دعت وزارة الخارجية الفلسطينية أمس الاثنين، المجتمع الدولي، خاصة مجلس الأمن، إلى الانتباه للمخطط الاستعماري التوسعي الذي ينفذه الاحتلال في ابتلاع أراضي الضفة الغربية، تزامنًا مع عدوانه المتواصل على قطاع غزة.

وطالبت في بيان لها، مجلس الأمن الدولي باتخاذ ما يلزم من قرارات ووقف تنفيذ هذا المخطط المعد مسبقًا، الذي يصعب مع تنفيذه الحديث عن السلام، ومبدأ حل الدولتين، محذرة من نتائج وتداعيات تنفيذ هذا المخطط على ساحة الصراع المتفجرة، وكذلك على أمن واستقرار المنطقة والعالم.

أخبار متعلقة أوباما: الإجراءات الإسرائيلية في غزة ستأتي بنتائج عكسيةالأمم المتحدة: سكان غزة عرضة للموت جوعًا وعطشًا

وأدان البيان جرائم الإبادة الجماعية والتهجير القسري التي ترتكبها آلة الحرب الإسرائيلية لليوم 17 على التوالي، ضد الشعب الأعزل في قطاع غزة، خاصة القصف الوحشي الذي تعرض له قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، الذي استهدف العديد من المناطق مما أدى إلى استشهاد 400 مواطن فلسطيني، وإصابة العشرات، وأحدث المزيد من التدمير في المنازل، والبنى التحتية.

95 شهيدًا في الضفة الغربية

كما أدانت الوزارة بشدة انتهاكات وجرائم قوات الاحتلال، والمستوطنين، ضد المواطنين الفلسطينيين، وممتلكاتهم، ومقدساتهم في الضفة الغربية المحتلة التي بلغ عدد ضحاياها منذ السابع من أكتوبر الحاليّ 95 شهيدًا حتى الآن.

وأشارت إلى أن ترويج المحتل الإسرائيلي لإطالة أمد الحرب العدوانية على قطاع غزة بات واضحًا أنه يهدف إلى ضرب وتصفية وتهجير أكثر من مليوني فلسطيني يسكنون في القطاع، في استغلال إسرائيلي بشع للغطاء الذي أخذه الاحتلال من بعض الدول المتنفذة تحت شعار الدفاع عن النفس.

#الصحة_الفلسطينية: ارتفاع القتلى في الضفة الغربية إلى 90 منذ القصف الإسرائيلي#فلسطين | #غزة | #اليوم
للمزيد: https://t.co/lVg10nFmF9 pic.twitter.com/LHKCPfz709— صحيفة اليوم (@alyaum) October 22, 202317 يومًا من القصف

ويتواصل عدوان الاحتلال الواسع وغير المسبوق لليوم السابع عشر على التوالي، على قطاع غزة والضفة الغربية باعتداءات ومواجهات وقصف عنيف من الطيران والبوارج والزوارق الحربية ومدفعية الاحتلال وغارات مكثفة تستهدف الأحياء السكنية والمستشفيات والمساجد.

وهو ما دمر أحياء بكاملها وخلف أكثر من 5000 شهيد و15 ألف مصاب من المدنيين الفلسطينيين، نسبة كبيرة بينهم من الأطفال والنساء.

فيما تواجه فرق الإنقاذ صعوبة بالغة في حصر أعداد الشهداء جراء القصف العنيف المتواصل، في ظل تحذيرات دولية من كارثة إنسانية وصحية جراء الحصار الخانق الذي يفرضه الاحتلال على القطاع وقطعه المتعمد لإمدادات الغذاء والمياه والكهرباء والوقود.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس رام الله الأراضي الفلسطينية المحتلة قطاع غزة الضفة الغربية المحتلة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال في الضفة الغربية الضفة الغربیة فی الضفة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 7 مواطنين خلال مداهمات في الضفة الغربية

الضفة الغربية - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، 7 مواطنين -على الأقل- خلال مداهمات في عدد من مناطق الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت حملة مداهمات في بلدة دير دبوان شرق رام الله، اعتقلت خلالها ستة شبان.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين زيد ومحمد نجاح الفار، ومحمود محمد عواودة، وجميل مجيد الفار، وعامر ثلجي فرحات، وثائر نصار، بعد مداهمة عدد من المنازل في بدير دبوان.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال شابين بعد مداهمة منزليهما.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الطالب بجامعة النجاح أدهم ياسين عصيدة، من بلدة تل جنوب غربي نابلس، والأسير المحرر سامر سليم شراب من بلدة عورتا جنوب شرقي المدينة.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة تل، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية باقة الحطب شرق قلقيلية، وداهمت عدة منازل، من بينها منزل المواطن نضال عبد الغني، الذي يتهمه الاحتلال بقتل حارس مستوطنة "قدوميم"، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

مقالات مشابهة

  • عاجل | مراسل الجزيرة: غارة جوية لجيش الاحتلال على مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 7 مواطنين خلال مداهمات في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية
  • إغلاق عدة حواجز عسكرية في مناطق الضفة الغربية
  • غارات إسرائيلية جديدة وسط غزة، وحملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة
  • 148 انتهاكا ضد الحريات الإعلامية الفلسطينية خلال أيلول
  • حزب الله: الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على المؤسسات الإعلامية والصحفيين في غزة ولبنان
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينياً وتهدم منزلين بالضفة الغربية