سواليف:
2024-09-09@03:01:01 GMT

ليلة دامية في غزة

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

ليلة دامية في غزة

#سواليف

استشهد 110 فلسطينيا على الأقل بينهم #أطفال و #نساء، وجرح العشرات وصفت جروح بعضهم بالحرجة والخطيرة، في #غارات #إسرائيلية من قبل #الطائرات #الحربية الإسرائيلية، استهدفت، ليل الاثنين وفجر اليوم الثلاثاء، عددا من منازل الفلسطينيين في مخيم خان يونس، ومنطقة القرارة، وفي #رفح، جنوبي القطاع، وفي #جباليا البلد شمالي #غزة، وبجوار مستشفى شهداء الأقصى، وفي مخيم البريج وسط القطاع.

وتتواصل الغارات الاسرائيلية على الأحياء السكنية في مختلف مناطق قطاع غزة، مخلفة إصابات وجرحى في صفوف المواطنين، غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن. وما زال نحو 1500 من الفلسطينيين تحت أنقاض المنازل التي تعرضت للقصف، منهم 630 طفلا.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، قصف 400 هدف في قطاع غزة هذه الليلة، معلنا استشهاد 3 قادة من حركة حماس.

مقالات ذات صلة “صحة غزة”: 48 ساعة وتتوقف كل مولدات الكهرباء في المستشفيات 2023/10/24

وقال في بيان إن “الجيش الإسرائيلي هاجم في اليوم الأخير أكثر من 400 هدف عسكري في قطاع غزة “.

وأضاف أن “الطائرات الحربية قصفت العشرات من البنى التحتية ونقاط تجمع مختلفة لحركة #حماس في أحياء الشجاعية والشطي وجباليا ودرج طفاح والزيتون”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف أطفال نساء غارات إسرائيلية الطائرات الحربية رفح جباليا غزة حماس

إقرأ أيضاً:

حماس: الرواية الإسرائيلية الكاذبة حول 7 أكتوبر هدفت لشيطنة المقاومة وتبرير حرب الإبادة

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن التحقيق الجديد الذي كشفته صحيفة ABC News الأسترالية والذي أكد قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي لعشرات من المستوطنين تحت ما يُعرف بإجراء "هانيبال" في السابع من أكتوبر، هو تأكيد جديد يضاف للتقارير الكثيرة التي صدرت وأكدت قيام جيش الاحتلال بقتل العشرات من المستوطنين في إطار نهجه الإجرامي، ودليلٌ آخر على كذب رواية الاحتلال، والتضليل والخداع الذي يمارسه للتغطية على فشله وإخفاقه وتخبطه في ذلك اليوم، والذي تسبب بقتل العشرات من مواطنيه تحت ذريعة وخوف أن يتعرضوا للأسر على أيدي المقاومة.

وأكدت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، أن الرواية الإسرائيلي الكاذبة حول أحداث السابع من أكتوبر، هدفت لشيطنة المقاومة وشعبنا الفلسطيني لتبرير حرب الإبادة ضد قطاع غزة، وهي تأكيد أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وجيشه النازي لم يكترثوا لمواطنيهم الذين طالهم رصاص جيشهم، وهو ما يستمر تطبيقه لإفشال فرص إنجاز اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل للأسرى.

ودعت حماس، المجتمع الدولي وكافة الأطراف ذات العلاقة إلى وقف الإبادة الجماعية التي ترتكب في قطاع غزة، وإلى محاسبة المجرم نتنياهو وقادة الاحتلال على جرائمهم المتواصلة بحق الأطفال والمدنيين العزّل.

 

مقالات مشابهة

  • حماس: تحقيق صحيفة ABC News الأسترالية دليل آخر على كذب رواية الاحتلال
  • حماس: الرواية الإسرائيلية الكاذبة حول 7 أكتوبر هدفت لشيطنة المقاومة وتبرير حرب الإبادة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة اليوم إلى 31
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم إلى 31 شهيداً
  • ليلة دامية.. قوات الاحتلال شنت غارات مكثفة بمناطق متفرقة في قطاع غزة
  • ليلة دامية.. الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات مكثفة بمناطق متفرقة في قطاع غزة
  • المقاتلات الحربية الإسرائيلية تشن سلسلة غارات على غزة (شاهد)
  • مشاجرات مسلحة حوادث مميتة في ليلة دامية ببغداد
  • اليوم الـ336 من العدوان : استشهاد وجرح العشرات بقصف العدو المتواصل على غزة
  • 25 شهيداً على الأقل جراء عدوان الاحتلال على قطاع غزة فجر اليوم