حصدت حديقتا “العلم وجادة العز”، وغابة الرقايب في إمارة عجمان، جائزة العلم الأخضر العالمية 2023، وذلك تتويجاً لجهود دائرة البلدية والتخطيط – عجمان في تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال المساحات الخضراء.

وأكد أحمد سيف المهيري مدير إدارة الزراعة والحدائق العامة في الدائرة، أن الإنجاز يأتي امتداداً للجهود المبذولة في تأهيل وتصنيف مرافق المدينة ضمن المرافق العالمية، مع حرص الدائرة على توسيع نطاق الحدائق المشاركة في الجائزة لهذا العام، لتكون هذه الحدائق وفق معايير الجائزة.

وقال إن الكوادر الطموحة تعمل على الارتقاء بحدائق الإمارة لتكون أماكن تحتفي بالزائرين وتحافظ على البيئة والتراث، ومكاناً صحياً وآمناً يتمتع بالسلامة، والمشاركة المجتمعية، بما يسهم في تحقيق رؤية الإمارة بتوفير بيئة مستدامة وبنية عصرية لبناء مستقبل عجمان وانسجاماً مع المؤشرات الوطنية وضماناً لجودة الحياة وسعادة المجتمع.

وأضاف المهيري أن الدائرة شاركت هذا العام في الجائزة من خلال حديقتين تتوفر فيهما كل متطلبات ومعايير الجائزة الهادفة لتشجيع إيجاد منتزهات عامة وحدائق عالية الجودة، وتخضعان لإدارة تراعي البيئة المستدامة وجودة الحدائق، موضحاً أن برنامج جائزة العلم الأخضر صمم لتحسين مستوى المعايير على جميع المنتزهات والمساحات الخضراء بما يسهم في تعزيز ثقة الناس في المنتزهات.

وأكد المهيري أن الإدارة تسعى بشكل دؤوب ودائم لضمان الاستدامة الشاملة، كما أعدت خطة متكاملة تتماشى مع أهداف COP28،والساعي للمحافظة على البيئة والثروات الطبيعة وزيادة الرقعة الخضراء ومجابهة كل التحديات وإيجاد الحلول المجدية لضمان غدٍ أفضل ومستقبل أجمل.

الجدير بالذكر أن ” جائزة العلم الأخضر العالمية” تمثل الاعتماد العالمي الممنوح للحدائق العامة والمساحات المفتوحة، من أجل تعزيز الإدارة المتخصصة وتطبيق أفضل المعايير في مجال الرقعة الخضراء والمساحات الترفيهية في جميع أنحاء المملكة المتحدة وحول العالم.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

"أبوظبي للتنقُّل" يحصد جائزة الابتكار في الاستدامة

حصد مركز النقل المتكامل "أبوظبي للتنقُّل"، جائزة الابتكار في الاستدامة 2024 عن "برنامج الحافلات الخضراء" في قطاع النقل العام، ضمن فئة "جائزة إطلاق العام للحافلة الكهربائية المستدامة"، في إنجاز جديد يعكس التزامه بالابتكار والاستدامة.

وتُمنَح هذه الجائزة المرموقة للمؤسَّسات تقديراً لابتكارها وتميُّزها في تطوير وتنفيذ مشاريع تُسهم في حماية البيئة، وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتحقيق أهداف الاستدامة على الصعيدين المحلي والإقليمي، حيث تُعدُّ الجائزة فرصة لتسليط الضوء على الجهود الرائدة في هذا الإطار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وتميَّز مركز النقل المتكامل، في الدورة الحالية من الجائزة، من خلال مشروعه الرائد "برنامج الحافلات الخضراء"، الذي يُعدُّ خطة عمل شاملة لتقييم وتشغيل حافلات النقل العام في إمارة أبوظبي، لتقييم واختيار أفضل التكنولوجيا والحلول في مجال الهيدروجين والكهرباء، وتقديمها لسكان وزوّار ومقيمي أبوظبي، لتوفير حلول أكثر ملاءمة للبيئة، ما يقلِّل الاعتماد على الوقود الأحفوري، ويحدُّ من انبعاثات الكربون.
وقال عبدالله المرزوقي، المدير العام لمركز النقل المتكامل "أبوظبي للتنقُّل"، إنَّ "التكريم يعكس الجهود المتواصلة لتحقيق التميُّز في مجال الاستدامة"، مضيفاً أن "برنامج الحافلات الخضراء ليس مبادرة بيئية فحسب، بل هو جزء من استراتيجيتنا الأوسع لتحسين جودة الحياة في أبوظبي، وضمان مستقبل مستدام للأجيال المقبلة".

مركز النقل المتكامل (أبوظبي للتنقُّل)، التابع لدائرة البلديات والنقل، يحصد جائزة الابتكار في الاستدامة لعام 2024 عن "برنامج الحافلات الخضراء" ضمن فئة "جائزة إطلاق العام للحافلة الكهربائية المستدامة". البرنامج يسهم في تطوير وسائل نقل عام صديقة للبيئة في أبوظبي. pic.twitter.com/GLZUp2A4Po

— مكتب أبوظبي الإعلامي (@ADMediaOffice) September 25, 2024

مقالات مشابهة

  • انطلاق تحكيم مُشاركات جائزة حمدان – الألكسو للبحث التربوي المتميز 2024
  • مسرحية كاسيت تفتك 4 جوائز في مهرجان الأسكندرية الدولي المسرحي
  • «أبوظبي للتنقل» يحصد جائزة الابتكار في الاستدامة
  • أمير منطقة القصيم يرعى حفل جائزة الشيخ حمد الحركان للقرآن الكريم والسنة النبوية
  • مطعم توسكاني الإيطالي بـ"جراند حياة مسقط" يحصد جائزة مرموقة
  • إطلاق جائزة خالد خليفة للرواية
  • إطلاق جائزة خالد خليفة للرواية في الذكرى الأولى لوفاته
  • "أبوظبي للتنقُّل" يحصد جائزة الابتكار في الاستدامة
  • مركز النقل المتكامل «أبوظبي للتنقُّل» يحصد جائزة الابتكار في الاستدامة لعام 2024 عن «برنامج الحافلات الخضراء»
  • محافظ المنيا: الأفكار غير التقليدية سبب فوز مشروعاتنا فى مسابقة المشروعات الخضراء الذكية