إدارة السير السائقين إلى الالتزام بقواعد وأولويات المرور والابتعاد عن المخالفات الخطرة 

قال ضابط عمليات الدوريات الخارجية في مديرية الأمن العام، إنه جرى التعامل خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مع حادث تدهور مركبة في منطقة العامرية نتج عنه إصابتين، وحادث آخر على طريق العدسية باتجاه البحر الميت، وحادث تصادم بين مركبتين نتج عنه أضرارا مادية فقط.

اقرأ أيضاً : الأشغال: إغلاق جزء من الطريق الملوكي في الكرك

وعللت الإدارة أسباب هذه الحوادث بعدم ترك مسافات أمان (التتابع القريب) وعدم أخذ الاحتياطات اللازمة.

وحول أبرز المخالفات التي تم التعامل معها، أفاد ضابط عمليات الدوريات الخارجية أنه جرى ضبط  سائق غير مرخص على طريق إربد عمان، كما جرى ضبط أحد الأشخاص يبلغ من العمر 17 عاما يقود مركبة شحن (ديانا)، كما تم ضبط مركبة تسير بسرعة 156 كلم/بالساعة على طريق حوشا باتجاه إربد وتم اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين. 

من جانبه قال ضابط غرفة عمليات إدارة السير إنه تم التعامل خلال الفترة الصباحية مع عدد من المركبات المعطلة، كتعطل مركبة على طريق المطار وكانت معيقة لمسرب كامل من الطريق وتعطل مركبة عند طلوع إشارات الملكة علياء للسير القادم من جهة إشارات الشمال، وتعطل أخرى داخل نفق صهيب للسير باتجاه شارع المدينة المنورة وتم التعامل مع المركبات دون أن تؤثر على انسيابية حركة السير.

إصابتان بحادث سير

وأضاف أنه تم التعامل خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية مع عدد من الحوادث أبرزها، التعامل مع حادث صدم مركبة شحن (قلاب) بجسم ثابت (الجزيرة الوسطية) وانقلابها وصدمها مرة أخرى بحاجز إسمنتي ضمن اختصاص منطقة ماركا، تحديدا نزول مستشفى المواساة، نتج عنه إصابتين إحداهما متوسطة والأخرى بليغة، وعلل سبب الحادث بعدم أخذ احتياطات السلامة المرورية اللازمة أثناء القيادة والتعامل الخاطئ مع المنعطفات من قبل سائق المركبة.

وأشار إلى أن السائق كان يقود المركبة برخصة قيادة فئة ثالثة والمركبة تتطلب رخصة قيادة فئة خامسة، حيث تم إجراء اللازم بحق السائق.

ودعا مندوب إدارة السير السائقين إلى الالتزام بقواعد وأولويات المرور، والابتعاد عن المخالفات الخطرة للمحافظة على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق وانسيابية الحركة المرورية، وأكد على عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة إلى ذلك.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأمن العام إدارة السير المركزية الدوريات الخارجية حوادث سير على طریق

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء السنغال يدعو الشباب إلى عدم المغامرة في قوارب الهجرة

ناشد رئيس الوزراء السنغالي عثمان سونكو، السبت، الشباب عدم محاولة عبور طريق المحيط الأطلسي المحفوف بالمخاطر إلى أوروبا، بعد أيام من مقتل العشرات من المهاجرين عندما انقلب قاربهم.
ولقي ما يقرب من 90 مهاجرًا متجهين إلى أوروبا حتفهم بعد انقلاب قاربهم في وقت سابق من هذا الأسبوع، مع الإبلاغ عن فقدان العشرات في أحدث مأساة في الطريق الخطير للغاية قبالة غرب أفريقيا.
وقال سونكو، خلال كلمة ألقاها في جامعة "غاستون بيرجيه" في مدينة سانت لويس الشمالية وبثت على حسابه على موقع فيسبوك "حدث حطام سفينة أخرى قبالة سواحلنا. وبينما ننتظر الأرقام الدقيقة، يُعتقد أنها أودت بحياة العديد من الشباب".
وأضاف، متحدثا أمام مئات الشباب "إنه أمر مؤسف ومؤسف. أود أن أوجه نداء آخر للشباب: الحل الخاص بكم لا يكمن في الزوارق الخطيرة".
وقالت وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية، الخميس، إن خفر السواحل انتشل جثث 89 شخصا على متن قارب صيد تقليدي كبير انقلب قبالة الساحل الجنوبي الغربي للبلاد يوم الاثنين.
ونقلت الوكالة عن ناجين أن القارب أبحر من حدود السنغال وغامبيا وعلى متنه 170 راكبا، ليرتفع عدد المفقودين إلى 72 بعد أن أنقذ خفر السواحل تسعة أشخاص.
وقدم مسؤول حكومي محلي كبير معلومات مماثلة، شريطة عدم الكشف عن هويته.
ويعد طريق المحيط الأطلسي خطيرا بشكل خاص بسبب التيارات القوية، حيث يسافر المهاجرون في قوارب مكتظة وغير صالحة للإبحار في كثير من الأحيان، دون مياه شرب كافية.
لكن شعبية هذا الطريق تزايدت بسبب اليقظة المتزايدة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، حيث يسلك العديد من الشباب هذا الطريق على أمل مستقبل أفضل في أوروبا.
وقال سونكو، السبت "أستطيع أن أؤكد لكم أن الدول التي يرغب بعض الشباب في الانضمام إليها هي نفسها في أزمة أو في بداية الأزمة".
وأضاف أن "مستقبل العالم يكمن في أفريقيا. وأنتم، أيها الشباب، بحاجة إلى أن تدركوا ذلك. القارة الوحيدة التي لا يزال لديها مجال للتقدم والنمو الكبير هي أفريقيا".
وتوفي أكثر من 5000 مهاجر أثناء محاولتهم الوصول إلى إسبانيا عن طريق البحر في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، أو ما يعادل 33 ​​حالة وفاة يوميًا، وفقًا لمؤسسة "كاميناندو فرونتراس"، وهي مؤسسة خيرية إسبانية.
وهذا هو أعلى عدد يومي للوفيات منذ أن بدأت في جمع الأرقام في عام 2007، وكانت الغالبية العظمى منها على طريق المحيط الأطلسي.

أخبار ذات صلة الأمم المتحدة تحذر من الانتهاكات والاستغلال بحق المهاجرين الأفارقة مصرع 87 مهاجراً وفقدان العشرات في السواحل الموريتانية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء السنغال يدعو الشباب إلى عدم المغامرة في قوارب الهجرة
  • خطورة طريق المنيب !
  • توكل كرمان: اليمن يقاسي حربا مركبة ومدمرة يشترك فيها القريب والبعيد
  • يوم غدّ... ماذا ستشهد الطرقات في بيروت؟
  • 25 مليون جنيه حجم الاتجار في العملة خلال 24 ساعة
  • خلال 24 ساعة.. ضبط أطنان من دقيق أبيض وبلدي مدعم للتلاعب بالأسعار
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. الأمن يحرر 164 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • تحرير 35 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • بدء المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • إدارة السير: وفاتان بحادثي سير صباح الخميس