البوابة:
2024-09-19@12:26:58 GMT

ماكرون في تل ابيب يدعو لعملية سلام تضمن امن اسرائيل

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

ماكرون في تل ابيب يدعو لعملية سلام تضمن امن اسرائيل

وصل الى تل ابيب الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في زيارة تضامن مع قتلى اسرائيل في عملية طوفان الاقصى ودعما للعمليات التي تشنها دولة الاحتلال على غزة لينضم الى قائمة الداعمين الى الحرب الاسرائيلية بعد الرئيس الأميركي جو بايدن والمستشار الألماني أولاف شولتس ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك ورئيسة الوزراء الإيطالية جورجينا ميلوني.

وسيلتقي رئيس الدولة الفرنسي رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو والرئيس اسحاق هرتسوغ وزعيمي المعارضة بيني غانتس ويائير لابيد في القدس المحتلة، كما سيلتقي مع اهالي القتلى والاسرى في الهجوم الذي نفذته  حماس يوم السابع من اكتوبر 

ووفق وكالة الانباء الفرنسية سيدعو ماكرون إلى "الحفاظ على حياة السكان المدنيين" في غزة أيضا بينما تشن إسرائيل غارات جوية واسعة  اسفرت عن استشهاد اكثر من 5000 فلسطيني غالبيتهم من الاطفال والنساء 

وقالت الوكالة ان ماكرون سيدعو  إلى "هدنة إنسانية" من أجل السماح بوصول المساعدات إلى قطاع غزة الذي يخضع لحصار كامل، وخروج الرهائن الذين تحتجزهم حماس منذ هجومها من القطاع، كما قال الإليزيه.

وحسب التقارير الاعلامية فقد قتل ثلاثون فرنسيا على الأقل في هجوم حماس - وما زال سبعة مفقودين، بينهم رهينة مؤكدة وآخرون قد يكونون محتجزين لدى حماس في غزة.

وحسب الإليزيه فإن إيمانويل ماكرون ينوي إعادة إطلاق "عملية سلام حقيقية" من أجل إقامة دولة فلسطينية، مع التزام دول المنطقة في المقابل "بأمن إسرائيل".

وتشمل جولة ماكرون عدة لقاءات مع قادة دول المنطقة حيث يجري محادثات" مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وملك الأردن عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وقادة الخليج، حسب الإليزيه.

وامس الاثنين اكدت مصادر اعلامية لبنانية نقلا عن تقارير ومصادر في الاليزية ان باريس نقلت رسالة الى بيروت مفادها ضرورة تجنب حزب الله مخاطرة الدخول في معركة مع اسرائيل 
ونقلت مصادر متطابقة الرسالة الفرنسية " أن على حزب الله تجنب المخاطرة". وألا يتدخل في التصعيد وعدم الاكتفاء بإعلان ذلك 
وحذرت المصادر الفرنسية من ان "أي تدخل لِحزب الله في الصراع لن يجلب إلا المصائب للبنان".
وعلى الرغم من تهديدات رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو من الجبهة الشمالية لحزب الله ولبنان الا ان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت اكد في وقت سابق ان اسرائيل لا تريد تصعيدا على حدودها الشمالية التي تشهد توترا متزايدا على خلفية الحرب في قطاع غزة، متعهدة بان تحترم خيار حزب الله اذا مارس ضبط النفس، وتبقي الوضع كما هو على الحدود في جنوب لبنان.
وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت اثناء تفقده قواته المحتشدة بعشرات الالاف حول قطاع غزة ان اسرائيل ليست لديها مصلحة في شن حرب على حدودها الشمالية، ولا تريد تصعيد الوضع هناك.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ حزب الله

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يدعو المجتمع المدني للتعاون لتحقيق أهداف مبادرة "بداية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المجتمع المدني للتعاون لتحقيق أهداف المبادرة الوطنية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

واختتم مدبولي، كلمته خلال إطلاق المبادرة، بتوجيه الشكر للمجموعة الوزارية للتنمية البشرية وجميع الجهات المعنية والمشاركة في التحضير والإعداد في إطلاق المبادرة المهمة التي تسهم في تحقيق مستهدفات الدولة المصرية لبناء الإنسان المصري.

 

مقالات مشابهة

  • ‏رئيس الوزراء اللبناني يدعو ماكرون إلى اتخاذ موقف حازم من الهجمات الإسرائيلية خلال جلسة مجلس الأمن المقررة غدا
  • للإسترشاد بسيرته في تعزيز سلام العالم
  • المكاري: ما نخشاه ليس حزب الله بل اجرام اسرائيل في غزة ولبنان
  • "تفجيرات البيجر".. هل تمهد إسرائيل لعملية واسعة النطاق؟
  • رئيس الوزراء يدعو المجتمع المدني للتعاون لتحقيق أهداف مبادرة "بداية"
  • نتانياهو يخطط لعملية برية في لبنان.. ومبعوث بايدن يحذر
  • (نص) رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • رئيس حماس يبعث برسالة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • نص رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • دهوك يدعو رسمياً رئيس رابطة لاليغا الإسبانية لحضور افتتاح دوري نجوم العراق