الرياض - مباشر: أعلنت شركة التنمية الغذائية (تنمية)، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة فيبرا أجرو اندستريل (فيبرا)، الشركة العالمية المتخصصة في إنتاج وتصدير الدواجن ومقرها البرازيل، لإنشاء مشروع مشترك بالسعودية.

وأوضحت الشركة، في بيان على موقع "تداول"، اليوم الثلاثاء، أن مذكرة التفاهم تأتي تماشياً مع التزام شركة التنمية بتعزيز الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي في المملكة العربية السعودية.

ويشمل الهدف الأساسي للمشروع المشترك، والمملوك لشركة التنمية الغذائية بنسبة 50%، التعبئة المشتركة لكلٍ من منتجات التنمية وفيبرا، بدايةً من السعودية، مع خطط للتوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وسيتم تقييم إمكانية تأسيس منشأة لإنتاج الدواجن أو منتجات التصنيع الأخرى من خلال المشروع المشترك، في المملكة العربية السعودية.

ويظل إنشاء الشركة المشتركة خاضعاً للموافقات التنظيمية اللازمة، بما في ذلك موافقة الهيئة العامة للمنافسة في المملكة العربية السعودية وغيرها من السلطات القضائية والتراخيص المعمول بها.

ونوهت الشركة إلى أنه من المتوقع أن يتم تنفيذ اتفاقية المساهمين قبل نهاية العام 2024.

وأشارت إلى أنه سيتم الإعلان عن الأثر المالي لاحقاً، كما سيتم الإعلان عن أية تطورات جوهرية في حينها.

كما لفتت إلى أن شركة تايسون العالمية القابضة تمتلك حصة في شركة فيبرا أجرو اندستريل، علماً بأن شركة تايسون العالمية القابضة هي شريك في مشروع مشترك مع شركة التنمية الغذائية عن طريق حصة قدرها 15% في شركة التنمية الزراعية وحصة قدرها 60% في شركة تصنيع الأغذية الممتازة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: التنمیة الغذائیة شرکة التنمیة

إقرأ أيضاً:

مقترح أذربيجاني لإنشاء صندوق سيادي استثماري مع المملكة

دعا معالي وزير الاقتصاد الأذربيجاني ميكائيل جباروف إلى تأسيس صندوق سيادي استثماري مشترك بين المملكة وأذربيجان، يسهم في تعزيز الاستثمار في القطاعات ذات الأولوية في الأجندة الاقتصادية للبلدين وطرف ثالث.

جاء ذلك خلال لقائه برئيس اتحاد الغرف السعودية حسن بن معجب الحويزي، الذي يرأس وفدًا من أصحاب الأعمال السعوديين في زيارة إلى أذربيجان لاستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة.

وأوضح معاليه أن الشركات السعودية الكبيرة وشركات تعمل في القطاع السياحي، موجودة في أذربيجان وهذا دليل قوة البيئة الاستثمارية وجاذبيتها.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الخارجية يشارك في اجتماع الترويكا العربية مع مجلس الأمن

من جهته، أكد رئيس اتحاد الغرف السعودية حسن الحويزي ضرورة توقيع اتفاقية لحماية الاستثمارات بين المملكة وأذربيجان لتوفير بيئة آمنة تدعم تدفق الاستثمارات بين البلدين وتركزت المناقشات على تعزيز الاستثمارات السعودية بالسوق الأذربيجانية في قطاعات البترول والطاقة المتجددة والصناعة والسياحة والبنية التحتية والثروة الحيوانية والزراعة والتعدين.

وتطرق اللقاء إلى سبل تمكين الشركات الأذربيجانية من المشاريع الضخمة بمجال البنية التحتية بالسوق السعودي وتصدير منتجات غذائية إلى المملكة.

واتفق الجانبان على ضرورة تقديم الحوافز والتسهيلات للمستثمرين السعوديين لتشجيعهم على الاستثمار بالمناطق الاقتصادية الحرة في أذربيجان.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم لإنشاء مركز أبحاث ودراسات جودة الهواء في شمال الباطنة
  • "عمان داتا بارك" توقع اتفاقية لإنشاء مركز للبيانات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
  • فلاورد تنضم إلى برنامج “روّاد الاستدامة” التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • فلاورد تنضم إلى برنامج "روّاد الاستدامة" التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • بقيمة 7 ملايين دولار.. توقيع اتفاقية لإنشاء مصنع متطور للمواد الغذائية في صحار
  • مقترح أذربيجاني لإنشاء صندوق سيادي استثماري مع المملكة
  • أدنوك للحفر توقع اتفاقية لإنشاء مشروعها المشترك "Turnwell"
  • أدنوك للحفر توقع اتفاقية لإنشاء مشروعها المشترك "Turnwell"
  • بلتون لرأس المال المخاطر توقع اتفاقية استثمار مشترك مع VelyVelo لتعزيز تواجدها في أوروبا وشمال أفريقيا
  • وزير التموين يترأس اجتماع مجلس إدارة "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" لمتابعة خطط التطوير وتوفير السلع الأساسية