الرياض - مباشر: كشفت النتائج المالية الأولية للبنك السعودي الفرنسي،  تسجيل ارتفاعاً بصافي أرباحه خلال الربع الثالث للعام الجاري بنسبة 29.55% على أساس سنوي، كما ارتفع صافي الربح على أساس ربع سنوي بنسبة 16.03%.

وأوضح البنك، بحسب بيان له اليوم الثلاثاء على "تداول"، أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 1.

24 مليار ريال، مقابل 961 مليون ريال في الربع المقارن للعام الماضي، في حين سجل البنك صافي ربح قدره 1.07 مليار ريال في الربع الثاني للعام الجاري.

وأوضح البنك أن ارتفاع صافي الدخل يعود إلى ارتفاع في إجمالي دخل العمليات بنسبة 18.48%، مشيراً إلى أن هذا الارتفاع في إجمالي دخل العمليات يعود بشكل رئيسي إلى ارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة، صافي دخل المتاجرة وصافي دخل الأتعاب والعمولات، والذي قابله انخفاض جزئي في صافي دخل الصرف الأجنبي وصافي استثمارات مقتناة لغير أغراض المتاجرة.

وارتفع إجمالي المصاريف التشغيلية ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى ارتفاع في الرواتب ومصاريف الموظفين.

أما على مستوى أرباح البنك خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بلغ صافي الربح نحو 3.39 مليار ريال مقابل 2.67 مليار ريال في الفترة المقارنة من العام الماضي بزيادة نسبتها 27.06%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: ملیار ریال صافی دخل

إقرأ أيضاً:

ارتفاع صافي أرباح "تعليم" القابضة 12.7% خلال تسعة أشهر

ارتفع صافي أرباح شركة تعليم القابضة، خلال أول تسعة أشهر من عام 2023-2024 إلى نحو 225.2 مليون درهم بزيادة سنوية 12.7 بالمئة، مستفيدة من النمو الكبير في الإيرادات، وزيادة عدد الطلاب وتأسيس مدارس جديدة.

وبحسب نتائج الأعمال التي أصدرتها الشركة المدرجة في بورصة دبي، اليوم الجمعة، فقد ارتفعت الإيرادات خلال أول تسعة أشهر من العام الدراسي 2023-2024 بنسبة 15 بالمئة إلى 830.7 مليون درهم، مدفوعة بارتفاع إجمالي عدد الطلاب المقيدين بنحو 33 بالمئة إلى 37,954 طالب، إلى جانب تأسيس 6 مدارس جديدة ضمن برنامج الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص.

وتعتبر "تعليم" القابضة من أكبر المؤسسات التعليمية واحدة من أكبر المؤسسات التعليمية التي تعمل في قطاع التعليم الأساسي وقبل الجامعي (K-12) في دولة الإمارات وبمحفظة تضم 32 مدرسة، حيث تقوم بإدارة وتشغيل 10 مدارس ضمن فئة المدارس الخاصة والمتميزة، إلى جانب إدارة 22 مدرسة قائمة على الشراكة مع الجهات الحكومية.

وقالت الشركة إنها تواصل توجهاتها الاستراتيجية فيما يتعلق بمبادرات الدمج والاستحواذ، مع التركيز في الوقت نفسه على تطوير استراتيجيتها الجديدة، كما تستهدف الشركة تحسين الهيكل الرأسمالي من خلال التوظيف الأمثل لعوائد الطرح العام الأولي، وهو ما يضمن إتاحة الموارد اللازمة لمواصلة الاستثمارات وتعظيم الاستفادة من فرص الدمج والاستحواذ الواعدة، وبالتالي تحقيق استراتيجية النمو التي تتبناها الشركة، وفقا للبيان.

مقالات مشابهة

  • مصر.. ارتفاع صافي الاحتياطيات الأجنبية إلى 46.4 مليار دولار
  • الناتج المحلي الإجمالي يسجل 10.442 مليار ريال بنهاية الربع الأول
  • البنك المركزي يعلن ارتفاع صافي الاحتياطيات الأجنبية إلى 46.3 مليار دولار
  • البنك المركزي: ارتفاع صافي الاحتياطي الأجنبي إلى 46.383 مليار دولار بنهاية يونيو
  • ارتفاع أرباح المراعي 10% إلى 1.3 مليار
  • الوزراء: انخفاض العجز التجاري غير البترولي بنسبة 22.9%
  • ارتفاع صافي أرباح المراعي السعودية عند 619.6 مليون ريال بالربع الثاني لـ2024
  • ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي لسلطنة عمان بنسبة 0.8% بالأسعار الجارية
  • عمان.. الناتج المحلي الإجمالي ينمو 0.8% بالربع الأول من 2024
  • ارتفاع صافي أرباح "تعليم" القابضة 12.7% خلال تسعة أشهر