أعلنت حركة حماس، صباح اليوم الثلاثاء، أن القصف الجوي الإسرائيلي على قطاع غزة ليلا أسفر عن مقتل 140 شخصا على الأقل.

وأفاد بيان صادر عن المكتب الإعلامي لحماس "اكثر من 140 شهيدا ومئات المصابين في هذه الليلة التي ارتكب فيها الاحتلال حرب إبادة ومجازر دمر خلالها بالصواريخ والقنابل عشرات المنازل على رؤوس المدنيين العزل".

 وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أفادت في وقت سابق بمقتل العشرات من الفلسطينيين، بينهم أطفال، وجرح العشرات وصفت جروح بعضهم بالحرجة والخطيرة، في غارات إسرائيلية من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية، استهدفت فجر الثلاثاء، منازل في مخيم خان يونس، ومنطقة القرارة، وفي رفح، جنوبي القطاع، وفي جباليا البلد شمالي غزة، وبجوار مستشفى شهداء الأقصى، وفي مخيم البريج وسط القطاع.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، وفا، بسقوط 23 قتيلا فلسطينيا بينهم أطفال، واصابة أكثر من 45 على الأقل بجروح مختلفة وخطيرة، نقلوا إلى مستشفى ناصر، جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت العديد من منازل المواطنين ومحطة للوقود وسط وشرق خان يونس.

كما قتل أكثر من 30 مواطنا وأصيب العشرات في قصف إسرائيلي مماثل استهدف العديد من منازل المواطنين المأهولة في محافظة رفح جنوب القطاع، بحسب "وفا".

وأكدت الوكالة ارتفاع حصيلة القتلى من الفلسطينيين إلى أكثر من 5087، وإصابة ما يزيد على 15273 مواطنا بجروح مختلفة، غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن، وما زال نحو 1500 من المواطنين تحت أنقاض المنازل التي تعرضت للقصف، منهم 630 طفلا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات حرب إبادة غارات إسرائيلية الطائرات الحربية الإسرائيلية جباليا غزة مخيم البريج خان يونس رفح أخبار فلسطين أخبار غزة القصف على غزة الحرب على غزة هجوم إسرائيل على غزة حرب إبادة مجازر غارات إسرائيلية حرب إبادة غارات إسرائيلية الطائرات الحربية الإسرائيلية جباليا غزة مخيم البريج خان يونس رفح أخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

إعلام صومالي: مقتل أكثر من 20 شخصا إثر هجوم انتحاري في مقديشو

الصومال – أفادت صحيفة “غاروي” الصومالية أن ما لا يقل عن 20 شخصا لقوا حتفهم إثر تفجير انتحاري في العاصمة مقديشو، وأعلنت جماعة “الشباب” المتطرفة مسؤوليتها عن الهجوم.

وكتبت الصحيفة: “قتل ما لا يقل عن 20 شخصا في انفجار قوي هز فندق بيتش فيو الشهير على شاطئ ليدو بمقديشو مساء الجمعة”.

وأشارت وسائل الإعلام المحلية إلى أن قوات الشرطة انتشرت في محيط المنطقة المستهدفة، وتجري عمليات تمشيط بحثا عن عناصر من جماعة “الشباب الإسلامية”.

وقالت صحيفة “غاروي” في وقت سابق، إن “انتحاريا فجر نفسه في فندق بيتش فيو الشهير على شاطئ ليدو في مقديشو، وهناك عشرات الجثث متناثرة على الشاطئ”.

وفي مارس الماضي هاجم مسلحو حركة “الشباب” المتطرفة فندقا بالقرب من القصر الرئاسي في العاصمة مقديشو، ما أسفر عن إصابة عدة مسؤولين حكوميين.

هذا وبدأت الحكومة الصومالية والقوات المتحالفة معها، في عام 2022، حملة لطرد حركة “الشباب” المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي من بعض المناطق في وسط البلاد لكن الحركة مستمرة في شن هجمات كبيرة.

ويشهد الصومال، منذ عدة سنوات، صراعا داميا بين القوات الحكومية ومسلحي حركة “الشباب” التي تسعى للسيطرة على الدولة الواقعة في منطقة القرن الإفريقي، وحكمها وفقا لتفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية.

وتنفذ الحكومة الصومالية عمليات عسكرية مكثفة ضد مواقع الحركة المتطرفة للقضاء على تواجدها في البلاد.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مقتل 16 شخصا وإصابة العشرات خلال أعمال العنف ببنجلاديش
  • مقتل 23 شخصا وجرح العشرات بالفاشر بعد قصف شنه الدعم السريع
  • أمل الحناوي: غزة تئن منذ أكثر من 300 يوم بسبب عدوان إسرائيلي غاشم
  • جندي إسرائيلي ينشر مقاطع فيديو تظهر تفجير منازل ومسجد في غزة
  • مقتل 20 شخصا على الأقل جراء تفجير انتحاري في مقديشو
  • إعلام صومالي: مقتل أكثر من 20 شخصا إثر هجوم انتحاري في مقديشو
  • جندي إسرائيلي قاتل في غزة: منازل الفلسطينيين هُدمت “انتقاما”
  • عشرات القتلى جراء الفيضانات في باكستان
  • عشرات الشهداء والجرحى بقصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • عشرات القتلى والجرحى بقصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين في غزة