عطلت شركتا التكنولوجيا العملاقة جوغل وآبل بعض الميزات في تطبيقات رسم الخرائط الخاصة بهما في إسرائيل وغزة؛ استجابة لطلب من جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل غزو بري متوقع للقطاع الفلسطيني المحاصر.

وقالت مصادر لوكالة "بلومبرج" الأمريكية، مساء الإثنين، إن الشركتين الأمريكيتين تزيلان بيانات الازدحام "في الوقت الفعلي" في إسرائيل وغزة، بناءً على طلب من الجيش الإسرائيلي.

وأوضحت أن معلومات حركة المرور الحية يمكن أن تكشف مسبقا عن تحركات القوات الإسرائيلية.

وستقيد إجراءات جوجل المعلومات الموجودة على خرائط الشركة،  كما استجابت خدمة الخرائط التابعة لشركة آبل (خرائط آبل)، لطلب مماثل من جيش الاحتلال الذي يتوعد بهجوم بري، على أمل القضاء على حركة "حماس" في غزة.

ويعيش في غزة نحو 2.3 مليون فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متردية للغاية؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل للقطاع منذ أن فازت "حماس" بالانتخابات التشريعة في 2006.

اقرأ أيضاً

لـ3 أسباب بينها إيران.. أمريكا تطلب تأجيل عملية إسرائيل البرية بغزة

عدوان متواصل

ولليوم الثامن عشر على التوالي، واصل جيش الاحتلال الثلاثاء شن غارات على منازل مدنيين في مناطق متفرقة من غزة.

ونقلا عن مصادر طبية، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) باستشهاد أكثر من 120 فلسطينيا، بينهم أطفال ونساء.

وحتى الإثنين، قتلت إسرائيل ما يزيد عن 5087 قتيلا فلسطينيا، بينهم 2055 طفلا و1119 سيدة وأصابت 15273 شخصا، بحسب وزارة الصحة في القطاع، بالإضافة إلى عدد غير محدد من المفقودين تحت الأنقاض.

فيما قتلت "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية. كما أسرت ما لا يقل عن 210 إسرائيليين، بينهم عسكريون برتب مرتفعة، ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

وأطلف "حماس" وفصائل أخرى في غزة، يوم 7 أكتوبر الجاري، عملية "طوفان الأقصى" ضد إسرائيل؛ ردا على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي اليومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في مدينة القدس الشرقية المحتلة.

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: جوجل آبل خدمة خرائط تعطيل إسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

يوسف القعيد: البشرية كلها مدانة بموقفها من العدو الإسرائيلي (فيديو)

قال الكاتب والروائي يوسف القعيد، إن حرفة "الأدب"، هي أعظم ما يمكن أن يصيب الإنسان في حياته، إذا ما أصابته "الحرفة"، وتمسكت بقلبه ووجدانه.

حماس تدعو للحشد في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان مشاركة مندوبية فلسطين في ورشة عمل حول موضوع نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج (DDR) البشرية كلها مدانة بموقفها من العدو الإسرائيلي

وأضاف يوسف القعيد خلال لقائه مع الإعلامي عبد الله يسري، بالأمسية الثقافية على قناة "cbc": "هناك مأساة حقيقية تدين هذا القرن من الزمن بأكمله، والبشرية كلها مدانة بموقفها من العدو الإسرائيلي وما يفعله في الشعب الفلسطيني، وكأنه يقوم بعملية إبادة كاملة لهم ليمحي من الوجود كلمة فلسطين".


وتابع يوسف القعيد: "لولا ومصر معوناتها وموقفها وما فعله الرئيس عبد الفتاح السيسي، لكان كل من في فلسطين موتى، وكما حاكمت البشرية هتلر، أناشد البشرية وضميرها، وكل دول العالم، أن يتم محاكمة من يحكم العدو الإسرائيلي بتهمة إبادة كاملة لشعب".

دعت حركة حماس، للحشد والمشاركة في "جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان" وذلك في ظل تصاعد الحملة التي يشنها الاحتلال على الضفة الغربية ومدينة القدس والعدوان الهمجي على لبنان.

 

وقالت حركة حماس في بيانها: ندعو أبناء أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم للحشد والمشاركة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان.


وأضاف البيان: في ظل استمرار الاحتلال النازي في حرب الإبادة الجماعية التي قاربت العام على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وتصاعد الحملة الشرسة التي يشنها على الضفة الغربية ومدينة القدس، وعدوانه الهمجي المتواصل على لبنان، فإننا في حركة المقاومة الإسلامية حماس، ندعو جماهير أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم في كل مكان، للمشاركة الفاعلة يوم الجمعة القادمة في "جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان" انتصاراً للحق الفلسطيني ورفضاً للظلم والوحشية التي تمارسها دولة الاحتلال الإرهابية.

انتهاكات ومجازر بحق المدنيين
وأوضحت حماس، أن الواجب يحتم على كل حر أن ينتفض ويغضب لما يحدث من انتهاكات ومجازر بحق المدنيين، وجرائم حرب وتجويع وترويع، واستهداف الاحتلال المتعمد للنساء والأطفال الأبرياء باستخدام الأسلحة المحرمة دولياً، وضربه لكافة الأعراف والمواثيق ومبادئ حقوق الإنسان.

 

وأهابت حماس، بأحرار العالم الداعمين لقضيتنا العادلة، إلى مواصلة حراكهم الجماهيري الفاعل ومسيراتهم التضامنية الغاضبة، والمشاركة في  "جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان"، و الحشد لأوسع مشاركة جماهيرية للتضامن مع الشعب الفلسطيني واللبناني ولإدانة الاحتلال، والعمل على فضح جرائم الاحتلال وكشف وجهه القبيح، والضغط على الحكومات لقطع كافة العلاقات معه ونبذه ومقاطعته على كل المستويات.

 

 

مقالات مشابهة

  • يوسف القعيد: البشرية كلها مدانة بموقفها من العدو الإسرائيلي (فيديو)
  • مجزرة جديدة.. مقتل 8 أشخاص بقصف إسرائيلي لمدرسة في غزة
  • «حزب الله» يستهدف تجمعا لجيش الاحتلال في مستوطنة «روش بينا» برشقة صاروخية
  • أمير قطر يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة.. ماذا عن جهود الوساطة؟
  • ماذا يحدث في إسرائيل الآن؟.. كمين لجيش الاحتلال وصواريخ المقاومة تمطر إسرائيل
  • "حماس" تعلق على الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • جوجل تطلق خدمة Gemini Live مجانا لمستخدمي أجهزة الأندرويد
  • إعلام أمريكي: 5 مخاطر تنتظر الاحتلال الإسرائيلي بعد اغتيال حسن نصر الله
  • حزب الله يستهدف قوة لجيش الاحتلال بالمدفعية قرب مستوطنة شتولا
  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية