تابع توتنهام بدايته المثالية واستعاد الصدارة بعدما حسم الدربي اللندني أمام جاره وضيفه فولهام في صالحه 2-0 الإثنين على ملعب "توتنهام هوتسبر" في لندن في ختام المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

اعلان

ويدين توتنهام بفوزه إلى قائده وهدافه الدولي الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 36 وصنع الهدف الثاني لجيمس ماديسون (54).

الفوز الثالث تواليا والسابع هذا الموسم

وهو الفوز الثالث تواليا والسابع هذا الموسم دون خسارة في أفضل بداية موسم بالنسبة له منذ 1960، فرفع رصيده الى 23 نقطة واستعاد الصدارة من مانشستر سيتي حامل اللقب الذي كان انتزعها بفوزه على ضيفه برايتون 2-1 السبت في افتتاح المرحلة.

وفض توتنهام شراكة الصدارة التي كان يتقاسمها مع جاره اللندني الاخر ارسنال قبل المرحلة مستفيدا من تعثر الاخير امام جاره اللندني تشلسي 2-2 السبت، حيث بات الفارق بينهما نقطتين أيضا على غرار مانشستر سيتي.

وكاد فولهام يفعلها برسية للاعب وسطه البرازيلي باولينيا اثر ركلة ركنية أبعدها حارس المرمى الإيطالي غولييلمو فيكاريو بصعوبة قبل أن يشتتها الدفاع (11).

وانتظر توتنهام الدقيقة 27 لتهديد مرمى فولهام بتسديدة قوية للاعب وسطه بيار-إميل هويبييرغ من خارج المنطقة بين يدي الحارس الألماني بيرند لينو (27)، وأخرى للبرازيلي ريشارليون من حافة المنطقة بجوار القائم الايسر (29)، وثالثة لسون بين يدي الحارس لينو (30).

وجرب جيمس ماديسون حظه بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة بين يدي لينو (34).

ونجح سون في افتتاح التسجيل عندما تلقى كمرة من ريشارليسون عند حافة المنطقة فتوغل وتلاعب بالمدافع النيجيري كالفين بايسي وسددها قوية بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس لينو (36).

وهو الهدف السابع لسون فلحق بمهاجم ليفربول الدولي المصري محمد صلاح الى المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدفين عن مهاجم مانشستر سيتي الدولي النروجي إرلينغ هالاند المتصدر.

أرسنال يهزم مانشستر سيتي بركلات الترجيح ليتوّج بدرع المجتمعدوري أبطال أوروبا: مانشستر سيتي يحزر اللقب الأول في تاريخه ويحقق الثلاثيةمانشستر سيتي يتعاقد رسمياً مع المدافع الكرواتي يوشكو غفارديول لـ5 سنوات

وأهدر السويدي ديان كولوشيفسكي فرصة التعزيز عندما تهيأت أمامه كرة على بعد سبعة امتار سددها في ظهر احد المدافعين وتحولت الى ركنية لم تثمر (39).

ودفع مدرب فولهام بالمكسيكي راوول خيمينيس والنيجيري أليكس أيوبي مطلع الشوط الثاني، لكن توتنهام عزز بالهدف الثالث عبر وافده الجديد من ليستر سيتي ماديسون عندما تلقى كرة داخل المنطقة من سون فتوغل وتابعها بيمناه على يسار لينو (54).

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية النصر السعودي يتعاقد مع المدافع الإسباني لابورت من مانشستر سيتي بطولة إنجلترا: البرازيلي مورا يؤكد رحيله عن توتنهام نهاية الموسم بطولة إنكلترا: إقالة غراهام بوتر من منصبه كمدرب لتشلسي (النادي) مانشستر سيتي بريطانيا كرة القدم رياضة اعلانالاكثر قراءة استقالة واستياء بعض موظفي الخارجية الأمريكية احتجاجا على دعم بايدن لإسرائيل روسيا وإيران وتركيا تطالب بالكف عن "استهداف المدنيين الأبرياء" في غزة وواشنطن ترفض فيديو: الجيش الإسرائيلي يقول إنه نفذ 300 غارة جوية على قطاع غزة في يوم واحد قطر توقع اتفاقا مع "إيني" الإيطالية لمدة 27 عاما لتوريد الغاز المسال كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة: حماس تعلن مقتل 140 شخصا على الأقل في القصف الإسرائيلي على غزة ليلا يعرض الآن Next الأرض مقابل حوافز اقتصادية.. مخطط إسرائيلي لتهجير أهالي غزة نحو مصر يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي: "سخط" دول بسبب "زلة" فون دير لاين إزاء تأييدها اللامشروط لإسرائيل يعرض الآن Next في ظل شح الإمدادات ونزوح الآلاف إلى جنوب القطاع.. أهالي غزة يتقاسمون الرغيف يعرض الآن Next ما هي خيارات حزب الله للتعامل مع الوضع الذي فرضته معركة "طوفان الأقصى"؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين قطاع غزة طوفان الأقصى قصف جرائم حرب حصار المساعدات الانسانية Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين قطاع غزة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: مانشستر سيتي بريطانيا كرة القدم رياضة إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين قطاع غزة طوفان الأقصى قصف جرائم حرب حصار المساعدات الانسانية إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين قطاع غزة مانشستر سیتی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

نجم مانشستر سيتي يريد الاستمرار مع برشلونة

 

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن آخر تطورات ملف صفقات نادي برشلونة مع مانشستر سيتي الإنجليزي لحسم صفقة التعاقد مع البرتغالي جواو فيليكس.

وقال لويس ميغيل سانز صحفي "سبورت" الكتالونية بأن مانشستر سيتي يريد بيع كانسيلو والتخلص منه بشكل دائم ولديهم عرضين من المملكة العربية السعودية، اللاعب لم يعطي موافقته بعد ويعطي الأولوية للاستمرار في برشلونة.

ميلان يفقد صفقة ذهبية لصالح مانشستر يونايتد برشلونة يحسم الجدل بشأن تدعيم هذا المركز في الصيفي

وأوضح أن مسؤولي النادي الك لم يتخلون عن الأمل في الحصول على إعارة ويأمل في نتيجة مماثلة للموسم الماضي.

ويعمل برشلونة بقيادة خوان لابورتا على تدعيم صفوف الفريق الكتالوني بقوة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية من أجل المنافسة على جميع البطولات في الموسم المقبل.

 

مقالات مشابهة

  • يلا شوت الآن.. مشاهدة مباراة انجلترا وسويسرا بث مباشر 6-7-2024 فى ربع نهائى بطولة أمم أوروبا
  • بطولات وألقاب مانشستر سيتي عبر التاريخ
  • يلا شوت الآن .. مشاهدة مباراة انجلترا وسويسرا اليوم بث مباشر في بطولة يورو بدون تقطيع
  • اتحاد جدة السعودي يتفق مع نجم مانشستر سيتي
  • مانشستر سيتي يحدد سعر بيع كانسيلو
  • بـ 2 مليون جنيه.. ولاد رزق 3 يواصل الصدارة في إيرادات الأفلام «صور»
  • لليوم الثالث توالياً ..استمرار إضراب العاملين بالتحشية في سد الموصل
  • تطورات تعاقد الاتحاد مع دي بروين في الصيف
  • نجم مانشستر سيتي يريد الاستمرار مع برشلونة
  • فيلم «ولاد رزق 3» يواصل الصدارة في قائمة إيرادات شباك التذاكر.. كم حقق؟