قالت مصادر لوكالة رويترز اليوم، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة نصحت إسرائيل بوقف الهجوم البري في قطاع غزة، وتبقى قطر– الوسيط مع حماس– على علم بهذه المحادثات، بحسب ما نقلته صحيفة “الجارديان” البريطانية.

مرددة التقارير الواردة في وسائل الإعلام الأخرى، بما في ذلك صحيفة نيويورك تايمز، قالت وكالة “رويترز”: “وبعد أحداث السابع من أكتوبر، وقفت الولايات المتحدة إلى جانب حليفتها وشددت على أن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها.

كما أكدت علناً أن إسرائيل ستقرر جدولها الزمني للانتقام”.

لكن البيت الأبيض والبنتاجون ووزارة الخارجية كثفوا الآن مناشداتهم الخاصة لتوخي الحذر في المحادثات مع الإسرائيليين، حسبما قال مصدران مطلعان على المناقشات، في الوقت الذي يؤدي فيه الحصار الذي تفرضه إسرائيل على غزة إلى تفاقم الأزمة الإنسانية، ومع مرور عدد من الشهداء الفلسطينيين جراء قصفها للقطاع 5000.

وقالت مصادر إن الأولوية الأمريكية هي إتاحة مزيد من الوقت للمفاوضات بشأن إطلاق سراح الرهائن الذين احتجزتهم حماس في 7 أكتوبر، خاصة بعد الإفراج غير المتوقع عن أمريكيين اثنين يوم الجمعة. وقامت حركة حماس بإطلاق سراح رهينتين أخريين أمس، الاثنين.

وقال أحد المسئولين الأمريكيين إن الإدارة، التي تدرك دور الدوحة كوسيط مع حماس، تبقي المسئولين القطريين على علم بنصيحتها لإسرائيل حتى يكونوا على اطلاع كامل بالسرعة التي تستمر بها مفاوضات الرهائن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل غزة حماس الرهائن رويترز

إقرأ أيضاً:

"حماس" تصدر بيانا بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل

الرؤية- غرفة الأخبار

نشرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بيانا عقب تنفيذ إيران هجوما صاروخيا على إسرائيل.

وقال "حماس": "نبارك عملية إطلاق الصواريخ البطولية التي ينفّذها حرس الثورة الإسلامية في إيران، على مناطق واسعة من أراضينا المحتلة، رداً على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعوب المنطقة، وانتقاماً لدماء شهداء أمتنا الأبطال؛ الشهيد المجاهد إسماعيل هنية، والشهيد سماحة السيّد حسن نصر الله، والشهيد اللواء عبَّاس نيلفوروشان".

وأضاف البيان: "نؤكّد أنَّ هذا الرَّد الإيراني المشرّف هو رسالة قويّة للعدو الصهيوني وحكومته الفاشية، على طريق ردعهم وكبح جماح إرهابهم، فقد تجاوزت جرائمهم وغطرستهم وانتهاكاتهم للقوانين الدولية والأعراف الإنسانية كلّ الحدود".

ودعت حماس "كافة الدول والشعوب والأحزاب وكل قوى أمّتنا العربية والإسلامية إلى الوقوف صفاً واحداً، والتصدّي للجرائم الصهيونية والمشروع الصهيوني العدواني التوسعي، الذي يستهدف الجميع، والعمل بكافة السبل لتحرير أرضنا ومقدساتنا من دنس الاحتلال الفاشي".

مقالات مشابهة

  • من هو النصف الآخر للسنوار الذي أعلنت إسرائيل مقتله؟
  • من هو روحي مشتهى الذي أعلنت إسرائيل مقتله واثنين آخرين من قادة حماس ؟
  • نقابة المحامين تستجدي ”المشاط” إطلاق سراح أعضائها المعتقلين بتهمة الإحتفال بذكرى 26 سبتمبر (وثيقة)
  • الخارجية الأمريكية تنتقد حظر إسرائيل لدخول الأمين العام للأمم المتحدة
  • ما هو صاروخ فتاح 1 الذي استخدمته إيران في الهجوم على إسرائيل؟ (شاهد)
  • لفرض حل الدولتين..الدنمارك تؤيد تدخلاً عسكرياً دولياً في الشرق الأوسط
  • "حماس" تعلق على الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • "حماس" تصدر بيانا بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • عاجل - أول رد رسمي من حماس على الهجوم الإيراني
  • إسرائيل تبدأ عملية برية محدودة في لبنان| الجيش الإسرائيلي: يرافق القوات البرية في الهجوم جنود من سلاح الجو والمدفعية