#سواليف

لسنوات عديدة، كان الجدل حول #السجائر_الإلكترونية يركز بشكل أساسي على مخاطرها الصحية.

ومؤخرًا توجهت شركات إنتاج السجائر الإلكترونية إلى الأنواع التي لا يمكن إعادة تعبئتها، ما أثار مشكلة بيئية جديدة.

يتعلق الأمر بأجهزة صغيرة تحتوي على #النيكوتين والليثيوم ومعادن أخرى، ويتعذر إعادة استخدامها أو إعادة تدويرها.

مقالات ذات صلة “مجزرة رقمية” تطال المحتوى الفلسطيني.. نصائح لتجاوز حجب المنشورات 2023/10/23

بالمثال، وفقًا للقانون البيئي الفيدرالي في الولايات المتحدة، لا يمكن التخلص من هذه الأشياء في سلة المهملات.

تظهر التقديرات أنه في الولايات المتحدة، يشتري ملايين الأشخاص، حوالي 12 مليونا من هذه الأجهزة التي يتم التخلص منها شهريًا.

وبالرغم من وجود بعض القواعد واللوائح التي يمكن أن تساعد السلطات المحلية على التعامل مع تلك السجائر الإلكترونية المجمعة من المدارس والكليات والمتاجر الخاصة وما إلى ذلك، لكن لا توجد طريقة مناسبة للتخلص من هذه المخلفات و #إعادة_التدوير.

في كل عام، تنتهي عشرات الملايين منها في سلات المهملات بعد الاستخدام، حسب ما صرح به يوغي هيل هندلين، الباحث في مجال الصحة والبيئة في جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو.

في ولاية نيويورك، على سبيل المثال، وضع عمال الصرف الصحي أكثر من 5500 سيجارة إلكترونية في براميل فولاذية، وتم نقلها إلى محرقة صناعية في أركنساس.

هذا الإجراء ضار بالبيئة، خصوصًا أن وكالة حماية البيئة تصنف النيكوتين كـ”نفايات خطيرة جدًا” بسبب سميته عند مستويات عالية.

هناك حاجة ملحة إلى اتخاذ إجراءات للتعامل مع هذه المشكلة البيئية، لذلك يُجبر مسؤولو المدارس في ولاية نيويورك على دفع رسوم للتخلص من السجائر الإلكترونية المصادرة من المحلات المحلية

أما البطاريات التي تحتوي على الليثيوم في السجائر الإلكترونية فمطلوبة لاستخدامها في العديد من التطبيقات، بما في ذلك السيارات الكهربائية والهواتف المحمولة، ومع ذلك، يُعتقد أن كميات الليثيوم المستخدمة في السجائر الإلكترونية صغيرة بما يكفي لعدم تبرير تكلفة إعادة تدويرها.

تحاول إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) حاليًا منع واردات العديد من العلامات التجارية للسجائر الإلكترونية التي تُستخدم لمرة واحدة، وتعتبرها غير قانونية، ومع ذلك، يبقى البحث عن حلاً اقتصاديًا للتعامل مع هذه المخلفات متواصلًا.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف السجائر الإلكترونية النيكوتين إعادة التدوير السجائر الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تحجز 11 مركبة تسبب سائقوها في فوضى

قال اللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، إن "الدوريات المرورية حجزت 11 مركبة تورطت في فوضى واستعراض وضجيج وإزعاج لقاطني المناطق السكنية، متسببين بذلك في الإزعاج والإخلال بأمن الشارع المروري وهدوئه، بسياراتهم وحركاتهم الخطرة والأصوات العالية، معرضين حياتهم وحياة مستخدمي الطريق للخطر".

وأضاف اللواء سيف مهير المزروعي أن "حجز المركبات المخالفة يمتد إلى فترات متفاوتة بخلاف الغرامة المالية المفروضة وفقاً لقانون السير والمرور الاتحادي، وأنه تم التحذير من تلك الممارسات الخاطئة في وقت سابق، والتأكيد على أن هناك تعليمات واضحة بعدم التهاون مع مرتكبي تلك المخالفات المرورية، في إطار الحفاظ على المظهر الحضاري، إلا أن هناك فئة أصرت على ارتكابها".

حجز وغرامة 

وأشار اللواء سيف المزروعي، إلى أنه وفقاً لأحكام المرسوم 30 لسنة 2023 بشأن حجز المركبات فإنه تم تطبيق غرامة فك حجز المركبة، التي تصل قيمتها إلى "50.000" خمسون ألف درهم.
وحذر مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي سائقي المركبات بأنواعها من القيادة بطيش وتهور على الطرق، موضحاً أن القانون يعاقب قائديها بطريقة تعرض حياة السائق أو حياة الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر، أو قيادتها بطريقة من شأنها أن تلحق الضرر بالطريق، مؤكداً أنه سيتم إيقافهم وحجز مركباتهم وإحالتهم إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم. وعدم تهاون أفراد الشرطة في التصدي لمرتكبي المخالفات حفاظاً على سلامتهم ومستخدمي الطريق.

مقالات مشابهة

  • العلاقة بين التدخين السلبي وسرطان الرئة
  • شرطة دبي تحجز 11 مركبة تسبب سائقوها في فوضى
  • غزة تغرق في نفاياتها.. حصار وحرب يحولان المدينة إلى كارثة بيئية
  • كيف يمكن لأمراض القلب الخلقية غير المشخصة أن تسبب مشاكل لدى البالغين
  • مخاطر القلب والأوعية الدموية.. ما هي الاختبارات التي يمكن أن تشير إلى أمراض القلب
  • الأمان في الألعاب الإلكترونية: كيفية حماية بياناتك وأموالك أثناء اللعب
  • إتلاف دفعة أخرى من السجائر المهربة في الوديعة
  • علماء: حتى جرعة بسيطة من المبيدات الحيوانية يمكن أن تسبب وفاة الإنسان
  • صواريخ حزب الله تسبب هلعًا بين المستوطنين
  • سموتريتش: لا يمكن إعادة مواطنينا إلى الشمال دون استسلام حزب الله أو الحرب