يستمر الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثامن عشر على التوالي باستهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، استشهد إثرها 5087 فلسطينيا في حصيلة غير نهائية، بينهم 2055 طفلا و1119 سيدة وأصابت 15273 شخصا، بحسب وزارة الصحة في القطاع. كما يوجد عدد غير محدد من المفقودين تحت الأنقاض.

فيما قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد عن 200 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب مرتفعة.



الإفراج عن محتجزتين

وأطلقت كتائب القسام، سراح محتجزتين إسرائيليتين مسنتين، لدواع إنسانية قاهرة، وفقا لبيان أصدره الناطق الرسمي أبو عبيدة.



وبثت الكتائب مشاهد مصورة لعملية الإفراج عن المحتجزتين، وهما سيدتان مسنتان، وجرت تسليمهما للصليب الأحمر، داخل معبر رفح الفلسطيني، ثم نقلتا إلى أن الطرف المصري من المعبر، الذي جرت عملية التسليم بالتنسيق معه.

اعتقالات بالمئات في الضفة

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات جديدة في مدن الضفة الغربية، استهدفت قياديين ونشطاء من حركة حماس.

وبلغت حصيلة المعتقلين المئات حتى الآن، في ظل استشهاد أحد المعتقلين وهو القيادي في حركة حماس، الشيخ عمر دراغمة من محافظة طوباس شمال الضفة الغربية، فيما اتهمت الحركة الاسيرة الاحتلال بقتله تحت التعذيب.

هجمات ضد التواجد الأمريكي

وتواصل استهداف مواقع تتمركز فيها القوات الأمريكية، في الدول العربية، باستخدام طائرات مسيرة.

وأعلنت الولايات المتحدة أن قواتها في سوريا تعرضت لهجوم جديد بالطائرات المسيّرة، دون وقوع إصابات، في حين قالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها لم ترصد أمرا مباشرا من إيران لمهاجمة قواعدها.

أعلنت مجموعة المقاومة الإسلامية في العراق، وهي مظلة لعدة مليشيات مدعومة من إيران، عن مسؤوليتها عن الهجوم الجديد الاثنين. وقالت إن طائرتين مسيرتين استخدمتا للهجوم على القاعدة الأمريكية في التنف، شمال شرق سوريا، قرب المثلث الحدودي مع الأردن والعراق.



ورغم عدم اتهام إيران بتوجيه تعليمات مباشرة للهجمات، واصلت واشنطن التلميح إلى ارتباط الجماعات المهاجمة، في حين قال البنتاغون إنه يتهيأ في المنطقة للرد على استهداف قواته.

قصف على لبنان

واستمرت الاشتباكات بين حزب الله وقوات الاحتلال على الجبهة الشمالية لفلسطين المحتلة، وجرى استهداف موقع عسكري للاحتلال.

وقال بيان لحزب الله، إن مقاتيله، استهدفوا موقع المرج، مقابل مركبا بالصواريخ الموجهة ‏والأسلحة المناسبة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة غزة الاحتلال مجازر طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وفد قيادي من حماس يلتقي قيادات المقاومة الفلسطينية

قالت حركة حماس مساء الجمعة 5 تموز 2024 ، إن وفدا قياديا منها التقى قيادات المقاومة الفلسطينية وذلك في سياق العمل الوطني المشترك والتواصل المستمر لمواجهة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.
 

نص بيان حركة حماس

في سياق العمل الوطني المشترك والتشاور والتواصل المستمر في مواجهة العدوان الصهيوني، والصمود البطولي لشعبنا ومقاومتنا في طوفان الأقصى، التقي وفد قيادي من حركة (حماس) الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الأخ المجاهد زياد نخالة، ونائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الأخ المناضل جميل مزهر.

وجرى خلال اللقاءات بحث التطورات الميدانية والسياسية، وبحث الجهود التي تبذلها المقاومة لوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة ، وتم استعراض الأفكار التفصيلية التي يتم تداولها مع الوسطاء، لا سيما ما جرى التداول فيه في الأيام الماضية، وتم التأكيد على أن أهداف المقاومة في أي مبادرة أو جهود تبذل هي وقف العدوان على شعبنا وعلى قطاع غزة بشكل خاص، وسحب قوات الاحتلال وتوفير الإغاثة لشعبنا وإعادة الإعمار، ومع التأكيد على عقد صفقة عادلة لتبادل الأسرى.

كما جرى التأكيد على استمرار بذل الجهود من أجل تحقيق هذه الأهداف، وبما يحقق مصالح شعبنا، ويعزز الوحدة الوطنية على قاعدة المقاومة سبيلاً لتحقيق التحرير والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية على التراب الوطني وعاصمتها القدس .

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مديرية الشرطة بغزة: استهداف عناصرنا جريمة مخالفة للقانون
  • النائب فضل الله: عندما يتوقف العدوان على غزة تتوقف جبهات المساندة
  • 274 يوما من العدوان| استمرار الغارات الدموية على غزة.. وتفاؤل حذر بشأن الهدنة
  • وفد قيادي من حماس يلتقي قيادات المقاومة الفلسطينية
  • "حماية الصحفيين" يدين إمعان الاحتلال في استهداف وقتل الصحفيين بغزة
  • غارات أمريكية وبريطانية تستهدف مواقع للحوثيين في حجة والحديدة
  • تطور جديد في مفاوضات وقف إطلاق النار
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر جديدة بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة
  • لقاءات لكبار العلماء.. قناة «الناس» تقدم تغطية خاصة احتفالا بالهجرة النبوية