أعرب رئيس برلمان القرم فلاديمير قسطنطينوف، تعليقا على ما نشرته صحيفة "واشنطن بوست"، عن ثقته في تورط أجهزة استخبارات ثلاث دول في الهجمات الإرهابية على جسر القرم.

في وقت سابق، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" نقلا عن مصادر أن المسيرات البحرية التي استخدمها نظام كييف لضرب جسر القرم تم تطويرها خلال عملية سرية بمشاركة وكالة المخابرات المركزية وأجهزة استخبارات غربية أخرى.

إقرأ المزيد "واشنطن بوست": كييف طورت درونات لضرب جسر القرم بالتعاون مع المخابرات الأمريكية

وقال قسطنطينوف: "الضربة على الجسر، تم إعدادها والتخطيط لها بشكل جيد بما في ذلك بمساعدة الطيران الحربي وطائرات الاستطلاع بدون طيار. وكما في الهجوم الإرهابي الأول، شاركت ثلاث دول في هذا الهجوم: بالإضافة إلى جهاز الأمن الأوكراني، لم يكن من الممكن تنفيذ هذه العملية بدون وكالة المخابرات المركزية والمخابرات البريطانية MI6. لن نصدق بتاتا هذه الروايات عن براءتهم".

ووفقا له، تعتبر أجهزة المخابرات الأمريكية والبريطانية، شريكة في الجرائم التي يرتكبها نظام كييف.

وأضاف رئيس برلمان القرم: "لن يتمكنوا من التملص من المسؤولية. نراهم يقولون في يوم إنهم ضد قصف غزة، وفي اليوم التالي يبدأ القصف عن طريق الخطأ".

وأشار قسطنطينوف إلى أنهم يستخدمون هذه الطرق من أجل الخداع وأخذ الآخرين على حين غرة.

وفي رأيه أن ما نشر في صحيفة واشنطن بوست ليس أكثر من تحقيق زائف، وقال: "يحاولون إمدادنا بالمعلومات الخاطئة والأخبار المزيفة عن طريق مثل هذه التسريبات، وغالبا ما يفعلون ذلك بشكل احترافي إلى حد كبير. لكننا نخوض هذا النزاع منذ عدة سنوات وندرك أن كل هذا محض أكاذيب. لم يتم إجراء أي تحقيقات بالفعل، ومن الواضح للجميع أنه بغض النظر عما تفعله كييف، فإنها تفعل ذلك بأوامر مباشرة من رعاتها الغربيين.  لقد فقد نظام كييف منذ فترة طويلة أي علامات للاستقلال. لذلك، من الصعب أن تصور أنه سيقوم بمثل هذه الخطوات من تلقاء نفسه".

وقع الهجوم الإرهابي الأول على جسر القرم في 8 أكتوبر 2022. وخلاله انفجرت شاحنة تحمل متفجرات عند عبورها الجسر، وذكرت المخابرات الروسية فورا، أن السلطات الأوكرانية كانت وراء الجريمة. وفي ليلة 17 يوليو هاجم نظام كييف جسر القرم بقوارب غير مأهولة.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: استخبارات جرائم شبه جزيرة القرم كييف نظام کییف جسر القرم

إقرأ أيضاً:

الدفاع البيلاروسية: نظام كييف ينشر عدداً كبيراً من الجنود والمعدات على حدودنا

مينسك-سانا

أعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية أن القوات الأوكرانية تنشر عدداً كبيراً من الجنود والمعدات العسكرية على الحدود مع بيلاروس.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الوزارة قولها في بيان: “إن الجيش الأوكراني يواصل بناء مواقع دفاعية على طول الحدود وينشر مركبات للمشاة وقاذفات الصواريخ ومدفعية ثقيلة بعيدة المدى وغيرها من المعدات في منطقة جيتومير، بالإضافة إلى نصب عدد من الحواجز الأمنية والألغام”.

وأوضحت الوزارة أن “البنية التحتية العسكرية التي يعمل عليها الجيش الأوكراني مصممة بحيث يكون من الممكن أن تساعد في المستقبل على دخول مجموعات التخريب والاستطلاع الأوكرانية إلى أراضينا”.

بدوره قال نائب قائد قوات العمليات الخاصة في بيلاروس فاديم لوكاشيفيتش: إنه “على الرغم من الخسائر الفادحة في القوات الأوكرانية ونقص معداتها إلا أن كييف تنشر عدداً كبيراً من الأفراد على الحدود البيلاروسية”، متسائلاً “لأي غرض يفعلون ذلك؟ ليتمكنوا بالطبع في المستقبل من إدخال مجموعات التخريب والاستطلاع المعادية إلى أراضينا من أجل القيام بأعمال تخريبية وإرهابية”.

وتابع لوكاشيفيتش: إن قوات كييف نشرت كذلك أنظمة مراقبة إلكترونية بالقرب من حدود بيلاوس وتستخدم المسيرات على نطاق واسع منتهكة أجواءنا.

وأكد لوكاشيفيتش أنه يجب تصفية أي مجموعة استطلاع تخريبية تدخل الأراضي البيلاروسية، وقال: “العسكريون البيلاروس متواجدون في نقاط التفتيش الحدودية، بالإضافة إلى وحدات من القوات الصاروخية والمدفعية، وهم في حالة استعداد دائم للاستجابة السريعة ولأي استفزازات إذا لزم الأمر”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية استنفار القوات المسلحة بمختلف صنوفها جنوب غرب البلاد، في إطار اختبار مفاجئ لجهوزيتها في مقاطعتي بريست على حدود بولندا، وغوميل على حدود أوكرانيا.

ولفت البيان إلى أنه سيتم استخدام مواقع ومناطق الاختبار في مقاطعتي بريست وغوميل، حيث سيسمح بتحرك المعدات العسكرية على الطرق العامة.

مقالات مشابهة

  • بعد مناظرة بايدن وترامب.. أبرز المرشحين للسباق الانتخابي في أمريكا 2024
  • قتلى وجرحى.. هجوم صاروخي روسي يستهدف زابوريجيا الأوكرانية
  • واشنطن بوست: عمل كبير لا يزال أمام بايدن لتهدئة مخاوف الديمقراطيين بعد مناظرة ترامب
  • دوي انفجار قوي في الجزء الذي تحتله قوات كييف من مقاطعة زابوروجيه
  • الدفاع البيلاروسية: نظام كييف ينشر عدداً كبيراً من الجنود والمعدات على حدودنا
  • نسيتها وحلّقت.. طائرة تترك امرأة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع
  • نسيتها وحلّقت.. طائرة تترك مقعدة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع
  • ‏مسؤول روسي: مقتل 5 أشخاص في هجوم بمسيرة أوكرانية بمنطقة حدودية روسية
  • صحيفة إسرائيلية: مستوطنات الشمال تحولت إلى دخان.. نتنياهو مسؤول عن ذلك
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 25 مسيرة أوكرانية في عدة مقاطعات روسية