أكتوبر 24, 2023آخر تحديث: أكتوبر 24, 2023

المستقلة/- عبر الصحفي دانييل لاريسون عن اعتقاده بأن محاولة إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لربط مساعدة أوكرانيا بدعم إسرائيل قد تؤدي إلى تخلي الأمريكيين عن دعم كلا البلدين.

وقال الصحفي من مجلة “Responsible Statecraft”: “إن دعوة بايدن الشبيهة بالخطبة للحصول على تمويل عسكري إضافي (لأوكرانيا وإسرائيل)… يمكن أن تفسد الرأي العام فيما يتعلق بدعم كلا البلدين”.

وأضاف أن بايدن كذب عندما قال إن انتصار أوكرانيا وإسرائيل “مهم حيويا” بالنسبة للأمن الاستراتيجي للولايات المتحدة، مشيرا إلى أنه إذا كان الرئيس يعلق هذه الأهمية حقا على صراعي حلفائه، لكانت الولايات المتحدة قد تدخلت بشكل مباشر في أوكرانيا والشرق الأوسط. وتابع أنه بمثل هذه التصريحات يقود بايدن نفسه وبلاده إلى الفخ.

وخلص لاريسون للقول: “إذا تدهور الوضع في كلا النزاعين، فسيكون (بايدن) تحت الضغط الذي سيجبره على جر الولايات المتحدة في الحروب المكلفة التي لا تحتاج إليها”.

وقال بايدن مؤخرا في رسالة موجهة إلى الأمريكيين إن دعم كييف وتل أبيب هو “استثمار ذكي” سيستمر في “دفع الأرباح” لأجيال وسيساعد في عدم تعريض القوات الأمريكية للخطر. بالإضافة إلى ذلك، أرسل طلبا إلى الكونغرس الأمريكي لتخصيص أكثر من 100 مليار دولار لمساعدة أوكرانيا وإسرائيل ومناطق أخرى.

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: أوکرانیا وإسرائیل

إقرأ أيضاً:

ستارمر يؤكد لبايدن دعم بريطانيا الراسخ لأوكرانيا

أكد رئيس الوزراء البريطاني الجديد، كير ستارمر، للرئيس الأميركي، جو بايدن، دعم بريطانيا "الراسخ" لأوكرانيا، وذلك خلال أول مكالمة هاتفية بين الرجلين، الجمعة، بعد بضع ساعات من تولي ستارمر منصبه.

وذكر البيان أن "رئيس الوزراء كير ستارمر تحدث مع رئيس الولايات المتحدة جو بايدن بعد ظهر اليوم (الجمعة). وهنأ الرئيس بايدن، رئيس الوزراء على فوزه في الانتخابات وشكره رئيس الوزراء على كلماته الطيبة".

كما "ناقش القادة التزامهم المشترك بالعلاقة الخاصة بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة، وطموحاتهم المتوافقة لتحقيق نمو اقتصادي أكبر".

وأضاف البيان أنه "خلال مناقشة التحديات الجيوسياسية، أكد الزعماء التزامهم الثابت تجاه أوكرانيا، وشدد رئيس الوزراء على أن دعم المملكة المتحدة لأوكرانيا لا يتزعزع".

وقال رئيس الوزراء البريطاني إنه يتطلع إلى العمل جنبا إلى جنب عبر نطاق العلاقة، بما في ذلك شراكة 'AUKUS' وضمان منطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة ومفتوحة.  وتحدث الزعماء عن التزامهم المشترك بحماية مكاسب اتفاقية بلفاست.

وأضاف أن "رئيس الوزراء والرئيس يتطلعان إلى رؤية بعضهما البعض في قمة الناتو في واشنطن الأسبوع المقبل".

مقالات مشابهة

  • «الناتو» يعلن عن خطة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 43 مليار دولار
  • ستارمر يؤكد لبايدن دعم بريطانيا الراسخ لأوكرانيا
  • دون طرح موضوع العضوية.. اجتماع مرتقب للناتو لبحث استمرار الدعم لأوكرانيا
  • حزب الله يستبعد حربا مع إسرائيل ويتحدث عن خيارات
  • الولايات المتحدة تشتري صواريخ باتريوت و نظام ناسماس بقيمة 2.2 مليار دولار لأوكرانيا
  • تونس.. اعتقال مرشح محتمل للانتخابات الرئاسية
  • بالأرقام.. تأثير المناظرة على حظوظ بايدن أمام ترامب
  • بالأرقام.. هذا تأثير المناظرة على حظوظ بايدن أمام ترامب
  • بالأرقام.. هذا "تأثير المناظرة" على حظوظ بايدن أمام ترامب
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف