إعداد: سحر طارق 1 دقائق

بينما تشتعل مدرجات الأندية العربية بهتافات لدعم فلسطين، يتعرض نجوم كرة القدم خصوصا المحترفون في الدوري الأوروبي لضغط من قبل جماهيرهم لاختيار طرف في الحرب. بين كريم بنزيمة الذي تُرجم دعمه لمدنيي غزة على أنه دعم للإرهاب بحسب بعض رموز اليمين المتشدد في فرنسا، ومحمد صلاح الذي اُنتقد لصمته و حتى بعد حديثه لعدم مناصرة القضية الفلسطينية بشكل كاف بنظر البعض، وأشرف حكيمي الذي اختار البقاء بعيدا عن الأضواء ولكنه يُلام على ذلك، هل نجوم كرة القدم مجبورون على الإفصاح عن موقفهم و اختيار طرف في الحرب؟ 

لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: فرنسا إسرائيل غزة حصار غزة الغارات على غزة فلسطين السلطة الفلسطينية كرة القدم محمد صلاح كريم بنزيمة جيرالد دارمانان وزارة الداخلية آخر الحلقات 23/10/2023 إسرائيل - حماس : مدرجات أندية تشتعل لنصرة فلسطين و محمد صلاح و كريم بنزيمة في مرمى الحرب 20/10/2023 السخرية السوداء: "أحا" باسم يوسف تختزل شعور العرب إزاء الحرب في غزة 13/10/2023 #غزة: بين فرار الموت والرغبة بالتشبث بالأرض.

. الفلسطينيون يجهلون مصيرهم 09/10/2023 هجوم حماس: اتهامات غربية بالإرهاب و فلسطينية بـ "ازدواجية في المعايير" 02/10/2023 مصر: في مشهد واحد معارضون يهتفون لطنطاوي ومؤيدون يهتفون للسيسي الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج فرنسا إسرائيل غزة حصار غزة الغارات على غزة فلسطين السلطة الفلسطينية كرة القدم محمد صلاح كريم بنزيمة جيرالد دارمانان وزارة الداخلية کریم بنزیمة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: حماس تُعيد تسليح نفسها من مخلفات ذخيرتنا

سرايا - قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إن حركة حماس تعيد تسليح نفسها من مخلفات ذخيرته في قطاع غزة، ضمن الحرب المتواصلة للشهر التاسع.

وبدعم أميركي، تشن إسرائيل عدوانا مدمرا على غزة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، خلفت حتى الآن نحو 124 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود.

وقالت الإذاعة إن الجيش الإسرائيلي يدرك أن حماس تعيد إنشاء ورش لإنتاج الأسلحة.

ونقلت عن مسؤولين أمنيين مطلعين على التفاصيل، لم تسمهم، أنه لا توجد صعوبة اليوم في الحصول على متفجرات في غزة، فهي موجودة بكميات كبيرة وفي متناول اليد.

وتابعت أن حماس تحاول استخدام مخلفات قنابل سلاح الجو الإسرائيلي التي تم إطلاقها ولم تنفجر، كمصدر للمواد المتفجرة لتصنيع أسلحة جديدة.

ويقدر كبار مسؤولي جيش الاحتلال الذين يتعاملون مع هذه القضية، وفق الإذاعة، أنه من بين نحو 50 ألف قنبلة ألقاها سلاح الجو الإسرائيلي على غزة منذ بداية الحرب، لم ينفجر منها سوى نحو 5%، وهذا يعني -وفقا للإذاعة- أن حوالي ألفين إلى 3 آلاف قنبلة سقطت، ولدى حماس القدرة على استخدامها كمواد خام.


وزادت بأن تقييم الجيش الإسرائيلي هو أنه إذا حدثت تهدئة طويلة الأمد في القتال كجزء من صفقة تبادل الأسرى، فستكون حماس قادرة على إعادة إحياء نظام إنتاجها بشكل ملحوظ.

وبوساطة مصر وقطر ومشاركة الولايات المتحدة، أجرت إسرائيل وحماس على مدار شهور مفاوضات غير مباشرة لم تفلح حتى الآن في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل أسرى.

ورغم الحرب الإسرائيلية المدمرة، تعلن الفصائل الفلسطينية بوتيرة يومية عن قتل وإصابة جنود إسرائيليين وتدمير آليات عسكرية، وتبث مقاطع مصورة توثق بعض عملياتها.

ويقدر معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي، التابع لجامعة تل أبيب، أنه تم إطلاق أكثر من 19 ألف صاروخ من غزة على إسرائيل منذ بداية الحرب.


وفي تحديثه، اليوم، أفاد المعهد الإسرائيلي على موقعه الإلكتروني، اليوم الاثنين، بأنه منذ بداية الحرب قُتل 1610 إسرائيليين، بينهم 665 جنديا، وأصيب 16 ألفا و538 إسرائيليا.

وتواصل إسرائيل حربها المدمرة على غزة، متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المتدهور بالقطاع.

كما تتحدى تل أبيب طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعها يوآف غالانت؛ لمسؤوليتهما عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في غزة.

المصدر : الجزيرة + الأناضول + الصحافة الإسرائيلية


مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعرقل الجهود المصرية والقطرية لوقف الحرب
  • نصر إسرائيل الزائف!
  • بعد انتشار التحدي بين النجوم.. أشرف عبد الباقي لـ محمد صلاح: عملتها قبلك «صورة»
  • حماس فكرة هل أدركت إسرائيل أخيرا أنها لا تستطيع القضاء عليها
  • السفير الفلسطيني ضيف إيمان أبوطالب على الحياة الجمعة المقبل
  • لوكا مودريتش يحطم رقما قياسيا في يورو 2024
  • مخطط تهجير الفلسطينيين ينقلب في وجه الاحتلال .. نصف مليون غادروا أرض “السمن والعسل”
  • حتى لاتموت جهود الهدنة في غزة !!
  • الجيش الإسرائيلي: حماس تُعيد تسليح نفسها من مخلفات ذخيرتنا
  • حمدان بن مبارك: “الامتياز الرياضي” يدعم “أندية الأولى” والمدرب المواطن والكفاءات الطبية