تظهر هذه الصور الملتقطة عبر طائرات مسيرة حجم الدمار في قطاع غزة بينما تواصل إسرائيل حربها ضد حركة حماس الفلسطينية رداً على هجوم 7 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري".

وأتى القصف الإسرائيلي على مناطق مدنية بالكامل، وفي الفيديو، تظهر منطقة الصحراء في وسط غزة، بأبنتيها الخاوية، والمنكوبة، والخالية من سكانها، الذين يبيتون في العراء، بجنوب غزة، خشية على ما تبقى من أفراد عائلاتهم الناجين من الموت المحتم مع استمرار الغارات العنيفة ليل نهار. 

وقالت الشبكة، إن أحياء كثيرة سويت بالأرض بما فيها من مدارس ومساجد، وأصبحت غير مأهولة تماماً. 

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، فإن أكثر من 5 آلاف مدني فلسطيني قتلوا في غارات إسرائيلية شنت بداية من 8 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، وما زالت مستمرة حتى اللحظة، موقعة في كل دقيقة قتلى وجرحى، ومضاعفة معاناة القطاع الصحي الموشك على الانهيار التام في غضون يومين، إذا ما توفر الوقود اللازم لتشغيل المستشفيات الرئيسية في غزة، المليئة بالمرضى، والجرحى، والمصابين، والنازحين.

وأصبح المستشفى الأهلي العربي "المعمداني" نموذجاً بارزاً لحجم خسائر القطاع الصحي في غزة، بعد أن استهدف مباشرة بقصف إسرائيلي الأسبوع الماضي، خلف حوالي 500 قتيل وآلاف الجرحى.

ومساء أمس الإثنين، ارتكب الجيش الإسرائيلي جريمة جديدة بحق عدة عائلات في مخيم الشاطئ بغزة، راح ضحيتها عشرات القتلى، والجرحى من الأطفال والنساء، بحسب الصحة الفلسطينية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل فی غزة

إقرأ أيضاً:

المنظمات الأهلية الفلسطينية: الوضع الصحي في غزة يمر بأزمة خانقة (فيديو)

أكد أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن الوضع الصحي في قطاع غزة يمر بأزمة خانقة نتيجة استمرار العدوان الإسرائيلي الذي أدى إلى تدمير واسع للبنية التحتية، بما في ذلك المستشفيات والمرافق الصحية.

خبير: الدعم الأمريكي السبب الرئيسي وراء صمود إسرائيل (فيديو) عاجل| الإمارات تعرب عن تضامنها الكامل مع مصر في مواجهة المزاعم والادعاءات الإسرائيلية بشأن محور فيلادلفيا

وأوضح الشوا، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن معظم مستشفيات غزة أصبحت خارج الخدمة بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل، مما زاد من تعقيد الأوضاع الصحية في القطاع، مضيفًا أن الاحتلال الإسرائيلي لم يكتفِ بالاعتداء المباشر على المستشفيات، بل يواصل فرض القيود والعراقيل التي تحول دون دخول المساعدات الإنسانية الضرورية.

وأشار مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إلى أن تدمير البنية التحتية وتراكم النفايات وتدفق مياه الصرف الصحي تسببت في انتشار الأوبئة والفيروسات، مما جعل الوضع الصحي أكثر خطورة، لافتًا إلى تأثير الأوضاع البيئية المتردية على تفشي الأوبئة، لا سيما مع النزوح المتكرر وتكدس أعداد النازحين في أماكن غير مؤهلة.

وأشاد، بالجهود المبذولة لإطلاق حملة تطعيم ضد شلل الأطفال، في محاولة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأطفال وتحصينهم، رغم التحديات الكبيرة التي تواجه هذه المبادرة في ظل الظروف الراهنة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • السيادي يطلع منظمة الصحة العالمية على حجم دمار القطاع الصحي
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الوضع الصحي في غزة صعب ومعقد (شاهد)
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الوضع الصحي في غزة يمر بأزمة خانقة (فيديو)
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: المساعدات شحيحة والوضع الصحي في تدهور مستمر
  • 25 صورة ترصد اقبالاً كثيفًا للمواطنين على اليوم الأول لمعرض أهلا مدارس
  • الجزيرة ترصد الدمار الواسع الذي خلفه جيش الاحتلال بجنين
  • وزارة الصحة الفلسطينية تواصل حملات التطعيم جنوب القطاع ضد شلل الأطفال.. صور
  • شاهد.. هكذا ترك جيش الاحتلال شوارع جنين
  • كم أصبحت حصيلة الشهداء والجرحى في غزة منذ 7 تشرين الأوّل؟