وصل الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون صباح اليوم الثلاثاء إلى إسرائيل في زيارة تضامنية، مع استمرار عدوانها على غزة لليوم الثامن عشر على التوالي.

وأعلن ماكرون، أمس الاثنين، أنه سيدعو في إسرائيل إلى "استئناف عملية فعلية للسلام" تفضي إلى قيام دولة فلسطينية إلى جانب دولة اسرائيل، الأمر الذي يتطلب أيضاً "وقف الاستيطان" في الضفة الغربية المحتلة.

ووفقاً لبيان صادر عن الرئاسة الفرنسية، يعتبر الرئيس ماكرون أن "السبيل الوحيد لتحقيق إفادة دائمة، هو التضامن مع إسرائيل، والالتزام بتوجيهات محددة تجاه المجموعات الإرهابية وفتح آفاق سياسية جديدة".

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة قالت إن حصيلة الشهداء جراء القصف الاسرائيلي خلال الليلة الماضية، بلغ 110 شهيد في مناطق متفرقة من قطاع غزة، معظمهم أطفال ونساء.

اقرأ أيضاً الكشف عن مشروع قرار أمريكي ”معدل” إلى مجلس الأمن.. وهذا ما تضمنه حول جرائم الإبادة الإسرائيلية إدارة بايدن تعترف بافتقار إسرائيل لأهداف عسكرية في غزة وعدم قدرتها على تنفيذ غزو بري ناجح ثلاث مجازر جديدة بقصف للاحتلال الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة الليلة ”فيديو” عاجل: كتائب القسام تنشر فيديو لحظة إطلاق سراح المحتجزتين الإسرائيليتين.. شاهد كيف ودعتهم العجوز ضربة قسامية قوية.. اختراق ألف موقع إلكتروني لإسرائيل ونشر فيديو: الموت ينتظركم في غزة ”شاهد” أقوى موقف للمجلس الرئاسي أمام السفير الأمريكي بسبب دعم بلاده للإبادة الجماعية الإسرائيلية بحق غزة عاجل: أول صورة للمحتجزتين من الجنسية الإسرائيلية بعد إعلان أبو عبيدة القسام الإفراج عنهما إعلان جديد من ”كتائب القسام” بشأن إطلاق سراح محتجزتين إسرائيليتين رفضت تل أبيب تسلمهما عاجل.. أبو عبيدة القسام يعلن إطلاق سراح محتجزتين إسرائيليتين بوساطة مصر وقطر قبل قليل خبر في صورة.. «غدر يهود» الطفل محمد نزح من شمال غزة فاغتالته طائرات الاحتلال في الجنوب يُذيب جلود الأطفال والنساء.. الاحتلال الإسرائيلي يقصف غزة بأسلحة كيميائية فما هي؟ عاجل.. الاحتلال الإسرائيلي يعلن تأجيل الهجوم البري على غزة لهذا السبب

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

عاجل.. انفجارات في سماء تل أبيب

أفادت وسائل عبرية، بأن دوي انفجار في السماء بالقرب من تل ابيب.

وسوف نوافيكم بالتفاصيل..

 

في وقت سابق، أمر جيش الاحتلال الإسرائيلي، سكان الضاحية الجنوبية في لبنان المتواجدين في مباني بثلاثة أحياء وهي، ‏حارة حريك، و‏برج البراجنة ، و‏حدث غرب ، بالإخلاء الفوري.

وقال متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيان عبر حسابه: ‏أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها جيش الدفاع على مدى الزمني القريب .

وأضاف: ‏من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم إخلاء هذا المبنى والمباني المجاورة فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر.

مقالات مشابهة

  • عاجل - الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة (صور)
  • بعد أحداث الشغب الجماهيري.. إطلاق سراح أحد مشجعي أندرلخت
  • الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي يهاجم الجزائر
  • نقابة المحامين تستجدي ”المشاط” إطلاق سراح أعضائها المعتقلين بتهمة الإحتفال بذكرى 26 سبتمبر (وثيقة)
  • المغرب.. وقفة أمام البرلمان للتضامن مع لبنان وغزة ضد عدوان "إسرائيل"
  • عاجل | القناة 12 الإسرائيلية: دوي انفجارات قوية في منطقة تل أبيب الكبرى وسط إسرائيل
  • عاجل.. انفجارات في سماء تل أبيب
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية تل أبيب
  • كتائب القسام تتبنى عملية “يافا” البطولية: تسلل وطعن جندي واستيلاء على سلاحه في قلب “تل أبيب” (تفاصيل)
  • سابقة في تاريخ الجمهورية الخامسة الفرنسية: مشروع قرار لعزل الرئيس إيمانويل ماكرون